أدّوا الصلاة على فقيد الوطن بالجامع الكبير في أم القيوين وتقدّموا المشيعين
خليفة والحكام يتقبلون التعازي في وفاة راشد بن أحمد المعلا

تقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مساء أمس، التعازي في وفاة المغفور له الشيخ راشد بن أحمد المعلا، من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ومن الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت وذلك بقصر حاكم أم القيوين.

كما تقبل التعازي الى جانب سموه بقصر حاكم أم القيوين صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات وأولياء العهود ونواب الحكام.

كما قدم واجب العزاء الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة بالمملكة العربية السعودية ممثلا لخادم الحرمين الشريفين.

وتقدم الجميع بخالص العزاء والمواساة سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وشعب الامارات الصبر والسلوان.

وكانت دولة الامارات العربية المتحدة شيعت بعد صلاة عصر أمس فقيد الوطن الشيخ راشد بن أحمد المعلا الذي وافته المنية صباح أمس الأول.

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مقدمة المشيعين.

كما حضر تشييع الجنازة أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات وأولياء العهود ونواب الحكام وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين حيث ووري جثمان الفقيد الثرى في مقبرة أم القيوين.

وكان صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات والشيوخ وجموع المواطنين والمقيمين قد أدوا الصلاة على الفقيد في الجامع الكبير بأم القيوين.

حضر التشييع والصلاة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وحضر التشييع والصلاة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القيوين.

كما حضر التشييع والصلاة عبدالعزيز عبدالله الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية، وسمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان المرافق العسكري لصاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان رئيس دائرة المالية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والعميد الركن الدكتور الشيخ سعيد بن محمد آل نهيان نائب المفتش العام بوزارة الداخلية، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والشيخ سلطان بن أحمد المعلا رئيس دائرة البترول بأم القيوين، والشيخ عبدالله بن أحمد المعلا رئيس دائرة البلدية بأم القيوين، والشيخ حميد بن أحمد المعلا، والشيخ عبدالرحمن بن أحمد المعلا، والشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري بأم القيوين، والشيخ خالد بن أحمد المعلا، والشيخ ابراهيم بن أحمد المعلا، والشيخ مكتوم بن راشد المعلا مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين، والشيخ محمد بن راشد المعلا رئيس دائرة المتاحف والآثار بأم القيوين، والشيخ علي بن راشد المعلا رئيس الدائرة الاقتصادية بأم القيوين، والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة الاعلام بأم القيوين، والشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الاراضي والاملاك بأم القيوين، والمهندس الشيخ أحمد بن خالد المعلا رئيس دائرة التخطيط والمساحة بأم القيوين، والشيخ راشد بن سعود المعلا، والشيخ أحمد بن سعود المعلا، والشيخ ماجد بن سعود المعلا، والشيخ محمد بن سعود المعلا، وأحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وعدد من أصحاب السمو الشيوخ والوزراء والسفراء المعتمدين لدى الدولة وكبار المسؤولين وشيوخ وأبناء القبائل وجموع المواطنين وأبناء الجاليات العربية والاسلامية والاجنبية بأم القيوين. (وام)

9 thoughts on “الأخبار المحلية “الأحد4/1/2009م “

  1. مؤتمر المسؤولية الاجتماعية في نوفمبر
    تنفيذ مشروع مركز الخدمات الاجتماعية في 3 إمارات خلال عامين

    استقبل سالم عبيد الظاهري، مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية بالإنابة، وفداً من وزارة الشؤون الاجتماعية، بمقر المؤسسة في أبوظبي، وذلك في إطار تفعيل التعاون المشترك مع المؤسسات الحكومية التي تسهم في دعم العمل الخيري والإنساني، والارتقاء به إلى أعلى المراتب.

    ضم وفد الوزارة كلاً من، عبدالله راشد السويدي، مدير عام الوزارة، وعبدالعزيز الهنائي، مدير عام صندوق المسؤولية الاجتماعية، ومريم الدشتي محلل البحوث والإحصاء بالوزارة.

    وقدم عبدالله السويدي خلال اللقاء شرحاً عن أهداف صندوق المسؤولية الاجتماعية والتي تشمل دعم الهيئات الحكومية والقطاع الخاص لتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال الرعاية الاجتماعية، وإنشاء المؤسسات الاجتماعية التنموية، اضافة الى دعم وتمويل برامج ومشاريع التنمية والرعاية الاجتماعية التي تقوم بها المراكز والمؤسسات العاملة في الميدان الاجتماعي.

    وأشار إلى أن الوزارة ستعقد مؤتمر المسؤولية الاجتماعية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والذي يستعرض العديد من التجارب المحلية والدولية في هذا المجال.

    ومن جانبه أشار سالم الظاهري، الى مشروع مركز الخدمات الاجتماعية في كل من امارات عجمان، والفجيرة، وأم القيوين والذي تبلغ تكلفته نحو 60 مليون درهم، وسيتم تنفيذه خلال العامين القادمين بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، والذي يهدف الى تقديم العناية لعدد من شرائح المجتمع، وهم الأيتام والمسنون وذوو الاحتياجات الخاصة.

  2. رياح قوية باردة وغبار على الساحل الشرقي
    الأرصاد الجوية تحذّر من ارتياد البحر وتدعو السائقين إلى توخي الحيطة

    حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من ارتياد البحر نظراً لاضطرابه الشديد بعدما تراوح ارتفاع الموج بين 12 و14 قدماً داخل البحر.

    وحث المركز السائقين على اتخاذ الحيطة والحذر على الطرقات الخارجية نتيجة لانخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والرمال المثارة بفعل الرياح خاصة على المناطق الغربية.

    وشهدت المدن والبلدات على الشريطين الساحلي والجبلي لإمارة الفجيرة وإمارة الشارقة شرقي البلاد منذ صباح الأمس، موجة رياح عاتية وباردة مصحوبة بالغبار الكثيف والأتربة العالقة أدت الى سقوط بعض الأشجار، وعدد من اللوحات الارشادية بالطرق الرئيسية واحتجاب ملحوظ في مدى الرؤية حتى توارت البنايات الشامخة خلف أسراب الغبار العالق، فضلاً عن الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، ما دفع أهالي وسكان تلك المناطق الى التزام منازلهم. فيما لم تدون سجلات إدارات المرور بشرطة الفجيرة وإدارة شرطة المنطقة الشرقية وقوع أي حوادث مرورية بحسب إفادات إدارات المرور والترخيص بالمنطقة، والتي أكدت أن عمليات سقوط الأشجار واللوحات خاصة في مدينة الفجيرة والتي ظلت قابعة وسط الشوارع والدوارات لفترة من الزمن لم تعق حركة السير بها.

    وأهاب العقيد غانم أحمد غانم مدير إدارة المرور والترخيص بالفجيرة بجميع مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية بالإمارة توخي الدقة والحذر أثناء قيادة المركبات، تحسباً للأجواء المناخية المتقلبة هذه الأيام، وتخفيض السرعات متى ما استدعى الأمر ذلك، والالتزام بقواعد ونظم السير في ظل هبوب الرياح وسقوط الأمطار.

  3. تنمية” توظف 80 مواطناً في جمارك دبي

    نجحت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية في توظيف 80 مواطناً ومواطنة في جمارك دبي.

    وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطة السنوية للهيئة لعقد يوم مفتوح للمؤسسات الراغبة في توظيف تقوم خلاله “تنمية” بالتنسيق من خلال توفير قاعات للمقابلات وتوفير الضيافة لصاحب العمل وتوفير الباحثين.

    قامت ادارة الجمارك بمقابلة 110 من الباحثين عن العمل في امارة دبي تمت الموافقة على تعيين 80 في التفتيش على جميع مطارات دبي والتفتيش على الجوازات في مطار دبي ومطار جبل علي بعد الافتتاح.

    وبين مدير مكتب تنمية دبي احمد الاحمدي ل”الخليج” ان جمارك دبي أبلغت الادارة عن حاجتها بتوظيف عدد من المفتشين من حملة شهادات الثانوية العامة وذلك في اطار تنسيق الهيئة مع الجهات الحكومية والخاصة الراغبة بتوظيف الكوادر الوطنية.

    وأشار إلى ان الهيئة بدورها قامت بالاتصال بالباحثين عن عمل من خلال الاعلان في الاذاعة والاتصال المباشر وعن طريق الرسائل النصية حيث اقتصرت عملية التوظيف على ابناء امارة دبي وذلك ليتناسب عدد المتقدمين للمقابلات مع الشواغر المتوفرة.

    من جانب آخر بين الاحمدي ان مكتب تنمية دبي تلقى مؤخرا ما يقارب 12 الف طلب توظيف من قبل المواطنين الباحثين عن عمل.

    واكد توفر عدة شواغر منها 40% في القطاع الحكومي و60% في القطاع الخاص، حيث تتنوع طبيعة الشواغر الا ان اغلبها وظائف ادارية في الموارد البشرية والبنوك، وتتنوع بين الوظائف الكبيرة والصغيرة.

  4. استئناف امتحانات الثانوية العامة

    يستأنف طلاب الصف الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي اليوم في التعليم العام وتعليم الكبار والدراسة المنزلية والتعليم الخاص في المدارس التي تطبق مناهج الوزارة امتحانات الثانوية العامة لنهاية الفصل الدراسي الأول.

    ويؤدي طلاب القسم العلمي اليوم امتحان اللغة العربية بعد البداية المتعثرة في الجولة الأولى لهم بامتحان مادة الفيزياء الذي غيب آمال الكثير من الطلاب على حد تعبيرهم، خاصة أن الطلبة اشتكوا من صعوبة الاسئلة وكثافتها وعدم مراعاتها لمختلف مستوياتهم، في الوقت الذي يقدم طلبة القسم الأدبي امتحان اللغة العربية صباح اليوم بعد تأديتهم امتحانات مواد الفيزياء والتاريخ والجغرافيا، التي جاءت متناسبة مع جميع الطلاب وراعت الفروق الفردية بينهم.

    ويأمل طلاب القسم العلمي أن يعبروا امتحان اللغة الأم بأمان، ليستعيدوا الثقة في مواصلة مشوار الامتحانات بعد مطبات الفيزياء والآثار النفسية السلبية التي تركتها في نفوسهم، ما أثار حفيظتهم كانطلاقة غير موفقة، ستنعكس سلبا عليهم في امتحانات المواد الدراسية الاخرى.

    بينما يأمل طلاب القسم الأدبي أن تأتي أسئلة اللغة الأم على منوال امتحانات المواد الدراسية التي قدموها، بحيث تتناسب مع جميع الطلاب، وأن تكون خالية من التعقيدات، بحيث يستمرون بحصد الدرجات لرفع معدلاتهم.

Comments are closed.