فصل بين مناطق العزاب والعائلات
مجلس بلدي البطائح يخصص مناطق للتخييم

قرر مجلس بلدي البطائح تخصيص منطقة الحمراء لممارسة هواية رياضة ركوب الدراجات النارية ذات الدفع الرباعي وسواها، إضافة إلى إصدار التصاريح اللازمة للراغبين في مزاولة التخييم، مع التقيد بكافة الشروط والضوابط المتبعة في هذا الشأن.

ويأتي هذا القرار ضمن إطار تفعيل قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رقم 1 لعام ،2008 الخاص بالحفاظ على البيئة الصحراوية المستدامة وصيانتها في إمارة الشارقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في بلدية البطائح وضم كلاً من علي سالم الكتبي رئيس مجلس بلدي البطائح وعبيد سعيد الطنيجي مدير البلدية، والأعضاء، والذي شدد على ضرورة عدم إزعاج أهالي المنطقة والحفاظ على البيئة، وأن يتقيد الزوار بالتعليمات المتبعة وعدم الإخلال بها، وتوفير كافة الخدمات الضرورية لمرتادي تلك المناطق.

كما تم خلال الاجتماع تحديد أماكن للتخييم للراغبين في ممارسة هذه الأنشطة، حيث تم تخصيص منطقة “الكهيف” لنصب المخيمات فيها بشكل مؤقت مع وضع الضوابط الخاصة بالتخييم، إلى جانب ضرورة الحصول على تصريح من البلدية لهذا الغرض، والمحافظة على نظافة المكان أثناء التخييم وبعد إزالة المخيم.

وتطرق الاجتماع إلى الخدمات التي سوف يتم توفيرها لرواد المنطقة، حيث ستقوم البلدية بتخصيص أماكن للتخييم خاصة بالعزاب وأخرى للعائلات، فضلاً عن إيجاد استراحة تتضمن خدمات عديدة من مطاعم وكافيتريات.

كما تم مخاطبة دائرة التنمية الاقتصادية لإصدار التراخيص الخاصة بمحال تأجير الدراجات النارية في المنطقة، علاوة على توفير أماكن للتخلص من الفضلات، ودورات للمياه، ومواقف للسيارات، ولوحات إرشادية، وسواها من الخدمات الأخرى.

وأكد المجتمعون ضرورة تقيد الزوار بالمحافظة على نظافة المكان.

يذكر أنه عقد اجتماع سابق بهذا الشأن في مكتب العميد حميد محمد الهديدي مدير عام شرطة الشارقة، استقبل خلاله رئيس مجلس بلدي البطائح، وأعضاء المجلس، ومدير البلدية، بحضور عدد من مديري إدارات شرطة الشارقة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتفعيل قرار صاحب السمو حاكم الشارقة، بشأن الحفاظ على البيئة الصحراوية المستدامة في الشارقة، وتفعيل الدور المشترك بين بلدية منطقة البطائح وشرطة الشارقة فيما يتعلق بتنظيم الأنشطة السياحية والترفيهية، وممارسة الهوايات المختلفة وإبقائها بعيداً عن المواقع السكنية والمحميات الطبيعية.

وتقوم حالياً دوريات الإنجاد وبالتعاون بين إدارة العمليات ومراكز الشرطة ممثلة بمركز شرطة الذيد ونقطة شرطة المدام، وبالتنسيق مع بلدية البطائح بمتابعة تنفيذ القرار وضمان الالتزام به وتطبيقه على أرض الواقع.