أظهرت بيانات هولندية حول مؤشرات السعادة أن مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة يأتون في صدارة الدول العربية من حيث درجة الرضا عن الحياة وسنوات السعادة.

بينما تذيل اليمن ولبنان والعراق القائمة العربية، وفقاً لما ذكرت صحيفة “الخليج” الإماراتية. وحلت الإمارات في المرتبة الأولى عربياً لجهة نوعية الحياة فيها، لأن سكانها يعيشون أطول سنين سعيدة (2.57 سنة) ودرجة الرضا عن الحياة (3.7)، وجاءت الدول الخليجية قطر والكويت والسعودية تالياً في الترتيب، ثم الأردن وسورية وتونس ومصر وجيبوتي والجزائر والمغرب وفلسطين والسودان واليمن ولبنان والعراق.
أما عالميا فجاءت كوستاريكا في المرتبة الأولى، تلتها ايسلندا والدنمارك. في حين تتذيل القائمة بوروندي وتنزانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن قاعدة البيانات العالمية حول السعادة تجمع المعلومات من 148 بلداً يمثل سكانها 95 بالمائة من سكان الكرة الأرضية. وحدث باحثون من جامعة “ايراسموس” بمدينة روتردام الهولندية قاعدة البيانات بإدراج معدلات تقييم الحياة ومعدلات العمر المتوقع، وسؤال السكان عن مدى سعادتهم وعن الفترة التي ينوون البقاء فيها ببلدهم الحالي.

كما يقتضي التنويه أن قاعدة البيانات الأصلية تعتمد 22 معياراً لقياس السعادة، وتقييم مؤشر كل بلد على حدة، وتشمل هذه المعايير: الاستهلاك والمناخ الثقافي، والمناخ الاجتماعي، والتماسك الاجتماعي، والثروة، والحرب والقيم والتعليم والحكومة والصحة والجودة والجريمة والديموغرافيا والجغرافيا والسياسات العامة والمخاطر.

9 thoughts on “الاماراتييون اكثر الشعوب العربية سعادة

  1. الحمد لله هذا واقع نعيشه

    بدون دراسات

    نحن ولله الحمد نتمتع بأكثر مدخول للفرد في العالم

    والتأمين الصحي الوحيد في العالم من ناحيت الشمولية

    وتعليم عيالنا من اروع التعليم الحديث على مستوى العالم في السنوات الاربع الاخيرة

    والله لو اعدد الخير اللي نحن فيه مابخلص اللين الصبح

    ويكفي نعمة الامن والامان في وسط عالم ملتهب

    نحن الدولة الوحيدة بالعالم التي يتنقل شيوخها ومسؤوليها بدون اي حراسه

    ومشكووووره وايد على هذي الابشارة

    والقافلة تسير والكلاب تنبح

Comments are closed.