في كثير من كتاباتي خلال الإسبوع الماضي قلت أن رفع السوق بواسطة اعمار فقط دون باقي الاسهم القيادية يجعل السوق هشا ويسهل ضربه بأسهم التلاعبات
وبما اننا نقترب من احدى المقاومات 1830-1850 والتي يمكن اختراقها بسهولة او بتصحيح بسيط فيها للذهاب الى 2100 .
فإن من الواضح أن سيناريو قد رسم لرفع السوق سريعا بثلاثة اسهم وهي إعمار يتم الرفع ويشكل آني من جلسة الأحد لتصريف ماتم شرائه في الفترة الماضية من الذين رسموا السيناريو وقد بدأوا من 2.67 وسهمين آخرين هما سهما التلاعبات التقليدية وهي سهما شعاع وبنك دبي الإمارات الوطني . وقد تضاف بعض الأسهم الأخرى غير الفاعلة مثل بنك المشرق اي اسهم التلاعبات المعروفة .
هذا السيناريو سيجعلنا نقترب من المقاومة أعلاه بسرعة دون أن يمكنوا باقي الاسهم القيادية الأخرى التي أوشكت ان تتجاوز مقاوماتها التاريخية لكي تتحول هذه المقاومات الرئيسية الى دعوم في موجة التصحيح التي سيبدأ عند 1850 … وعليه ساضع شارت اعمار الذي يبين أن على الرقم 3.17 من المفروض ان يبدا تصحيح فيه وكل المؤشرات الفنية الموجودة في الشارت تؤكد ذلك من حجم التداول الى وجود فجوة منهكة الى قيم مؤشر القوة النسبية والسيولة ووجود الإنفراج السلبي على مؤشر القوة النسبية …. بالإضافة للتحليل الموجي الموضح في الشارت .
بالطبع قد يحدث اصرار على رفع اعمار ولكن هذا سيكون فرصة للتخفيف من السهم وخصوصا من المتعلقين .
قد يتسائل البعض هل هذا التحذير هو لباقي الاسهم … اقول لا… اغلب الأسهم القيادية اعطت مؤشرات الدخول وبداية الإندفاع وأضرب مثلا على ذلك سهم السوق وهي مرشحة للإستمرار في القوة واللحاق بالمستوى الجديد الذي تحقق لإعمار .
سيناريو التصحيح المنطقي لإعمار خلال الأسبوع القادم قبل أن تندفع مع باقي الأسهم التي ستستمر في الإرتفاع وتأسيس قواعد سعرية جيدة في موجة ارتفاع تالية ستكون التذبذب بين 3.17 و2.87 بموجة ثلاثية زكزاك او فلات يتم غلق فجوتها المنهكة التي أحدثتها قبل يومين على 2.95 .
اذا غايتنا أن يصل المؤشر كما تبين اغلب التحليلات الى 2100 وابقاء اجواء الثقة والتفاؤل فيه … لكن مايهمنا أيضا أن نحذر من خطر صعود المؤشر باللعبة الثلاثية التي قلتها . وهذه اللعبة ستكون أيضا لضرب للسوق ولإعمار ولباقي الاسهم … اما أن يصحح اعمار من الأحد ويكون صعود المؤشر تدريجيا بقوة باقي الأسهم القيادية فذلك سيكون في صالح الجميع .
بالطبع الكثير من الأخوة الأعضاء يمتلكون اعمار وسيتمكنون من التصرف بموجب هذا التحليل وان لا ينخدعوا بالتلاعب ولا يتعلقون بل سيخففون ، لكن أتمنى ممن يملكون أسهم في شعاع ودبي الأمارات الوطني أن يساعدوا في إحباط التلاعب ضد السوق وهي ايضا فرصتهم للتخفيف في أسهم تم رفعها لأجل التلاعب لمصلحة باقي ما يمتلكون من أسهم .
بالتوفيق جميعا …

مساء الخيررر
الاخ العزيز wiseman
تعلم تمام مقدار محبتي وتقديري الشخصي لكم من فتره طووويله وليس الان
واقدر كلامك الذي تفضلت به ومااافي زعل او اعتذار بين الاخوان
شوف عزيزي عندما تقول اتمنى ان تضع لنا تحليل يومي او اسبوعي تتحدث فيه عن القاع اما ان تشير الى القاع ونحنا نسجل قمم فهذا اسلوب مبااالغ فيه
عزيزي يمكن تريند اكسبي هو الوحيد الذي عندما يقول كلمه مااا فهو يستند الى رؤية فنيا ما ولا يقول اي كلام في الهواء
عزيزي لقد وضعت الكثير من التشارتات التحليله الموجيه في موضوع اخونا مندوب اسلامي وتابعت تحديث هذه التحليلات بشكل شبه يومي او اسبوعي وتتحدث وتشير بشكل واااضح جدااا اننا الان في اطار موجة رابعه تصحيحه واراها من نوع TZ وبعد ان نصل للقمه المتوقعه سنعود للمناطق التي انطلقنا منها
اذا انااا لا اتحدث اي كلااام لمجرد المبالغ
وانت نفسك كان لك عدت مشاركات في الموضوع نفسه وهذا اخر تحديث للتشارتات الفنيه
اذا الكلام اني اقول واتحدث بشكل عام مبهم عن القاع دون ان استند الى دليل فني واضح او دون تقديم استدلالات فنيه بشارت كلام غير منصف وغير دقيق وفي الكثير من التجني وعدم الواقعيه
حبيبي راجع الموضوع بتلاقيه فيه تشاااارتاااات وليس تشااارت ههههههه
وانااا بالمقابل اطلب منك ان تقدم لي دليل واحد فني موجي على ان المؤشر العام للسوق في اطار موجة صاعده وليس موجة تصحيحيه وانااا بمشي معاك وبقتنع على طووول
وماشاء الله الجميع هذه الايام صار يرقم موجات 1,2,3 والجميع اصبح يتحدث عن موجات صاعده وهابطه والجميع اصبح يتحدث عن موجات اليوووت ونحنا غير قادرين على التميز بين الموجات الدافعه والموجات التصحيحه حتى عندماااا تكون جداااا واااضحه للعيااان
مع كامل احترامي وتقديري للجميع
لكن ان اتهم اني اقول كلام بدون تشارت ولا يستند الى تشارت فني فهذا امر يعني غير واقعي وغير حقيقي
لقد عرضت رؤيتي الفنيه للوضوع على اننا في موجة رابعه تصحيحه واتفق معي اغلب المحللين الفنيين مثل كوازيميدو و يلفيرين وهادي75 و ايضا اخونا مندوب اسلامي وتحدثت للعلم مع اخونا تريند بريكر وطلبت منه ان يعطينا رايه الفنيه ويشارك وهو استاذ عريق في الموجات اطلع علىالموضوع ووافق على ماجاء من اننا في اطار رابعه تصحيحه وكان له راي خااص اكثر تشدد في الاتجاه الجنوبي لقاع السوق
اذا جميعا متفقين في الرؤية العامه الفنية لهذه الموجة الرابعه بغض النظر عن التفصيل الداخلي او عن الاختلاف في الاهداف العلويه كلنا نشير الى ان بعد الوصول الىالقمة اينما كانت لنا عوده بالحد الادنى للوصول الى القاع السابق واحتمال كسره قائم ووارد وبشده
الوحيد يلي خالفنا دون ان يقدم راي فني واضح صحيح هو الاخ رد الجميل وقد ذكرت في الموضوع الاسباب الكثيره التي تنفي ان نكون في موجة صاعده دافعه للسوق
اما الحديث عن الوضع الاساسي فتكلمت كثيراا عن الازمه وتبعاتها وجبت العديد من الارقام التي تفند ذلك
الان بغض النظر عن الحديث العام حول هل انتهت الازمة ام لا لان هذااا امر جدلي ووجهات نظر الا ان الثابت الذي لا نختلف فيه هو الحديث الفني لانه مبني على ارض التشارت وليس ارض الاحلاام
اما بخصوص اعمااار او عموووره
كما تحب ان تسميه تاكد ان ماذكرته على سبيل المزاح هو ليس بمزاح بل هو امر اراه قائم وهذا فقط للعلم (( والله اعلم )) لذلك نصحت واوصي بجني من الارباح من المستويات الحالية وذكرت ذلك من عدت ايام
وبالنسبة للتشارت اعمار تحديدا حاضر رح اشتغل عليه ورح اوضح لك كيف ان حركته كلها ZZ وهو ايضا يسير ضمن موجة TZ وليست موجة دافعه
ولو ان هذا الامر بيستهلك الوقت ولكن حاااضرين للطيبين
بدات فعلا في اعداد التشارت
عزيزي السهم بعد ان كسر مستوى 10 درهم اصبح الباب مفتوح ووضعه الفني سيء وايضا الاساسي غير مشجع ويتوقع ان تواجه الشركة مشاكل كثيره في المستقبل المنظور وبالفعل بدات الصعوبات تظهر يوم بعد يوم والقطاع العقاااري والقطاااع البنكي هما من اكثر المتضررين من الازمه ولم نصل بعد الى استقرار الاسعار العقاريه وهذااا في راي الجميع
بل انه لاول مره يتم الحديث من قبل البنوك وشركات التمويل الان عن اعادة بيع الوحدات المرتجعه من الرهون العقاريه هل تعلم الاثر الذي سيصنعه هذااا الامر على السوق هل تعلم ان سبب انهيار او انفجار ازمة الرهون العقاريه في امريكا كان ليس عندما تعثر المدينيين وفهم متعثرين من 2007 ولكن الانفجار والانهيار بداء عندما استرجعت شركات التمويل والبنوك العقاريه الوحدات العقاريه وبدات تطرحها للبيع عندها انهار كل شي
انهارت الاسعار والشركات
واقراء هذااا الكلام بعنااايه فهو قريب العهد منذو شهور قليله
مع اطيب وارق تحياتي وامنياتي للجميع بالتوفيق
الله ما تكتمل حلاوة هالموقع اللذيذ الا بطلة اخونا الحبيب وايسمان
الحمدلله على السلامه والعود احمد
السلام الله عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا أخي رد الجميل على موضوعك القيم الذي أثار فضولي وحفيظتي خصوصا وأن عموره لم تدعني أتهنى بإجازة الاسبوع
فقد كانت شغلي الشاغل محاولا فك رموزها ووضع الإسترتيجية الأنسب بالتعامل معها على ضوء معطياتها الحالية.
لذا أخي ارفق مجهودي المتواضع أدناه بنظرة على الشارت الاسبوعي يحمل ماتوصلت له من قناعة عامة والله وحده أعلم بالغيب
***
بهذة المناسبة اخي وددت أن أضيف بعض التعقيب لما ذكر من نقاش وآراء حول السهم
اولا اخي كما تذكر في حوارنا على الهاتف تطرقت حول الموجة الأولى لإعتقادي أن طولها هو 1.06 فلس وليس 91 وبالتالي
من المفترض أن لانجزم بإنتهاء الثالثة على 3.17 حيث بهذا ستكون اقصر من الأولى ! بذلك مشوار الصعود مازال طويلا إن صح
هذا الإستنتاج.
لذا آمل أن توضح وجهة نظرك حول هذا الأمر عزيزي
***
ثانيا اخي بخصوص الفجوة ، أميل على أنها إنفصالية لإقترانها بالفوليوم العالي وللعلم الخبر ليس بالضرورة فقد يكون
الخبر من النوع الذي لا تعلمه العامة ؟!!
عموما آمن بأنه لايجب أن نبني قرار على الفجوة فقط دون المعطيات الأخرى
***
الامر الثالث الذي لفت إنتباهي هو جزم الأخ ترند إكس بي بأن موجة إعمار هي ZZ وليست دافعة!
فاطلب من الاخ العزيز ترند إكس بي أن يضع لنا شارت عموره
والإدلال على ZZ لما يحملة الإختلاف بين الموجتين مع ضرورة ضحد صحة إحتمال الدافعة.
***
همسة لاخي ترند إكس بي
هناك أمر عزيزي ترند إكس بي يزعجني واقولك اياها بكل أمانه ، فإني ارى لك مداخلات عدة قيمة إلا أنه
يغلب عليها الطابع المتشائم جدا دون الإستدلال فنيا بشارت يوضح بدقة مصدر الميل لهذا التشائم
واقصد هنا بالذات سهم إعمار لدرجة أنك ذكرت ولو من باب المزاح أنك لن تشتري السهم حتى ولو
كان على 1.10 ؟!
أخي تأكد ، إن وصل لهذا المستوى سوف اشترية شخصيا بشرط أن يكون ملائم فنيا مثله مثل
لو وصل 50 وكان ملائم فنيا والشرط معلوم لديكم والمقصد منه.
رغم إني اتفق معكم بحساسية الوضع الحالي
إلا انه أخي بارك الله فيك ، ماذا تريد أن توصلة بمثل دعابة كهذة ؟!
إن كنت اخي تريد مصلحة الجميع بالتحذير فانت محلل فني بارع ولا غبار عليك فايليت تحلل لنا يوميا
أو حتى اسبوعيا وتضع لنا تصورك الفني البحت لنستفيد جميعا، أما أن تشير إلى قاع القيعان المقوقعة
ونحن نسجل اسعار عليا فأعتقد أن ذلك مبالغ فيه كأسلوب للتحذير.
أرجو أخذ هذا العتب من أخ يعزك أخوي ومن باب النصيحة وليس من باب الإنتقاد
وأرجو قبول إعتذاري إن أخطأت في حقك اخي
***
أخيرا مرفق شارت عموره ( اسبوعيا ) كما نراها والله أعلم
***
حفظكم الله
ووفقنا الله واياكم جميعا
اخوني الاعزاء/ اعضاء ومحليلين، زوار أومطلعين
تحيه طيبه لكم جميعاً
اخونا ابو عمر
ياغالي لك مني خالص الشكر للموضوع الشيق
من الواضح ان هناك تباين في الاراء بخصوص صعود سهم اعمار
اسمحولي ان اضيف مداخلتي لمشاركتم الفكره
من الوضح ان ارتفاع سهم اعمار سوقيا بهذا الحد امر مريب ويتطلب اقصي درجات الحيطه والحذر.
فمن الواضح ارتفاع القيمه السوقيه بهذه الصوره وفي المقابل انخفاض او تدهور ان صح التعبير الصريح لنشاط الشركه الاقتصادي ضمن الازمه الاقتصاديه فالامر يعني رفع مضاربه سيليه هبوط جني ارباح قاسي.
في النهايه اود ان اضيف ترجيحي وبقوه فكره العوده لاختبار قاع 1427
فالازمه الاقتصاديه التي يمر بها العالم ليست بالبسيطه
ولك ان تتخيل ان كان رأس مال البنوك الامريكيه مجتمعه 1.3 تريليون بينما وصلت ديونها الي 3.5 تريليون … فلاداعي للتعليق او التعقيب.
ان الازمه التي يمر بها العالم ستخلق اجواء وانظمه ومراكز قوي مغايره لما كنا نعرفه
فنحن هذه الايام والعالم يراقب الداوجونز و الناسديك و س ب 500 ليقرر ما القادم
ففي المستقبل قد نراقب بشغف واهتمام اكبر لبورصات اخري مثل الصين والهند….
ممكنتحليليلك لسهم دريك ان سيكل طيب
وش اللي صاير عليه ومساره اخوي رد جمييل