دبي – جمال الدويري:
أعلنت مصادر قضائية مطلعة ان عابد البوم المتهم في قضية المحفظة الوهمية قد تمكن من تسجيل دعوى ضد اللجنة الحكومية التي شكلت للتحقيق معه في وقت سابق، بدعوى ان أعمالها وحجزها على أمواله قد ألحق به الضرر، وبالتالي الخسائر التي لحقت بالمودعين.
وبحسب المعلومات فإن البوم يطالب اللجنة المكونة من عدة دوائر ومؤسسات بالتعويض عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق به وقدره 1،1 مليار درهم.
ويقول البوم في مذكرته إلى المحكمة، ان قرارات اللجنة التي اتخذت ضده ليست من اختصاصها، خاصة انها أصدرت قراراً بالتحفظ على كافة أصول ومستندات ملكية الأراضي الخاصة به وحجزت جواز سفره وهي إجراءات قضائية يختص بنظرها القضاء دون غيره من الجهات التنفيذية، مما كان لها الأثر السيء في إلحاق ضرر جسيم به ومنعه من القيام بأعماله التجارية.
وبحسب المعلومات فإن الدعوى سجلت عبر مكتب الشعالي للاستشارات القانونية في 18 سبتمبر/أيلول الماضي وتحمل الرقم 751/2008 ضد اللجنة الحكومية التي تولت التحقيق في موضوع المحفظة منذ ما يقارب عاماً، وحددت المحكمة يوم 9 أكتوبر/تشرين الاول المقبل موعداً للجلسة الاولى.
يذكر ان عابد البوم يحتجز حالياً في مركز شرطة المرقبات منذ 4 يوليو/تموز الماضي على ذمة القضية الجزائية التي حركت ضده. ويبلغ عدد المشتكين نحو 3800 مشتك يطالبون بنحو 800 مليون درهم.
ط¯ط§ط± ط§ظ„ط®ظ„ظٹظ€ظ€ظ€ظ€ط¬-ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¯ط§ط±-ط§ظ„ط¨ظˆظ… ظٹظ‚ط§ط¶ظٹ ظ„ط¬ظ†ط© ط*ظƒظˆظ…ظٹط© ط*ظ‚ظ‚طھ ظ…ط¹ظ‡ ظپظٹ ظ‚ط¶ظٹط© ط§ظ„ظ…ط*ظپط¸ط©

3 thoughts on “البوم يقاضي لجنة حكومية حققت معه في قضية المحفظة

  1. إلي يظلم إنسان ياويله من رب العالمين،، ياخي الدنيا حياه و ممات،، يعني لا منصبه ولا ماله بيشفعله،،

  2. اي ممتلكات واي اراضي على حسب ما قالوا ما تتعدا 15% من القيمه المطالب بها و الي حصلوها عنده

Comments are closed.