هلا
شوفوا ريل اختي و ربعه امسوين مشروع خاص بجلاليب مثل اليشمك و الهريس و الحمدالله عندهم مشاريع ناجحه المهم هم محتاجين خمسين الف الحين و بعد 4 شهور يرجعون المبلغ هذا و فوقهم 2000 درهم زياده لييييييييييييييش طبعا انا بجاوبك الشيك الي عندهم و قيمته 200000درهم ما بينصرف الا بعد 4 شهور و هم دبروا نص المبلغ و ناقصهم خمسين الف درهم فقط فهم محتاجين هالمبلغ الحين علشان يجيبون البضاعه من برع يعني اعتبروها مثل شغله الاسهم بس مضمونه المهم انت تعطينا المبلغ من هني و نعطيك شيك مؤجل بالمبلغ و فوقهم الفين و هذي فرصه ما تتعوض و قبل سنه صارلهم نفس هالموقف و اخوي عطاهم 40000درهم فرجعوله المبلغ هذا و فوقه 2000درهم بعد شهرين يعني على حسب الشيك متى راح ينصرف…..الشغله مربحه و مضمونه شو تبون اكثر عن جذي …انا كنت بعطيه هالمبلغ بس انا داشه في مشروع ثاني …..الي حابه او حاب يدخل في المشروع يرسلي و شكرا

9 thoughts on “اقرضني خمسين الف اعطيك اثنان و خمسون الف درهم

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    حلمك علي اختي :angel:
    في البداية انا لما قلت اللي قلته كنت اريد افهم الموضوع بشكل اكبر و اقول انه شي غلط اني اسلف بهذه الطريقة. بعدين لما فهمت شوي اكثر قلت انه حفظ للاخوان اللي حابين يشاركون و الدين النصحية و قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه اذا ما خانتني الذاكرة المسلم مرآة اخيه المسلم. يعني لازم تنتاصح:rolleyes:
    الله العالم اختي الاخوان هنا ليست لهم معرفه بزوج اختك يمكن و ليس بشخصه الكريم فيجب حفظ الحقوق و هذا ليس تقليلا منك او منه.

    و اخيرا احب اذكر نفسي و اذكر اخواني بحديث للرسول صلى الله عليه وسلم.. بما معناه من راى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان”

    البنوك الاسلامية افضل من البنوك الربويه اوجدت حل حتى لو كان فيه نوع من الشبه لكن اقرب للحق و اتقى ان يتبع:arrow:
    حياك الله وبياك اختي:P
    اخوك

    بوعمر

  2. اسمعني اخوي علشان ما نطول السالفه و هي قصيره انت اول ما قريت الموضوع و شفت انك ما تقدر عليه خلاص ما في داعي ترسلي انا كتبت في آخر الكلام كتبت الي حاب او حابه تدخل في المشروع ترسلي و بس و كان الله غفورا رحيما فارجوك ما في داعي للنصايح …..و اعتقد انك موب غير كل الناس و صارلك موقف و احتجت تقترض من البنوك و كله ربا و حتى البنوك الاسلاميه علشان اتسكت الناس الي مثلك اتقول مرابحه موب ربا …. B)

  3. اختي الكريمة

    اساس القرض الذي تكلمتي عنه خطأ شرعيا. بأي حق اقرض خمسين الف واحصل على 2000 زيادة!!! ان كان قرض فيجب ان يكون السداد مساوي للمبلغ ليس زيادة.

    اما ان كان مساهمة فيجب حفظا لحقوق الناس ان يسجل الدائن في السجلات التجارية للشركة.

    بطاقة سوا ناس كثير طاحوا فيها الان. و عليها مشاكل اكثر.

    اما عن الاسهم. فانا لا اشتري سمك من البحر ان اشتري حصه في الشركة هذا معنى السهم وليس معناهاا اضع مالي و اذهب عنه.

    بعد التوكل على الله ثم دراسة السهم اكون ارتحت نفسيا اني وضعت مالي في مكان مربح وليس مغامرة او بالاحرى مقامرة. اما ضمان الربح لا يوجد احد يضمن لك الرزق.

    اسئل الله لي ولكم الثبات على الدين الحق وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

    اخوك بوعمر

  4. هلا اخوي
    بسالك سؤال الواحد منا لما يشتري اسهم هل هو ضامن انه راح يربح من وراها لا طبعا صح السالفه هاذي فيها مجازفه بس اي شخص عنده شجاعه راح يوافق …و الي ما يعرفك ما يثمنك مثل ما يقولون ..و شي ثاني عرفت عن بطاقات سوا الناس كانوا يعطونه مبالغ بالهبل بدون اي ضمانات و كان يوصلهم ارباح ما تتخيلها و اعرف ناس ربحوا من هالمشاريع بس المجازفه مطلوبه B)

  5. بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اختي الكريمة….

    في البداية اتمنى التوفيق لك و لزوج اختك.. ان شاء الله

    لكن اختي اني اسلف خمسين الف و احصل على 2000 زيادة هذا لا يجوز لانه نفس الربا. اعتقد انه افضل اجتنابا لهذه المعضلة انه الشخص اللي راح يسلفكم يكون شريك معاكم بالربح افضل من الفين.

    ثانيا كيف عنده شيك ب 200000 درهم و ما راح ينصرف الا بعد 4 شهور و محتاج 50000 درهم. ما فهمت هالطبخة شوي. 💡
    افتراضا احد الاشخاص اخطأ او لم يعلم بالحكم الشرعي لهذا الشيء . وش اللي يضمن حق الشخص اللي راح يعطي الفلوس رجوعها.
    الشيك اللي راح يعطونه اياه اقدر اروح البنك و الغي الشيك. هذا واحد. الله قدر عليهم انهم يخسرون كيف راح يرجعون الخمسين الف؟
    لو كان فيه شي مضمون و غير داخل بالحساب يكون افضل مثل ارض تكون مرهونه للدائن. يعني ضمان مثل اللي في البنوك.:my:
    مرة اخرى حياك الله في المنتدى و اتمنى ان تستفيدي منه.

    اخوك

    بوعمر

Comments are closed.