الاتصالات الامارتية: لا محادثات مع عمانتل في الوقت الرهن

رويترز 09/11/2007

قال مدير عمليات مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) يوم الجمعة ان الشركة تترقب لترى شروط بيع حصة في شركة الاتصالات العمانية (عمانتل) قبل ان تتخذ قرارا بشأن تقديم عرض.

وأبلغ احمد جولفار الصحفيين “لم نجر بعد محادثات من الحكومة العمانية بشأن بيع حصة 19 بالمئة في عمانتل.” وأضاف “سننتظر الشروط التي ستفرضها الحكومة العمانية لنرى ما اذا كانت تناسب توقعاتنا.”

وانفقت اتصالات ثالث أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية ما يزيد على 6.5 مليار دولار على عمليات استحواذ في السنوات الثلاث الماضية وتدير شبكات في السعودية وباكستان.

وقالت الشركة الشهر الماضي انها مهتمة بشراء حصة في عمانتل وادارتها وكان ذلك أول تصريح علني باهتمامها بعمانتل منذ أن اعلنت الحكومة اعتزامها بيع حصة في الشركة.

ودفع ذلك اسهم عمانتل للارتفاع بنسبة عشرة بالمئة الى أعلى مستوياتها في 21 شهرا. وتبلغ قيمة حصة 19 بالمئة من عمانتل نحو 620 مليون دولار حسب سعر اقفال السهم يوم الجمعة البالغ 1.776 ريال عماني.

وقال جولفار على هامش مؤتمر للاستثمار في تونس ان شركته تتطلع لفرص استثمار في تونس.

وأضاف “سمعنا عن فكرة منح ترخيص لادارة ثالث شركة اتصالات محمولة… نحن مهتمون بذلك ونريد ان نطلع على هذه الفرصة.”

وسوق الاتصالات في تونس منقسمة بين التونسية للاتصالات التي مازالت تحتكر الخطوط الثابتة وبين مشروع مشترك بين الوطنية للاتصالات المتنقلة الكويتية واوراسكوم تليكوم المصرية.