دبي “الخليج”: بلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم في سوق دبي المالي 77ر1،012 مليون درهم لتشكل ما نسبته 80ر28% من إجمالي قيمة المشتريات، في حين بلغت قيمة مبيعات الأجانب نحو 43ر910 مليون درهم لتشكل ما نسبته 89ر25% من إجمالي قيمة المبيعات، ونتيجة لهذه التطورات، فقد بلغ صافي الاستثمار الأجنبي نحو 34ر102 مليون درهم كمحصلة شراء.

One thought on “الأجانب يضخون 102 مليون درهم في أسهم دبي

  1. تونس (رويترز) – أعلن بيت التمويل الخليجي يوم الخميس عن خطة لانشاء مرفأ تونس المالي بقيمة ثلاثة مليارات دولار أمريكي ليكون بذلك واحدا من أكبر المستثمرين الدوليين في تونس.

    وقال بيت التمويل في بيان أرسل لرويترز أن مرفأ تونس المالي يقع في منطقة رواد الشمالية المحاذية للعاصمة على مساحة 450 هكتارا.

    وتم الكشف عن المشروع بشكل رسمي في قصر الرئاسة بقرطاج حيث تولى عصام جناحي رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عرض مكونات المشروع للرئيس زين العابدين بن علي.

    وسيتكون مرفأ تونس المالي من أربعة مجمعات رئيسية بالاضافة الى العديد من المؤسسات المهنية والمؤسسات المساندة. وستمشل المجمعات مركزا للشركات ومركز الاستثمارات المصرفية والاستشارات ومركزا للتأمين بالاضافة الى مركز للتداول.

    وحسب المخططات الاولية سيشتمل مرفأ تونس المالي على ناد بحري ومجمع سكني وتجاري وملعب جولف وملعب رياضي.

    كما سيحتوي المشروع على جامعة تختص بتدريس العلوم المصرفية وادارة الاعمال.

    وقال جناحي “لطالما تمكن الاقتصاد التونسي من تحقيق معدلات نمو تفوق نظرائه من القارة الافريقية…وأن هذا النمو ومبادرات الحكومة التونسية المستمرة لتطوير الاقتصاد جعلت من تونس وجهة استثمارية جذابة لنا.”

    وتأسس بيت التمويل الخليجي عام 1999 وتتركز أعماله في تطوير مشاريع البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وشمال افريقيا.

    واستطاع البنك خلال السنوات الثلاث الاخيرة أن يضاعف أرباحه لاكثر من ثلاثة أمثالها الى 212 مليون دولار أمريكي مع نهاية عام 2006.

    © Reuters 2007. All Rights Reserved

Comments are closed.