في كثير من كتاباتي خلال الإسبوع الماضي قلت أن رفع السوق بواسطة اعمار فقط دون باقي الاسهم القيادية يجعل السوق هشا ويسهل ضربه بأسهم التلاعبات
وبما اننا نقترب من احدى المقاومات 1830-1850 والتي يمكن اختراقها بسهولة او بتصحيح بسيط فيها للذهاب الى 2100 .
فإن من الواضح أن سيناريو قد رسم لرفع السوق سريعا بثلاثة اسهم وهي إعمار يتم الرفع ويشكل آني من جلسة الأحد لتصريف ماتم شرائه في الفترة الماضية من الذين رسموا السيناريو وقد بدأوا من 2.67 وسهمين آخرين هما سهما التلاعبات التقليدية وهي سهما شعاع وبنك دبي الإمارات الوطني . وقد تضاف بعض الأسهم الأخرى غير الفاعلة مثل بنك المشرق اي اسهم التلاعبات المعروفة .
هذا السيناريو سيجعلنا نقترب من المقاومة أعلاه بسرعة دون أن يمكنوا باقي الاسهم القيادية الأخرى التي أوشكت ان تتجاوز مقاوماتها التاريخية لكي تتحول هذه المقاومات الرئيسية الى دعوم في موجة التصحيح التي سيبدأ عند 1850 … وعليه ساضع شارت اعمار الذي يبين أن على الرقم 3.17 من المفروض ان يبدا تصحيح فيه وكل المؤشرات الفنية الموجودة في الشارت تؤكد ذلك من حجم التداول الى وجود فجوة منهكة الى قيم مؤشر القوة النسبية والسيولة ووجود الإنفراج السلبي على مؤشر القوة النسبية …. بالإضافة للتحليل الموجي الموضح في الشارت .

بالطبع قد يحدث اصرار على رفع اعمار ولكن هذا سيكون فرصة للتخفيف من السهم وخصوصا من المتعلقين .

قد يتسائل البعض هل هذا التحذير هو لباقي الاسهم … اقول لا… اغلب الأسهم القيادية اعطت مؤشرات الدخول وبداية الإندفاع وأضرب مثلا على ذلك سهم السوق وهي مرشحة للإستمرار في القوة واللحاق بالمستوى الجديد الذي تحقق لإعمار .

سيناريو التصحيح المنطقي لإعمار خلال الأسبوع القادم قبل أن تندفع مع باقي الأسهم التي ستستمر في الإرتفاع وتأسيس قواعد سعرية جيدة في موجة ارتفاع تالية ستكون التذبذب بين 3.17 و2.87 بموجة ثلاثية زكزاك او فلات يتم غلق فجوتها المنهكة التي أحدثتها قبل يومين على 2.95 .

اذا غايتنا أن يصل المؤشر كما تبين اغلب التحليلات الى 2100 وابقاء اجواء الثقة والتفاؤل فيه … لكن مايهمنا أيضا أن نحذر من خطر صعود المؤشر باللعبة الثلاثية التي قلتها . وهذه اللعبة ستكون أيضا لضرب للسوق ولإعمار ولباقي الاسهم … اما أن يصحح اعمار من الأحد ويكون صعود المؤشر تدريجيا بقوة باقي الأسهم القيادية فذلك سيكون في صالح الجميع .
بالطبع الكثير من الأخوة الأعضاء يمتلكون اعمار وسيتمكنون من التصرف بموجب هذا التحليل وان لا ينخدعوا بالتلاعب ولا يتعلقون بل سيخففون ، لكن أتمنى ممن يملكون أسهم في شعاع ودبي الأمارات الوطني أن يساعدوا في إحباط التلاعب ضد السوق وهي ايضا فرصتهم للتخفيف في أسهم تم رفعها لأجل التلاعب لمصلحة باقي ما يمتلكون من أسهم .

بالتوفيق جميعا …

116 thoughts on “الحذر من فجوة إعمار المنهكة وتحذير من التلاعبات

  1. شكرا شكرا وألف شكر عزيزي ترند إكس بي وآسف أني تعبتك

    الآن عزيزي فقط أقبل حجتك الموجية ويتبقى تمحيصها جيدا وأتمنى التعقيب من المختصين ايضا.

    بما أنه علي أن اغادر الآن إلا أنه لي عوده إن شاء الله

    بالمناسبة لم تجاوبيني بعد ..

    ألم تخطىء قط ؟

    ألا يحتمل اي تحليل الخطاء ؟

    مرة أخرى أخي ألف ألف شكر على تجاوبك لدعوتي بوضع ترقيم عموره.

    حفظكم الله ووفقنا الله واياكم


  2. مساء الخيررر

    الاخ العزيز wiseman
    تعلم تمام مقدار محبتي وتقديري الشخصي لكم من فتره طووويله وليس الان
    واقدر كلامك الذي تفضلت به ومااافي زعل او اعتذار بين الاخوان

    شوف عزيزي عندما تقول اتمنى ان تضع لنا تحليل يومي او اسبوعي تتحدث فيه عن القاع اما ان تشير الى القاع ونحنا نسجل قمم فهذا اسلوب مبااالغ فيه

    عزيزي يمكن تريند اكسبي هو الوحيد الذي عندما يقول كلمه مااا فهو يستند الى رؤية فنيا ما ولا يقول اي كلام في الهواء

    عزيزي لقد وضعت الكثير من التشارتات التحليله الموجيه في موضوع اخونا مندوب اسلامي وتابعت تحديث هذه التحليلات بشكل شبه يومي او اسبوعي وتتحدث وتشير بشكل واااضح جدااا اننا الان في اطار موجة رابعه تصحيحه واراها من نوع TZ وبعد ان نصل للقمه المتوقعه سنعود للمناطق التي انطلقنا منها

    اذا انااا لا اتحدث اي كلااام لمجرد المبالغ
    وانت نفسك كان لك عدت مشاركات في الموضوع نفسه وهذا اخر تحديث للتشارتات الفنيه

    اذا الكلام اني اقول واتحدث بشكل عام مبهم عن القاع دون ان استند الى دليل فني واضح او دون تقديم استدلالات فنيه بشارت كلام غير منصف وغير دقيق وفي الكثير من التجني وعدم الواقعيه

    حبيبي راجع الموضوع بتلاقيه فيه تشاااارتاااات وليس تشااارت ههههههه

    وانااا بالمقابل اطلب منك ان تقدم لي دليل واحد فني موجي على ان المؤشر العام للسوق في اطار موجة صاعده وليس موجة تصحيحيه وانااا بمشي معاك وبقتنع على طووول

    وماشاء الله الجميع هذه الايام صار يرقم موجات 1,2,3 والجميع اصبح يتحدث عن موجات صاعده وهابطه والجميع اصبح يتحدث عن موجات اليوووت ونحنا غير قادرين على التميز بين الموجات الدافعه والموجات التصحيحه حتى عندماااا تكون جداااا واااضحه للعيااان
    مع كامل احترامي وتقديري للجميع

    لكن ان اتهم اني اقول كلام بدون تشارت ولا يستند الى تشارت فني فهذا امر يعني غير واقعي وغير حقيقي

    لقد عرضت رؤيتي الفنيه للوضوع على اننا في موجة رابعه تصحيحه واتفق معي اغلب المحللين الفنيين مثل كوازيميدو و يلفيرين وهادي75 و ايضا اخونا مندوب اسلامي وتحدثت للعلم مع اخونا تريند بريكر وطلبت منه ان يعطينا رايه الفنيه ويشارك وهو استاذ عريق في الموجات اطلع علىالموضوع ووافق على ماجاء من اننا في اطار رابعه تصحيحه وكان له راي خااص اكثر تشدد في الاتجاه الجنوبي لقاع السوق

    اذا جميعا متفقين في الرؤية العامه الفنية لهذه الموجة الرابعه بغض النظر عن التفصيل الداخلي او عن الاختلاف في الاهداف العلويه كلنا نشير الى ان بعد الوصول الىالقمة اينما كانت لنا عوده بالحد الادنى للوصول الى القاع السابق واحتمال كسره قائم ووارد وبشده

    الوحيد يلي خالفنا دون ان يقدم راي فني واضح صحيح هو الاخ رد الجميل وقد ذكرت في الموضوع الاسباب الكثيره التي تنفي ان نكون في موجة صاعده دافعه للسوق

    اما الحديث عن الوضع الاساسي فتكلمت كثيراا عن الازمه وتبعاتها وجبت العديد من الارقام التي تفند ذلك
    الان بغض النظر عن الحديث العام حول هل انتهت الازمة ام لا لان هذااا امر جدلي ووجهات نظر الا ان الثابت الذي لا نختلف فيه هو الحديث الفني لانه مبني على ارض التشارت وليس ارض الاحلاام

    اما بخصوص اعمااار او عموووره
    كما تحب ان تسميه تاكد ان ماذكرته على سبيل المزاح هو ليس بمزاح بل هو امر اراه قائم وهذا فقط للعلم (( والله اعلم )) لذلك نصحت واوصي بجني من الارباح من المستويات الحالية وذكرت ذلك من عدت ايام

    وبالنسبة للتشارت اعمار تحديدا حاضر رح اشتغل عليه ورح اوضح لك كيف ان حركته كلها ZZ وهو ايضا يسير ضمن موجة TZ وليست موجة دافعه

    ولو ان هذا الامر بيستهلك الوقت ولكن حاااضرين للطيبين

    بدات فعلا في اعداد التشارت

    عزيزي السهم بعد ان كسر مستوى 10 درهم اصبح الباب مفتوح ووضعه الفني سيء وايضا الاساسي غير مشجع ويتوقع ان تواجه الشركة مشاكل كثيره في المستقبل المنظور وبالفعل بدات الصعوبات تظهر يوم بعد يوم والقطاع العقاااري والقطاااع البنكي هما من اكثر المتضررين من الازمه ولم نصل بعد الى استقرار الاسعار العقاريه وهذااا في راي الجميع
    بل انه لاول مره يتم الحديث من قبل البنوك وشركات التمويل الان عن اعادة بيع الوحدات المرتجعه من الرهون العقاريه هل تعلم الاثر الذي سيصنعه هذااا الامر على السوق هل تعلم ان سبب انهيار او انفجار ازمة الرهون العقاريه في امريكا كان ليس عندما تعثر المدينيين وفهم متعثرين من 2007 ولكن الانفجار والانهيار بداء عندما استرجعت شركات التمويل والبنوك العقاريه الوحدات العقاريه وبدات تطرحها للبيع عندها انهار كل شي
    انهارت الاسعار والشركات

    واقراء هذااا الكلام بعنااايه فهو قريب العهد منذو شهور قليله

    مع اطيب وارق تحياتي وامنياتي للجميع بالتوفيق


    مساء الخير

    يرجى الاطلاع على التحليل الموجي للحركة سهم اعمار صعودا من قاع 1.73 حتى الان

    وقد تم التحليل على تشارت الساااعه كي تكون اوضح لكل تفصيله من تفصيلات الموجة
    لان النظر الى تشارت اليومي او الاسبوعي مثلا قد لا يعطي الانطباع الصحيح الواضح
    نظرا للتداخلات

    الان على التشارت المرفق
    لاحظ معي الموجة بين XX و Z لاحظ بدقه كيف انها بمجملها ايضا ليست دافعه خماسية
    وهي بشكل ZZ بترقيم abc ولاحظ كيف جاءت B لتؤكد هذا الترقيم بان جاءات running flat
    ثم بدانا بعدها تشكيل خماسي واضح في C الاخيره والتي معها ستنهي الموجة Z

    ايضا لاحظ ان بداية الصعود المرقم عند W هذه الموجة ليست خماسيه دافعه ولا قطريه حتى نقول انها ممكن ترقم موجة 1 دافعه بل اضح انها موجة ZZ

    لاحظ ايضا ان الموجة X-Y جاءات بشكل DZ
    وعلى افتراض انها موجة رقم 3 دافعه لاحظ ان تركيبها الداخلي لا يتفق بكونه ترقيم دافع لموجة خماسية
    والثالثه دائما تتشكل من خمس موجات داخليه اذا كنا في صدد موجة دافعه
    ولا يمكن ان تكون قطريه ايضا بافتراض ان ثالثه الفرعيه منها الاقصر لان الموجة الثالثه لا يصح ان تكون او تاخذ شكل موجة قطريه

    اذا مااااذاااا بقي امامنا موجيا لم يبقى سوى موجات ZZ & DZ

    ولاحظ نقطة هامه اخيرااا ان جميع التصحيحات الموجيه خلال كل الموجات الفرعيه من قاع 1.73 الى القمة الحاليه كلها كانت ضمن اطار تصحيح ZZ بالنسبة لا تتجاوز 62%

    وهذا ايضا دليل ثاني يؤكد فرضية ان التشكيلات الحاليه كلها تشكيلاتZZ

    وهذا الذي ذكرته في اول مداخلتي وردي اننا اما تشكيلات ZZ تصحيحه وليست دااافعه

    لذا انصح الان كما نصحت سابقااا بان جني الارباح من المستويات الحاليه 3.00 – 3.25
    هو امر فنيااا ينصح به وهذاااا مااا اشرت به ساابقاا

    حتى لو متد السعر قليلا خارج عن نطاق القناه التي يسير ووصل الى 3.5 مثلا فهذا لا يعني استمرار الحركة الدافعه بل هو من قبيل المضاربه ليس الا وسيكون فرصه افضل للبيع

    ولان الغيب عند الله وحده في اي يمكن ان يصل السعر او يمتد لذلك يكون البيع في افضل المناطق الفنيه
    ترقب لبداء اتجاه هابط قادم بغض النظر عن الشطحات السعريه التي قد تحدث او قد لا تحدث

    ونراقب معااا عبر الشهور القادمه اين سيكون الاتجاه وكيف سيكون شكل الاتجاه

    مع اطيب امنياتي بالتوفيق للجميع

Comments are closed.