افتتاح البورصه العالميه 26-9-2005 باقى ….. 4 ايام

The Dubai International Financial Exchange (DIFX) aims to become the leading international stock exchange located between Western Europe and East Asia. It plans to open on September 26th 2005.

The DIFX will be unique in its region because its standards will be comparable to those of leading international stock exchanges in New York, London and Hong Kong.

http://www.difx.ae/

36 thoughts on “افتتاح البورصه العالميه 26-9-2005 باقى …..

  1. جلسة واحدة للتداول تمتد من الثانية إلى الخامسة عصراً
    بورصة دبي العالمية تبدأ العد العكسي لانطلاق عملياتها 26 الجاريدبي – إيهاب حياصات:

    ويتفق ناصر الشعالي الرئيس التنفيذي للعمليات في البورصة مع شوبرت في هذا السياق ويقول: ما يميزنا عن باقي البورصات، أنه لم تحدد أي بورصة في العالم موعداً محدداً لإطلاقها كما فعلنا، وهذا يحتاج إلى شجاعة.. وما زلنا نقول ونصر على أن التأخير ليس خياراً وستفتح البورصة في موعدها في 26 سبتمبر/أيلول الجاري.

    وأضاف الشعالي: “لا شك في أن الاهتمام بالبورصة من قبل الشركات العالمية والإقليمية يتزايد يوماً بعد يوم، ومن مختلف الأرجاء، من أوروبا وآسيا واستراليا والمنطقة وغيرها”، مشيراً إلى أن بعض الشركات تبحث في سحب إدراجها من أسواقها المحلية والإدراج في بورصة دبي العالمية.

    وتتوقع بورصة دبي العالمية أن يتم تسجيل 70-80 عضواً في البورصة من الوسطاء المحليين والعالميين، مع الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من عمل البورصة ستستقطب ما يصل إلى 5 وسطاء منهم وسطاء محليون وإقليميون.

    وأكد أن “البورصة العالمية” في تباحث مستمر مع عشرات من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية لغايات الإدراج والتسجيل أو طرح الأسهم الأولية.

    وقال: “من المحتمل أن يتم طرح جملة من منتجات المؤشرات”، وحول إمكانية تسجيل الشركات المحلية، أكد شوبرت أنه “من الناحية الهيكلية هناك عدة شركات محلية قد تكون مؤهلة للانضمام إلى البورصة”، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

    وأكد أن جلسة التداول في البورصة ستكون مدتها 3 ساعات من 2-5 عصراً وضمن جلسة تداول واحدة.

    وسيدعم الأداء النوعي لبورصة دبي العالمية، النجاحات القوية التي حققتها مدينة دبي كمركز إقليمي للتجارة والسياحة والخدمات، حيث ستفتح البورصة المجال أمام المستثمر الأجنبي للتداول بحرية في الأسهم والسندات، كما ستفتح المجال أمام أدوات استثمارية ومالية جديدة كالمشتقات المالية.

    وتهدف البورصة إلى استقطاب مؤسسات الاستثمار العالمية، حيث أبدت العديد من البنوك والمؤسسات الاستثمارية العالمية الكبرى رغبتها في الانضمام للبورصة للاستفادة من مستويات السيولة الكبيرة في الأسواق التي ولدتها طفرة أسعار النفط والنمو الاقتصادي والعمراني الذي تشهده دبي والمنطقة.
    ويستعد عدد من الشركات والبنوك وصناديق الاستثمار لطرح منتجاتها سواء السندات والأوراق المالية في البورصة خلال شهر سبتمبر أو بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول، فيما تحاط الأسماء بسرية تامة.

    وستعمل البورصة العالمية ضمن مبنى مستقل في محيط مبنى “البوابة” في مركز دبي المالي العالمي.

  2. يا اخى اعمار لن يستفيد شيئا من افتتاح البورصه.؟؟؟؟
    بالعكس ممكن السيوله تتوجه لتلك البورصه و تؤثر على الاسهم المحليه

    احتمال يحدث العكس ……

    At 14:00 on September 26th 2005 the DIFX, a new stock exchange, will open its doors for the first time*.

    The first day marks the beginning of a long- term process to create a vibrant market for the region. As that market develops over the coming years, the DIFX will offer a wide range of investment opportunities in exciting new products.

    The original vision to create a transparent international market lies with Sheikh Mohammed Bin Rashid Al Maktoum, Dubai Crown Prince and UAE Minister of Defence.

    The DIFX is the centrepiece of the Dubai International Financial Centre, which is another ground-breaking initiative stemming from the same vision. The principles of the vision are integrity, transparency and efficiency and these have guided the DIFX.
    The DIFX will seek to develop a market for listed products including Equities, Bonds, Futures and Options. It will also promote an active Islamic product market. This will enable the development of funds that will give choice to investors who require a balanced portfolio.

    The 26th of September marks the beginning of a new market that has taken many years of planning to create.

Comments are closed.