الخليج للملاحة القابضة تفاوض على صفقة استحواذ ناقلات حديثة وعملاقة

أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة، المدرجة في سوق دبي المالي أنها في طور اختتام مفاوضات للاستحواذ على اسطول كبير من الناقلات الحديثة والعملاقة.

وبحسب بيان صدر اليوم عن الشركة فإنها كانت قد درست خيارات عديدة لتوسيع أسطول سفنها من ناقلات النفظ والبتروكيماويات والمواد السائبة المتخصصة ولكنها اعتبرت في وقت سابق أن ظروف السوق والكلفة العالية لشراء النلاقات الجديدة أو المستعملة لم تكن مشجعة حينها، أما الآن، فكل المؤشرات تدل على أن السعر الحالي الذي تفاوض عليه حاليا يمثل صفقة جيدة بكل المقاييس (بحسب الشركة) سواء من حيث القيمة السعرية للناقلات أو عقود التأجير المضمونة التي يتم تشغيل السفن من خلالها. كما أن الشركة تناقش حاليا أفضل خيارات التمويل المتاحة مع بنوك عالمية .

الى ذلك ، قال المهندس عبد الله الشريم رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة معلقا على سير هذه المفاوضات ” لطالما كان الوقت المناسب هو جل اهتمامنا، فالمفاوضات الحالية تأتي لتجسد ذلك ولتعكس حرصنا الدائم على اتخاذ كل مايلزم لخدمة مسهامينا وسعيا للمضي قدما في تنفيذ استراتيجياتنا في النمو المتواصل في أسواق النقل البحري المتخصص في النفط والبتروكيماويات. فهذه الصفقة ستضمن حين تحقيقها ايرادات ثابتة وارباح صافية فيما يصب في مصلحة الشركة ومساهميها ”

وقالت الشركة إنها ذات ملاءة مالية ممتازة، وسوف يتم الكشف عن مزيد من المعلومات حالما تتوفر عن سير تلك المفاوضات ونتائجها.

وتمتلك الشركة حاليا 19 ناقلة بترول ومشتقاتة والبتروكيماويات وسفن بحارة وتؤجر ناقلات النفط العملاقة والناقلات الأخرى لنقل المواد البتروكيماوية ومشتقات البترول كما تعتبر الشركة الوكيل الحصري لعدد من الشركات المتخصصة في تصنيع المنتجات الملاحية. وهي الشركة المساهمة الوحيدة في مجال الشحن البحري المسجلة في سوق دبي المالي.

6 thoughts on “الخليج للملاحة القابضة تفاوض على صفقة استحواذ ناقلات حديثة وعملاقة

  1. هذه الشركه ماخذنا منها غير الدعاية

    كل كم يوم استحوذنا سنستحوذ استلمنا سنستلم ،،، الخ

    عموماً نتائج الربع الثاني على الابواب والله يستر ماتكون خسائر ،، كالربع الاول -86%

  2. ما شاء الله الشركه في تطور كبير واذا زادت اساطيلها راح تستحوذ على 50% من قطاع النقل البحري في المنطقه فهالقطاع مزدهر دائما خاصه في منطقة الخليج فلدينا اكبر منتجي النفط والغاز والبتروكيماويات في العالم فالاساطيل الجديده هي من تاخذ حصة الاسد في هذه التجاره

    بالتوفيق لملاك السهم

Comments are closed.