بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم رحمة الله وبركاته …..

اسعد الله مساءكم بكل خير

هناك قراءات وتوقعات كثيره جدا ربما الشارت هو الفيصل بين كل تلك التوقعات. النظر لتلك التفاصيل فقد يؤيدها البعض ويرفضها البعض الاخر لكن للآمانه احببنا ان نعرض جميع هذه الفرضيات وهي وجهة نظر شخصيه لكم حريه النقد والنقاش في هذا المنبر الاقتصادي الرائع .

التوقعات التي بنييهتا هي اعتمادا على المؤشرات الفنيه اليوميه الاسبوعيه ( الماكد – الهيستوجرام – القوه النسبيه – SO ) وهي كالآتي :

1- الفرضيه الآولى: بدء الارتداد وما حدث هو قاع قذر .

قاع قذر كما هو مبين في الشكل والمؤشرات الفنيه اليوميه وصلت لمرحله التشبع. نعم صحيح تم كسر الترند الرئيسي الحامل للمسار الصاعد وتزامن معه ارتفاع واضح في الكميات المتداوله لكن الحديث الآن عن تشبع المؤشرات الفنيه وبالتالي فإننا ضمن منطقة مناورات وسيقوم المتحكم بفرض حضر التجول وضرب أي محاولات لرفع السهم لحين الانتهاء من التجميع ( يومين كأقصى حد) .

2- الفرضيه الثانيه: الارتداد من مستوى الدعم الافقي التاريخي ( 10.60 ) درهم .

يقوم المتحكم بالسهم الآن بثبيت السهم في نطاق سعري يمتد بين الترند الحامل للمسار الصاعد الرئيسي 11.80 وبين مستوى الدعم الافقي الذي يمثل 10.60درهم … وكما تلاحظ بأن السهم ارتد من هذه المستويات اكثر من مره بل هو ما يميز اعمار واصبح واحدا من اقوى مستويات الدعم التاريخيه …. ربما ينتقد البعض هذه الفرضيه وتعارضه من النموذج الفني ((( الرأس والكتفين السلبي))))) فتحقيق هدف النموذج يحتاج إلى هبوط قوي أخر وهو امر اعتقده غير قابل للتحققدون حدوث ارتداد ((((( حتى لو كان تصريفيا))))) نتيجه تشبع المؤشرات الفنيه اليوميه والاسبوعيه. بل أن هناك بعض المؤشرات اعطت بوارد ارتداد على الفريمات اليوميه أو الاسبوعيه .

3- الفرضيه الثالثة : هبوط السهم لنفق مظلم جدا بمجرد كسر الدعم التاريخي الافقي 10.60 درهم .

كسر الدعم التاريخي والمتمثل بالنقطه 10.60 درهم يسحب السهم للهبوط لمستويات جديده والاكثر ترشيحا هما امران :

أ- تحقيق هدف نموذج الرأس والكتفين السلبي بحيث يتجه السهم لمستوى 7.30 وتحقيق الامر يتطلب كسر الكثير من مستويات الدعم القويه ومنها ( الدعم الافقي التاريخي 10.60 ) ومن ثم كسر سقف القناه الرئيسيه الهابطه عند مستويات 10.30 درهم) بل المطلوب أكثر من ذلك بان لا يحترم السهم القناه الفرعيه والترند الحامل للمسار الفرعي الهابط بكسر مستوى ما بين 8.85 – 9 دراهم .

ب- هو الاكثر ترجيحا في حال كسر مستوى الدعم التاريخي 10.60 من جهة بحيث يرتد السهم من الترند الحامل للمسار الفرعي الهابط في حال كسر سقف القناه الهابطه 10.30 ليرتد من الترند الحامل للمسار الهابط عند النقطه 8.85 – 9 دراهم .

أسأل الله أن أكون قد وفقة في طرح وجهتي نظري وكما قلت فنحن هنا لنتناقش للوصول للفرضيه الاكثر ترجيحا باساليب التحليل المختلفه …. وهي دعوه لجميع الاخوه المحللين ليشاركوني الرأي وكلي فخر أن يشاركني كلا من الاخوه :

1- الاستاذ بروكر محترف .
2- الاستاذ بشر
3- الاستاذ ولفرين .
4- لاستاذ كوازمندو .
5- الاستاذ ترند بريكر .
6- استاذي هادي .

تقبلوا مني كل الحب والتقدير ..


77 thoughts on “******اعمـــــــار وفرضيات الارتداد بين مستويات الدعم القادمه ******

  1. من مبدأ تنويع التحليل حتي لا نصاب بالملل
    نستخدم الان نظرية الكابتن موراي
    اتصور ان لدينا منطقة ارتداد عند 10.94 والبيع حسب الرغبة عند 11.70 وباقصي تقدير 12.50
    يجب اولا ملاحظة اي شمعه ارتدادية عند 10.95
    مع وضع وقف خسارة حازم جدا بكسر 10.75 لاننا سنشاهد 10.15 فورا
    ما سبق للمضاربة فقط
    والله تعالي اعلي واعلم

  2. اخ فيصل…
    هل من تعليق على هذا الشارت…وهل يتطابق مع احدى الفرضيات

    تحياتى لك

    نعم يتفق مع الفرضيه الثانيه …..

    بارك الله فيك اخي براكودا سرني مرورك استاذي العزيز …..

  3. عفوا هناك خطا بسيط في الفرضيه الثالثه حيث تم ذكر مسار فرعي هابط …. الصحيح هو مسار هابط رئيسي .

    موفقين بإذن الله تعالى بإنتظار مشاركاتكم القيمه ..

Comments are closed.