كاليفورنيا فى 30 اغسطس / بنا / أظهرت دراسة أمريكية حديثة الى أن الاكثار من تناول الفاكهة قد يعيق عملية انقاص الوزن.

وذكرت شبكة /سى ان ان/ الاخبارية أنه على الرغم من احتواء الفاكهة بمختلف أشكالها على سعرات حرارية أقل من تلك التى تحتويها الاطعمة الاخرى كما تعتبر مصدرا مهما من المصادر التى تزود جسم الانسان بالماء والالياف وليس من السهل أن تتسبب الفاكهة فى زيادة الوزن لكنها يمكن أن توقف خسارة الوزن.
وقالت اخصائية التغذية فى كاليفورنيا ميلينا جامبوليس أن الفاكهة تحتوى على ثلاثة أضعاف كمية السعرات الحرارية المتواجدة فى الخضار غير النشوية وبسبب سهولة هضم الفواكه فانه من السهل تناول كميات كبيرة منها ما قد يوءدى الى التأثير فى برامج تخفيف الوزن .
وأضافت جامبوليس // دائما ما أقابل الكثير من المرضى الذين يعتقدون أن بامكانهم تناول الفاكهة كيفما شاءوا وهم لا يعرفون أن تناول 250 سعرا حراريا اضافيا من الفاكهة بشكل يومى يوءدى الى منع الجسم من فقدان رطل واحد من وزنه كل أسبوعين// وتوءكد أنه يجب على الناس التقيد بكمية محددة من الفاكهة التى يتناولنها يوميا وعليهم التأكد من أنهم يتناولون الكمية التى يحتاجونها باستشارة الطبيب.
وتوصى خبيرة التغذية بتناول الفاكهة الطازجة أو المجمدة والابتعاد عن المجففة أو عصائر الفواكه لاحتوائها على سعرات حرارية أكبر وألياف أقل.
واضافت الخبيرة انه رغم أن السكر الموجود فى الفاكهة هو الفركتوز وهو صحى أكثر من سكر المائدة المعروف الا أن السعرات الحرارية التى يزود بها الجسم لا يمكن تجاهلها ولذلك لا يمكن تناول الفاكهة بشكل كبير للاهتمام بالجسم.
// بنا //

4 thoughts on “الاكثار من تناول الفاكهة يوقف عملية انقاص الوزن

  1. دايماً يقولون ،، كلوا الفاكهة ولا تشربون عصيرها !!!!

    سر زيادة الوزن فاعتقادي عصيرها ..

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

Comments are closed.