السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجوا من الاخوان واصحاب السوق توضيح لنا بخصوص ارباح الشركات المدرجة في سوق دبي وسوق ابوظبي هل من ضروري استخراج بطاقة ايفستر والخاص للارباح ؟؟ ام لا ؟؟

ارجوا منكم توضيح الامر لنا

ننتظركم

9 thoughts on “الارباح النقدية / بطاقة آيفستر

  1. بس بنك الامارات دبي الوطني بنك ربوي وهم جماعة السوق يجبرون المستثمر انه يفتح حساب معاهم ليش ؟

    لازم العميل هو اللي يختار البنك اللي يبغيه مش يفرضون عليه بنك من عندهم .

    البطاقة تم توزيعها على جميع المستثمرين بسوق دبي المالي فقط

    بامكان اي مستثمر سحب الارباح التي تودع بحساب البطاقة من اي صراف الي

    حتى لو كان البنك ربوي ماحد مجبور يتعامل معه الارباح التي تودع يتم سحبها والتصرف بها

    يعني يكون حساب البطاقة مجرد وسيط تودع الارباح به

    وكل واحد لم يحصل على البطاقة مراجعة خدمة العملاء بسوق دبي المالي للحصول عليها

    لان موضوع توزيع الارباح عن طريق الشيكات تم الغائه بسوق دبي

  2. بس بنك الامارات دبي الوطني بنك ربوي وهم جماعة السوق يجبرون المستثمر انه يفتح حساب معاهم ليش ؟

    لازم العميل هو اللي يختار البنك اللي يبغيه مش يفرضون عليه بنك من عندهم .

  3. أعلن سوق دبي المالي، عن إطلاق بطاقة آيفستر، الحل المبتكر وحلقة الوصل المرنة والفعالة بين السوق والمستثمرين. ويعد سوق دبي المالي السوق الأول على المستوى العالمي الذي يقدم لقاعدة عملائه هذه البطاقة وذلك بالتعاون مع نتورك انترناشيونال وفيزا، مزودو الخدمة، وبنك الإمارات دبي الوطني، الجهة المصدرة للبطاقة. ومن المقرر إصدار بطاقة آيفستر مجانا لما يزيد على 30 ألف مستثمر من حملة أسهم شركة سوق دبي المالي، حيث سيتم تحويل توزيعات الأرباح السنوية للسنة المالية 2009 إلى حساب بطاقاتهم.

    يتوج إطلاق تلك البطاقة الفريدة من نوعها 10 سنوات من الابتكار والتطوير المستمر في سوق دبي المالي، الذي يحتفل هذا العام بمرور 10 سنوات على تأسيسه، حيث قدم السوق الرائد إقليميا العديد من الخدمات المتميزة والمتطورة للمستثمرين خلال سنوات عمره القليلة.

    ومن خلال بطاقة آيفستر لم يعد يتعين على المستثمرين انتظار استلام شيكات توزيعات الأرباح عبر البريد، أو تحمل عناء التوجه إلى المصارف وإيداع تلك الشيكات، حيث تتيح البطاقة الجديدة إيداع توزيعات الأرباح إلى رصيد البطاقة مباشرة بصورة سريعة وسلسلة. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون بمقدور المستثمرين استخدام بطاقة آيفستر للسحب النقدي من شبكة أجهزة الصراف الآلي واسعة النطاق التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، والتي تضم 650 جهازا، أو من أي جهاز صراف آلي يحمل علامتي فيزا أو بلس، وكذلك يمكن استخدام البطاقة في الحجوزات والسفر، والتسوق عبر الملايين من نقاط البيع التي تقبل بطاقات فيزا حول العالم. وعلاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين تعلية رصيد البطاقة من خلال أجهزة الإيداع النقدي التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني أو فروع البنك البالغ عددها 110 فروع في الإمارات العربية المتحدة.

    وتتوفر بطاقة آيفستر في ثلاث فئات هي الكلاسيكية وبرستيج والبلاتينية، وتتحدد فئة البطاقة المصدرة لكل مستثمر على أساس ملكيته من أسهم شركة سوق دبي المالي. ولا تقتصر استخدامات بطاقة آيفستر على نواحي الاستخدام المتعارف عليها لبطاقات الدفع فحسب، بل ستشمل أيضا في المستقبل القريب العديد من الخدمات النوعية ذات القيمة المضافة ومنها التسجيل والتصويت خلال اجتماعات الجمعيات العمومية، وكذلك الاشتراك في الاكتتابات العامة وإصدارات الحقوق المدارة من خلال سوق دبي المالي.

    وتعليقا على هذا التطور قال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، سوق دبي المالي: “يسعد سوق دبي المالي تقديم بطاقة آيفستر، الخدمة الفريدة التي تعد الأولى من نوعها على المستوى العالمي. وتعد هذه البطاقة المتميزة أحدث مبادرات سوق دبي المالي الذي يلتزم دائما ومنذ تأسيسه في العام 2000 بتقديم خدمات جديدة ومبتكرة تلبي الاحتياجات المتزايدة لقاعدة عملائنا الضخمة والمتنامية. ومما لاشك فيه فإن قيام السوق بإطلاق هذه الخدمة للمرة الأولى عالميا يؤكد مجددا المكانة المميزة لسوق دبي المالي كمركز للتميز والابتكار بين الأسواق الرئيسية”.

    وأضاف كاظم: “يدرك الجميع أن عملية توزيع الأرباح السنوية على المساهمين دائما ما تستغرق الكثير من الوقت إذ يتعين على المستثمرين انتظار تلقي شيكات التوزيعات من خلال البريد، ومن ثم إيداع تلك الشيكات في حساباتهم المصرفية، ناهيك عن معاناة فقدان تلك الشيكات والمتابعة لإصدار بدل فاقد، غير أن هذا الحل المبتكر سيتيح لنا إيداع توزيعات أرباح شركة سوق دبي المالي في حساب بطاقة آيفستر مباشرة. وسوف يتم البدء بتقديم هذه الخدمة لمساهمي الشركة، ومن ثم توفيرها لمساهمي الشركات المساهمة العامة الأخرى المدرجة في السوق التي تبادر إلى تكليف سوق دبي المالي بهذه المهمة”.

    وأكد عبد الله قاسم، الرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة، بنك الإمارات دبي الوطني، رئيس مجلس إدارة شركة نتورك إنترناشيونال، على ريادة الشركة في الابتكار منوهاً إلى أن هذا المنتج هو الأول من نوعه في العالم، معرباً عن مدى فخرهم في نتورك انترناشيونال على إطلاق منتجات تتوافق مع متطلبات سوق دبي المالي حيث يأتي إطلاق بطاقات آيفستر ليقدم لهم الدعم الفني والتشغيلي.

    ومن جهته، قال محمد الفلاسي، نائب رئيس أول، رئيس المبيعات المباشرة والقنوات البديلة في بنك الإمارات دبي الوطني:” يسرنا مساندة سوق دبي المالي في إطلاق هذه البطاقة الجديدة”. وأضاف: “بوصفه مدرجاً في سوق دبي المالي ومؤسسة رائدة في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة، فإن بنك “الإمارات دبي الوطني” على ثقة أن هذه البطاقات ستجذب المساهمين في الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، والذين سيجدون أن عملية الوصول إلى أرباح أسهمهم أصبحت أكثر سهولة وفعالية من ذي قبل. إننا على ثقة من أن طرح هذه البطاقات سيلقى صدىً إيجابياً في أوساط المتعاملين مع سوق دبي المالي”.

    أبرز مزايا بطاقة آيفستر:

    • الإيداع الفوري لأرباح التوزيعات النقدية من شركة سوق دبي المالي “ش م ع” إلى حساب بطاقة آيفستر مباشرة.

    • سرعة وسهولة السحب النقدي من أرباح سوق دبي المالي من الملايين من أجهزة الصراف الآلي التي تحمل شعار فيزا أو بلس في أكثر من 170 بلدا في جميع أنحاء العالم، أو من خلال أي من فروع أو أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
    • الإيداع النقدي المباشر في حساب البطاقة من خلال أجهزة الإيداع النقدي لبنك الإمارات دبي الوطني أو فروع البنك.

    • استخدام البطاقة الجديدة في الحجوزات والسفر، والتسوق في الملايين من محلات البيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم وكذلك التسوق عبر الانترنت أو التسوق عبر الهاتف أو بالطلب البريدي.

  4. مشكور يا الطيب ذكرتني فيها توي ياي من البريد واستلمت البطاقة
    وارجو من الاخوة مساعدتك على سؤالك

Comments are closed.