الإعدام لـ 3 بينهم مواطنة تاجروا في المخدّرات

قضت محكمة جنايات خورفكان بتوقيع عقوبة الإعدام ضد ثلاثة أشخاص بينهم امرأة مواطنة (47 عاماً)، بعد إدانتهم بجلب وحيازة مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بقصد الاتجار فيها.

ويعد حكم الإعدام ضد المواطنة الأول من نوعه في الدولة، بعد تورطها إلى جانب شخص إيراني الجنسية في تجارة المخدرات.

ووفقاً للقانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، يعاقب بالإعدام كل من يجلب أو يستورد أو يصدر المواد المخدرة والمؤثرات العقلية إذا كانت بقصد الاتجار فيها.

وكانت هيئة المحكمة التي انعقدت، أمس، في جلستها برئاسة المستشار أحمد سعيد النقبي، وحضور وكيل النيابة محمد عبدالله الزرعوني، نظرت في قضيتين منفصلتين دين فيهما المتهمون بجلب وحيازة مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بغرض الاتجار فيها.

ودانت المحكمة المواطنة وتدعى (م.أ.ع.ع) وشريكها الإيراني (أ.ش.ز ــ 23 عاماً)، بتهم جلب مواد مخدرة وحيازتها، بالإضافة إلى تعاطي المخدرات وترويجها، وقضت بمصادرة المواد المضبوطة وهي 22 كيلوغراماً من الهيروين.

وتشير تفاصيل هذه القضية إلى تلقي قسم مكافحة المخدرات في إدارة شرطة المنطـقة الشـرقية معلومات من شرطة دبي تفيد بأن المواطنة ستتلقى كمية من المواد يشتبه في أنها مخدرة، في مكان يقع ضمن دائرة اختصاص شرطة المنطقة الشرقية من (أ.ش) الذي يوجد في منطقة دبا البيعة التابعة لسـلطنة عمان، ونجح فريق الضبط في توقيف المتهمة أثناء دخولها إلى الدولة من منطقة دبا البيعة عبر المنفذ الحدودي في دبا الحصن، وعند تفتيش السيارة التي تقلها تم ضبط المخـدرات، وعند التحـقيق معها أرشـدت الشـرطة عن شريكها وتم التنسيق مع شرطة الفجيرة للقبض عليه.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها «الإمارات اليوم»، فإن المواطنة أم لطفلة وطفـل، وكان الطفل قد انتحر في شهر يناير الماضـي في رأس الخيمة، ويدعى عيسى، إذ أنهى حياته بعد أن لف رقبته بحزام اعتاد استخـدامه لحزم كتبه المدرسـية، وعـلّق نفسه في ستارة الغرفة، وفارق الحياة على الفور، تاركاً حسرة وألماً شديدين لدى أسرة جده التي عاش في كنفها سنوات عمره القصير، بسبب انفصال والديه.

وصدر الحكم في القضية الثانية بإعدام متهم عماني الجنسية (ح.ع.ح – 18 سنة)، بعد ثبوت اتهامه بتجارة المخدرات وجلبها وحيازتها وتعاطيها.

المصدر : جريدة الإمارات اليوم

20/10/2009

….

19 thoughts on “الإعدام لـ 3 بينهم مواطنة تاجروا في المخدّرات

  1. مشكله الايرانيه واكيد هذي الحرمه الي معاهم ايرانيه متجنسه شوه بيبون للبلاد غير الكيف والدعاره

  2. معقوله في الامارات قضايا مثل هذه!!

    امرأه تتاجر بالمخدرات و يحكم عليها بالاعدام!!!

    طفل ينتحر شنقا لانفصال والديه!!!

    لا حول ولا قوة الا بالله,,

    اللهم اعن الامه الاسلاميه على محنتها,,

Comments are closed.