http://img338.imageshack.us/img338/7656/chinaa44co1.jpg
.
.
http://img338.imageshack.us/img338/9611/chinaa333cp2.jpg
.
.

بكين : بعد المستوى القياسي الذي تم احرازه في جلسة التعاملات السابقة ، تعرض سوق الاسهم الصيني لانخفاض ملحوظ خلال جلسة تعاملات اليوم ليسجل مؤشر شنجهاي المجمع الذي يرصد تحركات اسهم أكبر الشركات المدرجة في السوق تراجعا وصلت نسبته الى نحو 8.8%:064: وهو ما يعد أكبر تراجع للمؤشر منذ اطلاقه او بمعنى اخر منذ نحو العشر سنوات.:ajeeb1:

وأشارت صحيفة “شينا ديلي” عبر موقعها على شبكة الانترنت إلى أن مؤشر شينزن المجمع الذي يرصد اتحاهات أسهم الشركات الصغيرة قد هبط بـ 8.5%.

وأنخفض مؤشر “شنجهاي وشينزن 300” الخاص باسهم الشركات الكبرى في كلا البورصتين الصينيتين قد تراجع بـ 9.2%. ( الله يعينا عندنا السوق نازل كل يوم 10 -15%)

ووفقا لشبكة بلوم برج الاخبارية فإن التراجع الذي سجلته الاسهم خلال اليوم قد جاء في ظل اراء بعض المستثمرين التي تشير ان الارتفاع القياسي الذي تم احرازه في التعاملات السابقة قد جاء بشكل مفرط مقارنة بالتقديرات الخاصة بالارباح.

وأشارت صحيفة “الفاينانشيال تايمز” إلى أن التراجع قد جاء نتيجة عمليات جني الارباح من جانب بعض الصناديق الاستثمارية المحلية والتي اقدمت على تلك الخطوة بهدف اجراء توزيعات الارباح في شهر مارس. :arba7:

حتى في الصين المحافظ لاعبه دور..!!!

17 thoughts on “الأسهم الصينية تسجل أكبر تراجعا منذ 10 سنوات !!!

  1. بسبب انباء عن قيام السلطات الصينية بالتدخل والحد من المضاربات في اسواق الاسهم لديها … هرب المستثمرون قبل ان تتجمد اموالهم وها الهبوط الكبير هو فقط من 6200 الى 5500 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يجون يشوفون اسواقنا

  2. اللي ما عمل فلوس اليوم بالاسواق الاوروبية والامريكية الأفضل ان لا يشتغل بالاسهم…..يا جماعة حفلة وعداد $$$$

    توني سكرت تقريبا 70% من ال positions وخليت شوية….انشالله استفدتوا معانا

Comments are closed.