نبه مسؤول إلى أن المدخنين في الإمارات قد يشهدون ارتفاع أسعار السجائر بموجب مبادرة حكومية تهدف إلى تقليل أعداد المدخنين.

ونقلت صحيفة “ذا ناشيونال” اليومية الإماراتية الأحد عن وداد الميدور رئيس فريق السيطرة على التبغ التابع لوزارة الصحة قوله أن رفع أسعار السجائر جاء ضمن قانون جديد خاص بالتدخين من المتوقع أن يصبح نافذاً في عموم الإمارات بحلول نهاية مايو/أيار.

وذكرت الصحيفة أنه من غير المعروف كم ستبلغ الزيادة على الأسعار بموجب هذا القانون.

ويتمتع المدخنون في الإمارات بأسعار سجائر زهيدة نسبياً مقارنةً بدول أخرى. إذ يبلغ متوسط سعر علبة السجائر التي تحتوي على 20 سيجارة 6 دراهم (1.60 دولار)، بينما يبلغ سعرها في بريطانيا 5.66 جنيه إسترليني (11.20 دولار).

كما ذكر الميدور أن أحد أهم الأسباب وراء رفع السعر هو التقليل من أعداد المدخنين من الأطفال الذين يقعون هدفاً لشركات التبغ.

ويتضمن القانون الجديد “القانون الوطني للسيطرة على التبغ” فرض حظر على التدخين في الأماكن العامة يشمل عموم البلاد.

وكانت إمارات منفردة تقدمت بتطبيق إجراءات من شأنها الحد من التدخين في الأماكن العامة. وكان لدبي دور الريادة حين منعت التدخين في سبتمبر/أيلول من العام الماضي في أماكن معينة مثل مراكز التسوق والمطاعم.

19 thoughts on “الإمارات تتجه لرفع أسعار السجائر للحد من أعداد المدخنين

  1. ياليت تفيد الموجودين يا أخ خلفان عن كيفية مقدرتك علي الاقلاع وللك الأجر الكبير باذن الله وشكرا

  2. الله يفكنا من هذا السم القاتل بأقرب وقت ممكن بس من وجهة نظري حتي لو أرتفع السعر الي 15 بعدهم بيشترونه السبب مب في السعر نحن الحمدلله في خير بس المشكله تكمن بالمدخن نفسه فياليت يطبقون أفظل السبل لمساعدة المواطنين بالاقلاع عن التدخين وأفظل مثال بريطانيا حيث تم التعميم علي كل عياده حكوميه بوظع مكان لمساعدة الراغبين بالاقلاع وذلك علي مدار الساعه فأتمني أن يتم تطبيق سبل وطرق أفظل من الموجودحاليا بالدوله. علي سبيل المثال بأبوظبي يجب عليك أن تذهب للطب الوقائي بعد عمل مواعيد شهريه ولكن للاسف المكان مايشجع علي مواصلة الجلسات. الله يفك الجميع وخاصه المدخنين من هذه الافه ويمنحنا بيئه نظيفه وشكرا

  3. لو بعد رفووع بعدهم بيشترووون
    واخاف يسرقوون او يقتلوون بعد

    صدقت يا دولار

    مشكور ع الرد

Comments are closed.