موضوع الاخبار اليومي ………………………………..

19 thoughts on “الاخبار ليوم الجمعة الموافق 24 اكتوبر 2008

  1. ارتفاااااااااااااااااع الدورلار امام اليورو الى اعلى مستوى له منذ عامين …. ليصل اليورو الى ما دون 1.25 دولار ……..

    وهاهو الدولار يعود الى قرب سعره السابق …

    والبترول نزل ..
    السؤال :: لماذا لا ينخفض التضخم عندنا هنا ….

    نفس السؤال يجول في خاطري….( حلوة ) يجول هاي

  2. بورصة لندن مهتمة بمفاوضة شركاء في المنطقة

    أكد أبوكون أديبادو رئيس التطوير التجاري في بورصة لندن أن البورصة مهتمة بالدخول في مناقشات مع شركاء محتملين في منطقة الخليج. ونقلت مجلة «ميد» عنه قوله إن بورصة لندن أضاعت جملة من الفرص بعدم انضمامها إلى اتفاقيات شراكة مع بورصات خليجية.

    بينما نجحت بورصات مثل نيويورك يورونكست و«ناسداك أو أم إكس» في ضمان عدد من الصفقات الاستراتيجية الهامة في المنطقة. وكانت بورصة نيويورك أعلنت العام الماضي عن شراكات مع بورصة أبوظبي واستثمرت 25% في سوق الدوحة، بينما وافقت بورصة دبي على صفقة محاصصة في الأسهم مع ناسداك أو أم إكس.

  3. ختام حافل بالصفقات التجارية لأسبوع جيتكس للتقنية 2008

    اتفقت آراء العارضين في أسبوع جيتكس للتقنية على أن دورة الحدث الثامنة والعشرين كانت من أنجح الدورات التي شهدها المعرض في تاريخه، وقد أثنى العارضون كثيراً على الفوائد القصوى التي جنوها من خلال مشاركتهم، والتي تمثلت في عقد صفقات ضخمة والتوقيع على مذكرات تفاهم والالتقاء بالعديد من المتخصصين والتجار والموزعين، الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالمنتجات الجديدة التي تمّ عرضها في الحدث.

    وقد رسّخ أسبوع جيتكس للتقنية من موقعه الريادي كأحد أهم الأحداث التقنية في العالم، وذلك عقب خمسة أيام حافلة بطرح المنتجات المبتكرة وعقد الصفقات الكبيرة، وهو ما تؤكد عليه الأرقام الأولية لأعداد الزوار وإعداد الشركات العالمية المشاركة من 83 دولة، والتي تعد الأكبر في تاريخ الحدث، رغم الأزمة المالية التي يمر بها العالم حالياً.

    وكان من بين الصفقات التي جرى التوقيع عليها خلال الحدث مذكرة التفاهم التي وقعتها حكومة دبي الإلكترونية مع شركة مبَُُّّيَه للترويج لخدماتها الإلكترونية الهادفة إلى توفير بيئة عمل خالية من الورق، كما أعلنت شركة شء ةَنُُّمكو عن توقيعها صفقة بقيمة 55 مليون درهم للاستثمار في الرعاية الصحية والتعليم.

    وأعلنت كذلك شركة دل الشرق الأوسط عن قيامها ببيع نظام تخزين البيانات مٌٌ/ح ظ4 إلى شركة أوريون القابضة دْيَُ بٌُليَهَّ العاملة في الخدمات المالية والمصرفية في الإمارات، لتصبح بذلك أول شركة في المنطقة تستخدم هذا النظام.

    وأعلنت مايكروسوفت الخليج عن إطلاق النظام Microsoft Dynamics AX (Axapta) 2009، في خطوة تؤكد التزامها بتعزيز محفظة حلول الأعمال بمنتجات شاملة تلبي مختلف المتطلبات التقنية للشركات.

    وقال تامر الهامي، مدير حلول الأعمال لدى مايكروسوفت الخليج، معلقاً: «سعدنا بالمشاركة لأول مرة بعرض منتجات مايكروسوفت دايناميكس من خلال شركائنا، وقد قمنا بعرض حلول قطاعات الأعمال الحيوية من خلال 45 جلسة متخصصة، والتي لاقت مستويً عالياً من التفاعل والاهتمام ولا سيما بمنتجاتنا من البرمجيات المتخصصة في تخطيط موارد المؤسسات وإدارة علاقات العملاء».

    تشاركت «دو» مع «سوني بكتشرز» سَُ؟ ذيكُِّّْمَّ خلال أسبوع جيتكس للتقنية، في عرض المحتوى الإلكتروني لفيلم جيمس بوند الجديد على الهاتف المتحركة. وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو: «ركزنا هذا العام خلال أسبوع جيتكس للتقنية على المحتوى مستهدفين شرائح معينة، وعرضنا خبرتنا في هذا المجال، وأطلقنا مبادرات جديدة بهدف توطيد علاقاتنا مع شركائنا وعملائنا الحاليين».

    واعتبر الدكتور حازم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر، أسبوع جيتكس للتقنية الحدث الأهم للتواصل مع الشركات والعملاء الحاليين والمتوقعين، وقال إنه في الوقت الذي تستمر فيه شركات التقنية المصرية بتعزيز مكانتها من ناحية جودة منتجاتها وتقنياتها العالية، فإنها تواصل استقطاب شركات التقنية العالمية الباحثة عن الاستفادة من خبراتنا لخدمة السوق الإقليمية.

    وكانت سامسونج الخليج للإلكترونيات قد طرحت لأول مرة خلال معرض جيتكس الإصدارات الجديدة من هواتفها «أمنية» Omnia hInnov8، وقال رنجان مازودار، نائب الرئيس في الشركة: «حققنا نجاحاً كبيراً من خلال مشاركتنا في أسبوع جيتكس للتقنية 2008، وقد شكّل المعرض منصة مثالية لنا للتواصل مع العملاء وعرض أحدث المنتجات السمعية والبصرية والهواتف المتحركة.

    كما حظينا بردود إيجابية للغاية من العملاء وشركاء الأعمال والعملاء المتوقعين». وشهدت منصة أوراكل إقبالاً كبيراً على خدمة الاستشارات المجانية للمؤسسات خلال أيام المعرض، واعتبر دانا مورغان، كبير مديري التسويق لدى أوراكل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أسبوع جيتكس للتقنية أرضية مثلى لعرض قصص نجاح عملاء الشركة، قائلاً «إن منصة عرض أوراكل شهدت زيارات من كبار صانعي القرار ممن تبادلنا الحديث معهم حول أحدث منتجاتنا».

    أعلنت كذلك شركة اتصالات عن إطلاق حملة خاصة بالترويج لبرنامج «مزيد» الخاص بمكافأة عملاء الشركة المشتركين بخدمة الهاتف المتحرك، وقال عيسى الحداد، الرئيس التنفيذي للتسويق في الشركة: «يُشكل معرض جيتكس بالنسبة لنا الأرضية المثلى لعرض تواجدنا الكبير عالمياً، والذي يتطلب منا دائماً تقديم أفضل الحلول وخدمات الاتصالات المبتكرة سعياً لإرضاء عملائنا الذين ينتظرون منا كل ما هو جديد».

    وكانت شركة «أفايا» إحدى أكبر الشركات المشاركة في قسم جلف كومس، وقال روجر الطويل، مدير إدارة قنوات البيع والتسويق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «أتيحت أمامنا العديد من فرص الأعمال خلال أسبوع جيتكس للتقنية، وسنعمل على دراستها لاحقاً».

    وقال غبرايل شوغرن، رئيس تطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بشركة إريكسون الشرق الأوسط إن المعرض قد أتاح لإريكسون عدداً من الفرص الحقيقية لتوقيع اتفاقيات شراكة في المنطقة، مشيراً إلى أن مزيداً من النقاشات سوف تستكمل بعد أسبوع جيتكس للتقنية حول منتجات الشركة كهاتف ظج ظذزةء الذكي والمودم اللاسلكي MD400 US، الذي لاقى استحساناً كبيراً من زوار المعرض.

    2009

    أعرب هلال سعيد المري، المدير العام لمركز دبي التجاري العالمي، عن سعادته بالنجاحات التي حققتها الشركات المشاركة والتي أكدتها أقوال كبار المسؤولين بها، وقال: «سيظلّ أسبوع جيتكس للتقنية الخيار الأول لكافة الشركات الساعية إلى تعزيز تواجدها في منطقة الشرق الأوسط.

    وهو ما أكّدته دورة هذا العام التي شهدت توقيع بعض من أهمّ الصفقات في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة». وأعلن مركز دبي التجاري العالمي أن الدورة التاسعة والعشرين من أسبوع جيتكس للتقنية ستُقام العام القادم بين 18 و22 أكتوبر 2009.

    دبي ـ البيان

  4. «هيرمس» تشتري 5 ملايين سهم خزينة

    أعلنت شركة المجموعة المالية ـ هيرمس القابضة عن إعادة شراء 5 ملايين سهم من الأسهم القائمة للشركة، ويمثل هذا العدد حوالي 3. 1 في المئة من إجمالي أسهم الشركة ويعادل وفق السعر الحالي للأسهم نحو 450. 119 مليون جنيه مصري (3. 21 مليون دولار). وقال بيان للشركة أمس إن فترة الشراء تستمر لمدة شهر اعتبارا من يوم أمس الخميس الموافق 23 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر المقبل.

    وكانت هيرمس قد أعلنت عن شراء 10 ملايين سهم خزينة بما يعادل 6. 2 في المئة من إجمالي أسهم الشركة خلال الفترة من 25 سبتمبر الماضي وحتى 24 أكتوبر الجاري، وبلغ إجمالي ما قامت بشرائه حتى جلسة أمس الخميس نحو 6. 8 ملايين سهم ، وكان أدنى سعر تم الشراء به 11. 25 جنيه .

    وأعلى سعر 29 جنيه للسهم وتبلغ نسبة المساهمة الإماراتية في هيرمس القابضة نحو 5 33. في المئة منها 25 في المئة لدبي للاستثمار و5 8. في المئة لجهاز أبوظبي للاستثمار. ويبلغ رأسمال المجموعة المالية هيرمس 93. 1 مليار جنيه موزعة على 8. 387 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها خمسة جنيهات للسهم الواحد.

  5. بدء فترة سماح لـ «إعمار» لشراء 10% من أسهمها

    بدأت أمس فترة السماح الفعلية لشركة «إعمار» العقارية لشراء نسبة 10% من أسهمها، حيث انقضت ثلاثة أيام تداول أعقبت النتائج المالية لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2008 والتي حققت فيها إعمار أرباحا صافية بلغت 823. 4 مليارات درهم مماثلة لأرباح نفس الفترة من العام الماضي.

    وكانت هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات قد وافقت على طلب إعمار (الثاني) لشراء نسبة 10% من أسهمها في 26 ديسمبر 2007. وقرر مجلس الوزراء خلال الشهر الجاري تسهيل ضوابط شراء الشركات لأسهمها وكلف هيئة الأوراق المالية بهذا الموضوع، والتي شكلت لجنة لإقرار تسهيلات جديدة.

    وتشكل نسبة 10% من أسهم الشركة ما مجموعه 609 ملايين سهم، حيث يبلغ رأسمال إعمار العقارية 6090 مليون درهم (6090 مليون سهم). ويهدف طلب إعمار وغيرها من الشركات شراء نسبة من أسهمها، لدعم السهم في حال تراجعه الحاد والوقوف في وجه المتلاعبين به، كما صرح بذلك ناصر بن حسن الشيخ رئيس مجلس إدارة شركة «أملاك» فيما يخص طلب أملاك شراء نسبة من أسهمها. وكانت الشركة قد قالت سابقا إن عمليات الشراء ستتم من وقت لآخر خلال أوقات عمل السوق وبالأسعار السائدة عبر صفقات كبرى أو غيرها.

    البيان

Comments are closed.