مصدر دبلوماسي غربي: تم تبليغ لجنة العقوبات الامارات تحتجز سفينة تحمل اسلحة كورية شمالية الى ايران




مصدر دبلوماسي أكد لـ”العربية” ضبط السفينة
دبي – العربية
علمت قناة “العربية” من مصدر دبلوماسي مطلع في نيويورك أن الإمارات العربية المتحدة ضبطت سفينة كانت تنقل بشكل سري أسلحة من كوريا الشمالية إلى إيران. ولم تتضح بعد طبيعة ونوعية الأسلحة.

كما علمت “العربية” من المصدر الدبلوماسي الغربي أن مسؤولين حكوميون في دولة الإمارات أبلغوا لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، والمعنية بتطبيق العقوبات على بيونغ يانغ.

ومن بين الاسلحة، التي صودرت في 14 اغسطس آب، راجمات صواريخ واجهزة تفجير وذخيرة وذخيرة لقذائف صاروخية.

وهذه السفينة التي يطلق عليها اسم “ايه ان الاستراليا” مملوكة لاستراليا وكانت ترفع علم جزر البهاما.

من جانبه، ذكر موقع صحيفة “فينانشيال تايمز” البريطانية على شبكة الإنترنت الجمعة عن دبلوماسيين فى نيويورك قولهم إن دولة الإمارات العربية المتحدة ضبطت سفينة تحمل سراً أسلحة كورية شمالية محظورة إلى إيران.

وقالت الصحيفة إن عملية الاعتراض جاءت في وقت حساس، حيث دعت كوريا الشمالية الولايات المتحدة لمباحثات ثنائية حول الموضوعات النووية وقيام الدول الغربية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بممارسة ضغوط من أجل زيادة التعاون الإيراني بشأن برنامجها النووي.

وذكر موقع الصحيفة نقلاً عن دبلوماسيين فى نيويورك أن دولة الإمارات أبلغت عملية ضبط السفينة إلي لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة المسؤولة عن التحقق من تنفيذ قرار العقوبات، ومن بينها فرض حظر على الأسلحة والصادر ضد كوريا الشمالية وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1874. ولم تصدر اللجنة أي تقارير حتى الان عن الواقعة.

وقال الدبلوماسيون إن السفينة التي لم يؤكدوا الدولة المسجلة باسمها لاتزال محتجزة في الإمارات، حيث فهم أن السلطات عثرت على أشكال متعددة من الأسلحة الأساسية من بينها قذائف صاروخية، حيث وضع عليها بطاقات بأنها أجزاء ماكينات.

المصدر
http://www.alarabiya.net/articles/2009/08/28/83245.html

9 thoughts on “الامارات تحتجز سفينة تحمل اسلحة كورية شمالية الى ايران

  1. الله يحفظ المسلمين من كيد المخربين

    واسئل الله ان يحفظ اخوانا العيون الساهرة على أمن الوطن والمواطنين

    مشكور يا كحيلان ع الخبر – دومك سباق ومب غريبة عليك أنا بسميك ” كبير الإعلاميين”

  2. تسلم اخويه على تكملت الخبر لان امس نزل بس ما كان معروف جنسية السفينة واسمها أو بمعني اخر لم يتم التصريح عن ذلك

Comments are closed.