أكثر من 30 ألفاً من طلبة الثانوية يتسلمون نتائجهم

تعلن مختلف المناطق التعليمية اليوم نتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلبة الصف الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، ويمكن لطلبة الثانوية العامة الذهاب إلى مدارسهم صباح اليوم لتسلم نتائج امتحانات الفصل الأول من الثانوية العامة التي انتهت قبل عدة أيام.

وبلغ عدد طلبة الصف الثاني عشر 30 الفا و393 طالبا وطالبة، من بينهم 17 الفا و303 طلاب في المدارس الحكومية و6 آلاف و582 طالبا في المدارس الخاصة.

وفي الشارقة قالت فوزية حسن بن غريب مديرة منطقة الشارقة التعليمية إن فرق تصحيح الامتحانات التي شكلتها المنطقة عملت يوم أمس على قدم وساق من أجل الانتهاء من تدقيق النتائج، بعد أن انتهى تصحيح الأوراق الامتحانية في وقت سابق لقرابة 4 آلاف طالب وطالبة تقدموا لامتحان الفصل الأول من الثانوية العامة، في 30 مدرسة حكومية وخاصة.

وأكدت أن الانطباعات الأولية تشير إلى أن النتائج تعكس كسلا لدى الطلبة تمثل في سعيهم للحصول على علامات النجاح بعد أن عرفوا مجموع العلامات التي حصلوا عليها خلال أدائهم أثناء الفصل الدراسي الأول، خصوصا تلك المخصصة للنشاطات الصفية وغيرها من المتطلبات.

من جانبها، قالت فتحية زيد مديرة الامتحانات في منطقة الشارقة التعليمية، انه جرى يوم أمس تدقيق الأوراق الامتحانية بعد الانتهاء من تصحيحها، للصف الثاني عشر.

وقالت إن إدارات المدارس بدأت توزيع شهادات الصفوف من الرابع حتى الحادي عشر.

وأظهرت نتائج اولية من كونترول التصحيح في منطقة عجمان التعليمية تدنيا في درجات طلبة التعليم الخاص بشكل ملفت في وقت حافظت فيه المدارس الحكومية على معدل درجاتها.

ووصف عبيد المطروشي مدير المنطقة أن مؤشرات نتائج درجات طلبة المدارس الخاصة لا تنبئ بخير, عازيا ذلك الى غياب المتابعة من قبل الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية وعدم تلقي الطلبة التدريب والمتابعة الكافية التي يستحقونها.

واشار إلى أن تلك النتائج كانت متوقعة على ان يتم رفع كتاب رسمي للمسؤولين للنظر في إعادة النظام المتبع في المدارس الخاصة بهدف تحقيق المصلحة العامة لجميع الطلبة.

كما تبدأ مدارس المنطقة الغربية اليوم توزيع نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2008/2009 لطلبة الصف الثاني عشر بفرعيه العلمي والأدبي حيث انتهت لجنة النظام والمراقبة بالمنطقة من أعمالها وتم اعتماد نتائج الامتحان، وبلغت نسبة النجاح في امتحان التربية الإسلامية واللغة العربية للقسم العلمي 97% لكل منهما وفي القسم الأدبي بلغت 76 و67% على التوالي، وكان 1003 طلاب وطالبات بالمنطقة الغربية تقدموا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي منهم 311 طالبا وطالبة بالقسم العلمي وفي القسم الأدبي 692 طالبا وطالبة.

من جهة ثانية باشرت العديد من مدارس المنطقة الغربية توزيع نتائج الامتحانات على طلبة صفوف النقل وذلك اعتبارا من يوم أمس حيث انتهت العديد من مدارس المنطقة من أعمال الرصد لنتائج الامتحانات.

وتعلن اليوم النتائج في مختلف مدارس تعليمية ابوظبي وعلى كافة المراحل التعليمية بمن فيهم طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، حيث توزع المدارس الشهادات على طلابها قبل اجازة الربيع التي تبدأ مع نهاية الدوام الدراسي اليوم، وحتى يتهيأ من لم يحالفهم النجاح في بعض المواد من المراجعة والاستذكار لخوض امتحانات الاعادة المقررة في الثاني من شهر فبراير/ شباط المقبل.

وأكد محمد سالم الظاهري مدير منطقة ابوظبي التعليمية ان المنطقة ستوزع نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول اليوم بعد ان انتهت لجان النظام والمراقبة لامتحانات الصف الثاني عشر في مركز السادس من أغسطس من كافة أعمال التدقيق والرصد وإدخال البيانات واعتماد النتائج وإرسالها للمدارس الكترونيا.

وكانت مدارس ابوظبي قد استكملت مساء امس اعداد وطباعة الشهادات حتى وقت متأخر من الليل استعداداً لتوزيعها اليوم.

3 thoughts on “الأخبار المحلية “الخميس ,15/1/2009

  1. نهيان بن مبارك: قيادة الإمارات تشجع الإبداع وتدعم تنوع قاعدة الصناعة
    افتتاح أكاديمية الإمارات للمحاكاة برأسمال 100 مليون درهم

    أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس كليات التقنية أن التعليم والتدريب أهم الأولويات لتحقيق مستقبل زاهر لبلدنا في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

    وقال نحن في الإمارات محظوظون بوجود قيادة وطنية متنورة تعمل في بناء مجتمع متعلم وتشجع الإبداع ومواصلة النجاح في التطورات الإنسانية والاجتماعية ودعم تنوع قاعدة الصناعة والتصنيع بما في ذلك تطوير مصادر الطاقة الأخرى.

    جاء ذلك في كلمة ألقاها نيابة عنه الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية في حفل افتتاح أكاديمية الإمارات للمحاكاة الصناعية في مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب (CERT) التابع للكليات بحضور أحمد عبدالله رئيس جمهورية جزر القمر وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال.

    وتم تأسيس الأكاديمية بعمل مشترك بين شركة القدرة القابضة ومركز التفوق وشركة GSM Systems الأمريكية برأسمال قدره مائة مليون درهم.

    وقال الشيخ نهيان بن مبارك إن كليات التقنية تسعى لتكون من رواد تطوير الإمارات والمنطقة، مشيراً الى أن إنشاء الأكاديمية هو مثال آخر للقيادة والتوجهات الإبداعية لتحديد الأولويات الوطنية التي يوفرها مركز التفوق والكليات كما أشار الى أن المركز والكليات زود الآلاف من مواطني الإمارات بالمهارات الأساسية ليكونوا مساهمين فاعلين في القوة العاملة.

    وأكد محمود المحمود الرئيس التنفيذي لشركة القدرة القابضة أن الأكاديمية توفر بيئة العمل الملائمة لأي قطاع من الصناعات الرئيسية في المنطقة بما فيها توليد الطاقة وتحلية المياه وتكرير النفط وإنشاء منصات للنفط والغاز في قلب البحر تسمح لنا أن نكون على أتم الاستعداد لمواجهة أي نوع من الأزمات أو الحالات الطارئة في تلك المجالات، مشيراً الى أن الأكاديمية تشكل فرصة كبيرة للخبراء والمهنيين لتدريبهم على الحالات الطارئة كما تتيح للشركات إدارة عملياتها بمنتهى الكفاءة والمرونة وستكون المكان الطبيعي لهؤلاء الخبراء من داخل وخارج الدولة الراغبين بالخضوع لبرامج تدريبية مبتكرة بمستويات عالية.

    وقام رئيس جمهورية جزر القمر يرافقه مدير كليات التقنية بقص الشريط التقليدي في افتتاح الأكاديمية ثم قام رئيس جمهورية جزر القمر والحضور بجولة في الأكاديمية اطلعوا خلالها على برامجها والتقنيات المستخدمة.

    وأشاد رئيس جمهورية جزر القمر في تصريحات صحافية بالعلاقات الطيبة بين الإمارات العربية المتحدة وبلاده.

    وقال ان ما شاهده في أكاديمية الإمارات للمحاكاة الصناعية وكلية تقنية الطلاب ومركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريبية يواكب أحدث التطورات العلمية التي يشهدها العالم حالياً وأضاف ان أبناء الإمارات يخططون بنجاح لعشرات السنوات المقبلة.

Comments are closed.