اليوم .. اجتماع مجلس إدارة الشركة الوطنية الدولية القابضة لمناقشة البيانات المالية للربع الأول من 2010

مباشر الثلاثاء 11 مايو 2010 4:02 ص

يعقد اليوم الثلاثاء الموافق 11/5/2010 اجتماع مجلس إدارة الشركة الوطنية الدولية القابضة وذلك في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً لمناقشة البيانات المالية المرحلية للفترة المنتهية في 31 مارس 2010.

اليوم .. اجتماع مجلس إدارة الشركة الوطنية الدولية القابضة لمناقشة البيانات المالية للربع الأول من 2010,معلومات مباشر

9 thoughts on “الأخبار الإقتصادية ليوم الثلاثاء 11- 5 – 2010م

  1. دبي للسلع المتعددة يسدد صكوكاً بقيمة 200 مليون دولار
    الجريدة الكويتية الثلاثاء 11 مايو 2010 5:38 ص

    أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، إحدى المبادرات الاستراتيجية لحكومة دبي، أنه أتمّ سداد الدفعات لصكوكه الإسلامية التي تبلغ قيمتها 200 مليون دولار أميركي، وكان قد أصدرها في مايو 2005 لمدة خمسة أعوام، إذ سدد الدفعة الأخيرة وقدرها 20 مليون دولار وفقاً للجدول الزمني المحدد.

    ولاقى الإصدار الذي أطلقه مركز دبي للسلع المتعددة في عام 2005، استجابة واسعة من المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، نظراً إلى قوة نموذج الأعمال الطويل الأمد الذي ينتهجه المركز. وتضمنت المزايا الفريدة لهذه الأداة المالية المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية، تمكين المستثمرين من تسلّم الدفعات إما بالدولار الأميركي أو على شكل سبائك ذهبية.

    وبهذه المناسبة، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لـ «مركز دبي للسلع المتعددة»: «يسعدنا أن نعلن اليوم نجاحنا في سداد دفعات الصكوك، ونغتنم هذه الفرصة لنتوجه بالشكر الجزيل إلى حاملي الصكوك على ثقتهم الكبيرة بمركز دبي للسلع المتعددة».

    دبي للسلع المتعددة يسدد صكوكاً بقيمة 200 مليون دولار ,معلومات مباشر

  2. مجلس إدارة «جلوبل» ينتخب الغنيم رئيساً وعضواً منتدباً والحميضي نائباً للرئيس
    الأنباء الكويتية الثلاثاء 11 مايو 2010 5:34 ص

    أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» أنه تم انتخاب مها خالد الغنيم رئيسا لمجلس الإدارة وعضوا منتدبا، وحمد طارق الحميضي نائبا للرئيس، كما قام مجلس الإدارة بتشكيل لجانه، حيث ضمت لجنة التدقيق الداخلي: مرزوق ناصر الخرافي رئيسا، وبعضوية كل من د. محمد أمين عبدالله، وآلن سميث، وحمد طارق الحميضي، وضمت لجنة المكافآت: آلن سميث رئيسا، وبعضوية كل من مها خالد الغنيم، وعلي عبدالرحمن الوزان، وبامبنغ سوكنج بن كاجايري.

    وفي هذه المناسبة، قالت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب مها الغنيم: «نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة، أتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع المساهمين على ثقتهم الغالية التي منحونا إياها ونؤكد لهم أننا نسعى جاهدين للارتقاء بأداء الشركة لتكون في مصاف أفضل الشركات الاستثمارية في المنطقة من خلال اتباعنا أفضل معايير الحوكمة السليمة».

    الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية لشركة جلوبل والتي عقدت في 5 مايو الجاري أقرت زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من خمسة إلى سبعة أعضاء وقد تم انتخاب مجلس الإدارة الجديد لمدة ثلاث سنوات قادمة.

    مجلس إدارة «جلوبل» ينتخب الغنيم رئيساً وعضواً منتدباً والحميضي نائباً للرئيس ,معلومات مباشر

  3. أحد عملاء شركة استثمارية يطالبها بالتفاوض مع ملاك «اجيليتي» لشراء حصة تفوق %15
    الوطن الكويتية الثلاثاء 11 مايو 2010 5:26 ص

    أكد مصدر مطلع لـ«الوطن» ان احد عملاء احدى الشركات الاستثمارية «المليئة» طالبها بان تقوم بدور الوسيط مع ملاك شركة «اجيليتي» والتفاوض معهم لشراء حصة تفوق %15 بأسعار تفوق السعر السوقي مضيفا ان العميل الذي يرغب في الشراء لديه سيولة نقدية تمكنه من شراء الحصة.
    واوضح المصدر ان العميل طالب الشركة الاستثمارية خلال الايام الماضية ولم يتم حتى الآن مخاطبة ملاك «اجيليتي» خاصة ان العميل لا يشترط الانتهاء من التسوية بشأن النزاع مع الحكومة الامريكية.
    وذكر المصدر ان هذه الصفقة في حال اتمامها ستكون من الصفقات المهمة والكبرى في سوق الكويت للاوراق المالية خلال العام 2010.
    من ناحية اخرى اكد المصدر ان شركة اجيليتي تتباحث بشكل شبه يومي مع المسؤولين الامريكيين بخصوص عمليات التسوية.

    أحد عملاء شركة استثمارية يطالبها بالتفاوض مع ملاك «اجيليتي» لشراء حصة تفوق %15,معلومات مباشر

  4. اليوم .. اجتماع مجلس إدارة الأسمنت الوطنية لمناقشة النتائج المالية للربع الأول من 2010
    مباشر الثلاثاء 11 مايو 2010 4:58 ص

    يعقد اليوم الثلاثاء الموافق 11 من مايو 2010 إجتماع مجلس إدارة شركة الأسمنت الوطنية وذلك فى مقر الشركة الكائن فى دبى شارع الشيخ زايد منطقة القوز الصناعية فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً لمناقشة عدة أمور منها القوائم المالية للربع الأول من 2010 وتقرير حوكمة الشركة وفقاً للقرار رقم(518) لسنة 2009 ومايستجد من أعمال .

    اليوم .. اجتماع مجلس إدارة الأسمنت الوطنية لمناقشة النتائج المالية للربع الأول من 2010 ,معلومات مباشر

Comments are closed.