افتتاح أعلى مطعم في العالم بـدبي

افتتح في دبي أعلى مطعم في العالم وذلك على ارتفاع 442 مترا في الطابق 122 من برج خليفة، حسبما أفادت شركة «اعمار» المطور للبرج في بيان امس.
وذكرت «اعمار للضيافة» التابعة لاعمار ان دبي شهدت الافتتاح المرتقب لمطعم «ات ـ موسفير» الأعلى في العالم، في احضان أطول مبنى شيده الانسان على مر التاريخ والذي يبلغ ارتفاعه 828 مترا ويضم نحو 200 طابق بينها 160 يمكن ان تكون مأهولة. وبحسب الشركة، فإن المطعم الجديد سيكون «وجهة فريدة» و«عنوانا جديدا للفخامة والرقي لا يضاهى في العالم بأسره». ويمكن لزوار البرج حاليا ان يصلوا الى نقطة اكثر ارتفاعا وهي المرصد الواقع في الطابق 124 والذي يعد أعلى منصة مفتوحة في العالم. وقال رئيس مجلس ادارة اعمار محمد علي العبار في البيان «اننا نقدم للضيوف فرصة اختبار تجربة لا مثيل لها على مستوى المطاعم والردهات الاجتماعية في العالم» من خلال هذا المطعم. ويقدم المطعم أطباقا من العالم ولكنه متخصص في لحم الضأن والمأكولات العضوية والدجاج والمأكولات البحرية.

انتظروني احمل لكم بعض الصور ^_^

16 thoughts on “افتتاح أعلى مطعم في العالم بـدبي

  1. هل سيخدم مصلحة المواطنين المطعم ويقدم اكلات توصيل للمنازل ؟

    ام سيظرب بأكل المواطن بل الحائط ويكون للوافدين؟ وحين يزور الموطن المطعم يحسسونه انه الغريب ..ويعيشونه دور ضيفهم العزيز الي وصل ويسمونه مواطن

    على العموم بل البركه المطعم اتمنى لهم التوفيق في مطاعهم واكلاتهم ومن مطعم للمطعم وبتوفيق

  2. ,قال آدم تيهاني الذي وضع تصميمات المطعم: “إن الداخل صمم ليوحي للزبائن بأنهم في رحلة على متن قاربكم الفاخر في الجو”.
    وأضاف ها أنتم هؤلاء تقومون بما يشبه الرحلة في الفضاء لكنكم جالسون على شيء ثابت جدا في الأرض.
    ويشغل المطعم الطابق 122 وتطل نوافذه الزجاجية التي ترتفع من الأرض إلى السقف على مدينة دبي في منظر يوحي للجالسين بجوار النوافذ بأنهم يحلقون في الجو.
    لكن تصميم مطعم على هذا الارتفاع الشاهق كان تحدياً كبيراً.

    وقال المصمم تيهاني: “البعض كانوا قلقين مما إذا كان الناس سيشعرون بالراحة وما إذا كان هذا الارتفاع غريباً بعض الشيء ومدى تأثيره عليكم سعيت لتصميم شيء بالغ الجمال، يكاد يماثل الكهف لتشعروا بالأمان عندما تكونون هنا وتشعرون بالأناقة والفخامة والإثارة، وأن يدعم المكان فكرة المنظر لا أن يتعارض معه.”
    وقال رئيس الطهاة بمطعم أتموسفير دواين تشير: “أن قائمة الطعام بسيطة ومعدة جيداً”.

    وأضاف قائمة الطعام موسمية معاصرة نستخدم فيها الأصناف البحرية الموجودة على الدوام، أعتقد أن مصدرنا هو الأساس الأمر كله يتوقف على الأساس، إذا كان الأساس جيداً فلا يمكن أن تفشل، من المؤكد أن كل شيء سيكون ناجحا مع عشاء شاعري ومنظر جميل.
    ويبلغ السعر المتوسط لطبق من المقبلات في مطهم أتموسفير نحو 50 دولاراً بينما يزيد سعر الطبق الرئيسي على 90 دولاراً.

Comments are closed.