القاضي: نقص الكهرباء ينذر بتوقف مشروعات في رأس الخيمة

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «رأس الخيمة العقارية»، محمد سلطان القاضي، أن «نقص إمداد المشروعات العقارية في إمارة رأس الخيمة بالطاقة الكهربائية ينذر بحدوثمشكلات، قد تتسبب في توقف تلك المشروعات إذا لم تتدخل الهيئة الاتحادية لحل تلكالأزمة خلال الفترة المقبلة».

وكشف القاضي في حوار خاص مع «الإماراتاليوم»، أن «شح الكهرباء من أكبر التحديات التي تواجهها مشروعات استثمارية في رأسالخيمة، رغم لجوء بعض المطورين العقاريين إلى حلول بديلة تتمثل في الاعتماد علىمولدات عملاقة تستخدم حال انقطاع الكهرباء».
وأشار إلى أن «غياب الكهرباء لا يهدد نمو المــشروعات في رأس الخيمـة فقط وإنما يمتد ليشـــمل غالبية مناطق الإمارات الشمالية»، متوقعا أن تتحرك الجهاتالمسؤولة لحل هذه المشكلة قريباً».

قال مسؤول في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، طلب عدم ذكر اسمه، «إن المجلسالوطني وافق قبل نحو شهر ونصف الشهر على مقترح بالسماح للمستثمرين والشركات الخاصةبإنتاج الطاقة الكــهربائية باستـــثمارات خاصة، كما وافق مجلس الوزراء على المقترحنفسه، ونحن الآن في انتظار المستــثمرين الذين يرغبـون في إنشاء محــطات لتغطيةالأحــمال الزائــدة».
وبين المصدر لـ«الإمارات اليوم»، أن «الهيئة في طور وضع اللوائح التي تنظمعمليات توليد الطاقة الكهربائية والمياه من خلال مستثمرين».
لكنه أشار إلى أن «تأخر وصول التيار الكهربائي لبعض البنايات والمشروعات ليسقاصراً على الإمارات الشمالية فقط، فيما نجري مباحثات حالية مع الحكومات المحليةلأجل عمل خطة خمســية توضح كل الأحمال ومستوى الســـرعة في تنفيذ المشروعاتالعمرانية، فيما يتوقــع أن تنتهي خلال فــترة قريبة مــقبلة».

وذكر المصدر نفسه أن «الهيئة متعاونة للغاية مع المستثمرين الذين يرغبون فيتوليد الطاقة الكهربائية أو المياه، لتغطية الاحتياجات الزائدة من التيار الكهربائيوالمياه في هذه المناطق، كما عدلنا القانون في هذا الشأن للتسهيل على المستثمرين».

وتسعى الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، التي تدير محطات لتوليد الطاقة الكهربائية في أربع إمارات، عدا إمارات أبوظبي ودبي والشارقة، لتلبية الطلب المتصاعد على الطاقة الكهربائية، في الوقت الذي طالب مسؤولون في الإمارات الشمالية،في وقت سابق، بمزيد من المرونة من قبل الهيئة في عمليات إنتاج الكهرباء.

واتهم الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، في وقت سابق، مسؤولين في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه بأنهم «غير راغبين في مشاهدة التطور العمراني في الإمارات الشمالية»،

بينما أثيرت أنباء في وقت لاحق عن إلغاء مشروع «مدينة السلام» السكني في إمارة أم القيوين، نتيجة عجز الكهرباء، وفقاًلمقاولين.

المصدر : جريدة الإمارات اليوم


7 thoughts on “الحمدلله .. خبر يثلج الصدر

  1. القاضي: نقص الكهرباء ينذر بتوقف مشروعات في رأس الخيمة

    [right]واتهم الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، في وقت سابق، مسؤولين في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه بأنهم «غير راغبين في مشاهدة التطور العمراني في الإمارات الشمالية»،

    المصدر : جريدة الإمارات اليوم


    اخوى…
    لو نظرنا الى الطفره العمرانيه فى الامارات وكيف تسير لاستطعنا ان نقرا المستقبل …

    بدات فى دبى…وارتفعت الاراضي بطريقه جنونيه …. وقبل الانتهاء…..جاء الدور على ابوظبى….فانظر الى التطوير الحاصل الان…وبامكانك مشاهده الغابات من الرافعات (الكرينات) فى المنطقه المحصوره بين جسر المقطع وخليفه أ مرور بام النار ومنطقه شاطئ الراحه وكثره الجسور فى تلك المنطقه ماهى الا دليل على كثافه البناء..الخ….وثق تماما بمجرد ان يقترب الانتهاء من تلك المشاريع….ستنتقل تلك الكريناااااااااااااااااات الى المنطقه الثالثه ………..وهى (راس الخيمه)…وعندها ستجد الاسعار تعانق ابواب السمااااء….فان كنت من تلك الاماره….فحاول ان تقتنص الفرصه الان…والان…وليس غدا…..

    انها عمليه مدروسه…..

    ومبروووك مقدما لاهالى راس الخيمه على ماهو قادم….

    هذه وجهه نظر خاصه وشخصيه وليست مبنيه على ارقام او معلومات….بل من الخبره فى كيفيه الزحف المستتر….

    تحياتى

  2. تذكرون مره وحده نزل خبر بالجريدة ان دايون المحاسبة يحقق في اهدار مبلغ 400 مليون في احد الوزارات

    طبعا لانها راحت على اجهزة ومكائن توليد مضروبه
    وهاي النتيجه

Comments are closed.