الامارات دبي الوطني / زيادة رأس المال / اقتراح .

دبي في 5 مارس / وام / أعلنت المجموعة المصرفية “الامارات دبي الوطني” في دبي اليوم أن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية التي ستعقد في 25 مارس الحالي سيتضمن بندا للموافقة على العرض المقدم من وزارة المالية بتحويل القسط الاول من قروض دعم السيولة إلى قرض الشق الثاني من رأس المال وتفويض مجلس إدارة البنك باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص .

وقال بيان صحافي صدر عن ” الإمارات دبي الوطني” أنه أبلغ مساهميه بانعقاد اجتماع جمعيته العمومية السنوية الثانية واجتماع جمعيته العمومية غير العادية متضمنا ذلك البند في خطوة تهدف إلى الاستفادة من الخيار الذي تم تقديمه لجميع البنوك الوطنية وتعزيز ملاءة رأس المال في البنك .. ونبه إلى أن هذا الخيار لن يترتب عليه إصدار أسهم في رأس المال لوزارة المالية.

جدير بالذكر أن هذا الخيار تم تقديمه لجميع البنوك الوطنية كجزء من الـ50 مليار درهم المقدمة من وزارة المالية بخصوص مواجهة تأثيرات الأزمة المالية العالمية .

ويعد الإمارات دبي الوطني أكبر مجموعة مصرفية في الشرق الأوسط من حيث الأصول التي بلغت في نهاية العام الماضي 4ر282 مليار درهم .

وام / ش ش / طق وام/طق/ع ا و

2 thoughts on “الامارات دبي الوطني يقترح زيادة رأس ماله من خلال تحويل قروض وزارة المالية

  1. يا ريت الأخ دبــور يرد على الموضوع.
    مع العلم البنك ما كان يمول بشكل عشوائي للمشاريع العقارية.

    سبب التحويل شي آخــر و لا يخطر في بال حد الا اذا حد يعرف الموضوع.

    بمعنى آخــر ليش البنك يتحمل اخطاء غيره.

    الله يستر و اتوقع بنوك اخرى متورطه بتطلب نفس الطلب اذا تمت الموافقه على طلب البنك.

    ترى 55 مليار مب شويه.

  2. اكبر مجموعة في الشرق الاوسط ومن اقدم البنوك في الدولة واجبر على تحويل القرض الى رأس المال لحاجته للسيولة

    للأسف كنت متوقع بنوك اخرى اصغر من هذه البنك الكبير والقديم وهذه الموافقة ايذان بسيطرة وزارة المالية على قطاع البنوك بسبب هذه الازمة التي اثبت عدم دراية مجالس هذه الشركات في ما يخبائه المستقبل لهم ومجرد ازمة في اركيا تساقطت بها اوراق الشجر في انحاء العالم

    ارباب

Comments are closed.