الاعلان عن تاريخ افتتاح سوق دبي المالي العالمي

تعاقد مع آتوس يورونيكست لتوفير منصة تداول إلكترونية

أعلن سوق دبي المالي العالمي اليوم، عن افتتاح أبوابه للتداول اعتباراً من 26 سبتمبر 2005، كما كشف عن تعاقده هذا الأسبوع مع آتوس يورونيكست لتزويد السوق بمنصة تداول إلكترونية.

وسوف تلعب هذه الاتفاقية دوراً رئيسياً في تمكين السوق من ان يصبح السوق المالي الدولي الرئيسي للتعامل بالأسهم والسندات والعديد من المنتجات و الادوات المالية الأخرى فى المنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وسيحظى سوق دبي المالي العالمي ببنية تشريعية عالمية المستوى تدعمه بنية تحتية فائقة الحداثة.

وقال لينتون جونز، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي العالمي: “تعد الاتفاقية المبرمة مع آتوس يورونيكست خطوة مهمة إلى الأمام، لأنها تضعنا على الطريق الصحيح لكى نصبح سوق رئيسي للأوراق المالية، لمصلحة مصدري الأدوات المالية والوسطاء والمستثمرين الدوليين، وبأن نصبح السوق الدولي المفضل في الشرق الأوسط.”

وأضاف بقوله: “يسعدنا الحصول على أحدث التقنيات التي تحتاجها السوق من شركة عالمية موثوقة ومعتمدة ومشهورة بجودة منتجاتها وخدماتها. إذ يستطيع مجتمع المال والأعمال العالمي الاطمئنان إلى أن منصة التداول التي سيوفرها سوق دبي المالي العالمي، سوف تتميز بأرفع مستويات الكفاءة والموثوقية وسهولة التعامل و الكلفة الفعالة”.

وكان سوق دبي المالي العالمي قد اعلن فى العام الماضى عن هدفه المباشرة فى العمل في الربع الثالث من عام 2005.و مع الاعلان عن افتتاح أبواب السوق أمام المتعاملين اعتباراً من 26 سبتمبر 2005 و ابرام العقد لتزويد السوق بمنصة تداول إلكترونية، تؤكد إدارة السوق التزامها بمضاعفة جهودها للتحضير لبدء التداول فى الموعد المحدد.

وقد شرعت إدارة السوق بالفعل في التفاوض مع العديد من الجهات المصدرة للأوراق المالية، لإدراج منتجاتها للتداول في السوق، كما تجري مفاوضات مع العديد من الوسطاء الاقليميين والعالميين الراغبين في الانضمام إلى السوق.

وقال دومنيك بروتين الرئيس التنفيذي لآتوس يورونيكست: “نحن سعداء لاختيارنا من قبل سوق دبي المالي العالمي لتزويده بمنصة تداول إلكترونية، فمنصة التداول التي نوفرها تستخدم بالفعل في 15 بورصة في مختلف أنحاء العالم، وستساهم الخبرات الاستثنائية التي تتمتع بها آتوس يورونيكست في مساعدة سوق دبي المالي العالمي في ترسيخ مكانته كبورصة مالية دولية رائدة.”

ويقع سوق دبي المالي العالمي ضمن مركز دبي المالي العالمي، وهو منطقة مالية حرة تم افتتاحها في سبتمبر 2004 في أعقاب صدور مرسوم اتحادي يشرع إقامتها وأعمالها.

One thought on “الاعلان عن تاريخ افتتاح سوق دبي المالي العالمي

Comments are closed.