فرضت وزارة الاقتصاد غرامات مالية بحق 4 مزارع للدواجن في عدد من إمارات الدولة إثر قيامها برفع أسعار البيض واعتبرت أن الشركات المخالفة تسعى إلى استغلال موجة ارتفاع أسعار السلعة الغذائية الحيوية في الأسواق المحلية على مدار الأيام الماضية بسبب النقص الحاد في المعروض منها.

وقطعت وزارة الاقتصاد الطريق على منتجي الدواجن والبيض المحليين الذين أكد عدد منهم ل”الخليج” توجههم خلال الأيام الماضية لطلب رفع الأسعار من الوزارة في ضوء ارتفاع أسعار المواد الأولية التي تدخل كعنصر أساسي في تكلفة الإنتاج لاسيما “العلف” ويشكل الغذاء الرئيسي للدواجن حيث تسوق شركات الدواجن غلاء العلف مبرراً لطلبها.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة أن الحملات على الأسواق المحلية متواصلة لضمان استقرار أسعار “البيض” وبقية السلع وحماية المستهلكين من أي موجة جديدة لارتفاع الأسعار حفاظاً على قوت الأسرة التي تشكل تلك السلعة الحيوية قاسماً مشتركاً على مائدتها.

ونوه بأن مفتشي “الاقتصاد” رصدوا ارتفاع أسعار منتجات المزارع الأربع من البيض المنتج من قبلها في السوق المحلي خلال الأيام الماضية من أصل 13 مزرعة للدواجن تنتج البيض محلياً.

وحذر مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد منتجي البيض والتجار ومختلف الأطراف المعنية من رفع الأسعار حيث سيتم تنفيذ القرار الوزاري الخاص بمخالفة المستغلين للأزمات برفع الأسعار بصورة غير مبررة من التجار والشركات ومن ضمنها أسعار البيض والقاضي بإغلاق المزرعة أو المنشأة المخالفة لمدة أسبوع وإحالتها إلى المحكمة المختصة بهدف الحيلولة دون زيادة أسعار البيض ومنتجات الدواجن وشتى السلع واستغلال النقص في الأسواق وردع الشركات والتجار المخالفين.

ولفت إلى اجتماع عقدته الجهة المختصة في وزارة الاقتصاد مع منتجي الدواجن والبيض، حيث تم التأكيد على رفض زيادة الأسعار وعدم قبول استغلال النقص في الأسواق في هذا الاتجاه ومخالفة أي تاجر أو مزود أو مزرعة في حال ثبوت رفعها أسعارها من دون مبررات مقنعة.

9 thoughts on ““الاقتصاد” تُوقع غرامات مالية على 4 مزارع رفعت أسعار البيض

  1. صراااااااااااااااااااااااااااحه خبر من ذهب لكن خلنا نشوف السلع الخارجية مثل النيدو والعيش وغيره هل لهم سيطره عليه ولا فالحين على المواد المحليه بس

  2. المشكله انهم يقولون مزارع وطنيه!!!!!!!!!!!

    ما ادري شو خلو حق الباقين (الغير وطنيييييين)

Comments are closed.