الدار: نفكر باعادة شراء أسهمنا

الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: الشركة تفكر في إعادة شراء اسهمها نظرا لهبوط قيمة السهم تحت القيمة الصافية للممتلكات
أرقام 08/10/2008
قال مسئول كبير بشركة “الدار العقارية”، أكبر شركة تطوير عقاري في امارة أبوظبي، أن الشركة تفكر بجدية في إعادة شراء اسهمها بعد أن تراجع سعر السهم لأقل من القيمة الصافية لممتلكاتها.

وقال “رونالد باروت” الرئيس التنفيذي للشركة على هامش معرض سيتي سكيب المنعقد في دبي حاليا أنه لم يتم مناقشة هذا الامر بعد من قبل الادارة ولكن تراجع السهم لأقل من القيمة الصافية سيجعلنا نفكر بالأمر.

وفقد سهم الشركة، التي تطوير عددا من المشاريع الضخمة في امارة ابو ظبي والمدعومة من حكومة ابو ظبي، أكثر من 50 % من قيمته خلال الشهرين الماضيين وسط عمليات بيع كثيفة من قبل المستثمرين الاجانب الذي كانوا اشتروا السهم بكثافة العام الماضي سواءا بطريق مباشر أو عبر تحويل السندات التي اصدرتها الشركة إلى اسهم.

وكانت شركة تطوير عقاري أخرى مدرجة في دبي وهي شركة الاتحاد العقارية قالت امس انها ستقترح اعادة شراء اسهمها بعد تراجع كبير وحاد للسهم بلغ اكثر من 60 % خلال شهرين.

وقال “رونالد باروت” ايضا أن ازمة الائتمان لم تؤثر على الطلب الكبير على العقار في ابو ظبي وأضاف انه يتوقع ان يستمر الطلب قويا لـ 5 سنوات قادمة.

يذكر أن مصادر عقارية مستقلة قدرت قيمة الاراضي التي تمتلكها الشركة والممنوحة لها من حكومة أبو ظبي بأكثر من 40 مليار درهم بنهاية عام 2007.

9 thoughts on “الدار: نفكر باعادة شراء أسهمنا

  1. نفكر نجتمع نتناقش نقرر نخاطب الهييئة نستلم الموافقة نجتمع لنفكر في موعد الشراء نتناقش نقرر نعلن “ربما يحدث”

    تفكرني هذه بفترة الحمل عند الفيلة.

    طار العقل

  2. ثم ظل يفكر و يفكر و عاد يفكر و يفكر ثم صار يفكر و يفكر

    هو فيه وقت للتفكير الوقت هو وقت إتخاذ القرار و ليس مجرد التفكير .

    هو راح يفكر يفكر يفكر ويستشير مستشارين الشركة ومن بعد اجتماع مجلس الادارة ومن بعد تحديد الجمعية الغير عادية ومن بعد ومن بعد ومن بعد الى ان يوصل سعر السهم الى 1 درهم

    للأسف الشديد مدراء الشركات العملاقة في خبر كان ومنهم رئيس مجلس إدارة شركة الدار والدمار

  3. ثم ظل يفكر و يفكر و عاد يفكر و يفكر ثم صار يفكر و يفكر

    هو فيه وقت للتفكير الوقت هو وقت إتخاذ القرار و ليس مجرد التفكير .

  4. أنا أستغرب من شي ..

    الصكوك التي تم تحويلها الى أسهم قيمة على أساس 5.7 درهم للصك .. أما الآن فتجد سعر السهم ب 5.48 و لا أحد يريده ..

    و لله في خلقه شؤون ..

Comments are closed.