مساء الخير جميعا

في الحقيقة اني سعيد جدا لاعلان اعمار التوزيعات مبكرا وعدم الانتظار حتى الجميعية العمومية كما حدث في العام الماضي

سعيد لكسر شماعة مهمة جدا في نفوس المضاربين مبكرا كانت لتجعلنا نراوح مكاننا شهر او اكثر

عندما وزعت اعمار 40 % في 2006 هبط من 19 الى 14 ومن بعدها لما دون ذلك لل 11

وعندما وزعت 20 % في 2007 كانت نسبة الهبوط اقل

والان كم هو الهبوط المنتظر ؟

امور اساسية :

1- توقعات الناس كانت اسوا جدا مما اعلن

2- اعمار تشبع هبوطا في الايام الماضية بتصحيح 50 % تقريبا لعوامل حارجية وربما توقعات وربما امور نفسية وربما تسريبات وهذا لم يكن الحال بالمرات الماضية وبالتالي اعتقد ان الاسوا مخصوم مقدما بالسعر
الحالي

3- اعمار سهم اقتناء وليس توزيعات والهوامير والمحافظ يعلمون ذلك
ولنكن واقعيين حركة السهم وتذبذبه يتجاوز ال 20 فلس المنتظرة واحيانا درهم كامل باليوم الواحد فالشركة لاتزال بمرحلة النمو وهذه طبيعة هذه المرحلة ولديها اخبار وتوسعات ومحفزات مستقبلية قادرة باي لحظة التاثير بالسعر

4- نعم قد تشتري سهم بنكا ما توزيعاته افضل ولكنه مستقر ولا يملك الكثير من المحفزات فيتعدل السعر السوقي ويبقى بعدها يراوح مكانه وحدث ذلك سابقا اما اعمار 20 او 50 فلس يتحركها كل يوم

5- اذا كانت هنالك فرصة للسوق للارتداد كان عدم اعلان اعمار للتوزيعات سيشكل عائقا نفسيا للمضاربين خوفا من صاعقة نفسية والان انتهينا وكسرنا مسمار جحا مبكرا

6- لا علاقة لتقييم السعر العادل بالتوزيعات بعالم الاسهم بل بالتدفقات النقدية الحرة المولدة سواء وزعت ام لا

7- لاحظوا سهم اقتناء اخر يتوقع له شح التوزيعات النقدية مستقبلا ايضا هو الدار اعلن عن 10 % والان على ارتفاع

8-السهم في ارخص اوقاته
مجددا لقد قيمنا القيمة الدفترية الحقيقة معدلة بالسعر العادل للاراضي بناء على تقييم نهاية 2006 لان التقييم يتم بنهاية كل عام وكانت فوق ال 10

والان بانتظار البيانات الكاملة ل 2007 والاراضي طارت اسعارها مجددا بدبي في 2007

يعني احتمال وارد جدا اننا الان نتداول تحت القيمة الدفترية عند 11.20 ” الحقيقية “

ربما تكون ايضا ايادي خفية تتحكم بالسهم فاذا كان رخيص ب 12 وتستطيع انزاله لل 10 ارخص وارخص وتجميعه

فلم لا ؟

ولكن ايضا لهذه الايادي حدود وخطوط حمراء لكي لا تفقد السيطرة تماما ونهرب جميعا ونحن وقود السوق

اعتقد اننا عند الخط الاحمر او بقربه الان

اعمار بالخلاصة لن يهبط بسبب اعلان التوزيعات وان هبط فهو لاكمال مسار معين اراده صانع السوق

براي المسار المقرر لسوق من صناعه سواء هابط او صاعد او تجميع افقي لن يتغير سواء كانت توزيعات اعمار 20 او 30 او 50 فلس

لا فرق

وان حدث هبوط سيكون خاطف ومفتعل وسريع

فلننتهي مبكرا من موضوع التوزيعات لمصلحة سهم اعمار وبدرجة اكبر لمصلحة باقي الاسهم المتعلقة بقيادته

والله اعلم

133 thoughts on “اعمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار لن يهـــــــبط !


  1. بو شهاب

    تحيه طيبه وبعد

    بو شهاب ياليت ما تزعل الهوامير علينا ههههههه

    لك مني كل التقدير والاحترام
    بو شهاب اقرى في مواضيعك التى تكتبها صدق النوايا والمصلحه العامه وحبك للخير لجميع الناس

    تحياتي لك وان شاء الله اعمار قريبا يرفرف الى ….. الله اعلم

    بارك الله فيك

    كما اكدت سابقا

    ليس المهم ان نطبل لاعمار

    بل للسوق باكمله

    المشكلة او ربما الحقيقة ان المفتاح عند اعمار ولا يمكن تجاهله

  2. ما عليك ياجمبرى هم يدورون اسباب عشان يخوفون الناس بس انشاء الله ينفك الارطباط مثل ما ربطونا فى الماضى بسوق السعودى واذا انحلت المشاكل فى كل اسواق العالم انا سمعت انهم بيربطونا بسوق الغنم او سوق الخضره ويقول البعض بسوق البنغالى خخخخخخخخخخخ ما عليك منهم عزيزى كم بيربطونه بيتعبون بعدين هم كل هدفهم انهم يا خذو اسهم المساكين باتفه عذر بس المفروض من الناس اذا خوفوهم انهم يتمسكو باسهمهم وشكرا اخى العزيز والمضارب العالمى جمبرى

  3. عفوا إخوانى إعمار شركة لا تتمتع بالشفافية وتعانى من نقص فى السيولة واضح ولذلك لا أرى أنه سهم إستثمارى فى الوقت الحاضر إلا أن يصبح المساهم أحد أولويات الشركة فى الحفاظ على قيمة السهم. العبار قال “أنا ما خصنى سعر السهم حاسبونى على الأرباح” أى الشركة غسلت إيدها من سعر السهم. فى الدول المتقدمة تعمل مجالس إدارات الشركات على ما يسمى creating shareholder value وهذا هو مربط الفرس. العبار قال أن الإنسان نساى بطبعه وأرجو ألا ننسى دعوات عدم البيع ودعوات الشراء عندما كان السعر 16-17 درهم. لن أشترى سهم اعمار إلا إذا تم تغيير إدارة الشركة أو إسلوب إدارتها

    اتفق معك اخي القدير

    ولكن لناخذ الراي والراي الاخر اخي الكريم ” على راي الجزيرة “

    الشركات بالاسواق المتقدمة تتعامل مع صناديق استثمارية عملاقة ومحترمة

    اما هنا فالغالبية مضاربين ” اصدقاء الجمبري ”

    العبار ربما بعنجهية زائدة اخذ على عاتقه تربية الاسواق

    لا اتفق معه بالاسلوب ولكن الفرق كبير بين السوق هنا والاسواق المتقدمة الناضجة

Comments are closed.