السلام عليكم….

فى اعتقادى الشخصى ان كثرة التحليل الفنى على سهم اعمار هو أحد اهم اسباب هبوط السهم وعدم قدرته على التعافى وبالتالى التأثير على بقية الاسهم….

كثرة المراقبين والمحللين لسهم اعمار بالذات يجعله تحت انظار جميع المستثمرين.

خصوصا عند تحديد نقاط دعم معينه من قبل المحللين وبمجرد وصول السهم قرب تلك النقاط يهرول المستثمرين على البييع العشوائى ( على الماركت )

خصوصا مع سهولة وسرعة التداول عن طريق النت وتحديد نقاط الخساره ( stop lose ) والتى غالبا ما يكون تأثيراتها سلبيه على اكبر الاسواق العالميه ( فما بالكم باسواقنا الناشئه )

لقد تزايدت اعداد المستثمرين المراقبين للتحليل الفنى فى الفتره الاخيره واتباعهم له بشكل كبير وكلى وهذا ما يجعل السهم يهبط وبسرعه البرق لمجرد وصوله قرب نقاط الدعم المحدده من قبل المحللين
( والكل لسان حاله يقول سوف ابيع لاشترى من تحت .. لذلك نجد التسابق على البيع على الماركت)

والدليل على كلامى هو عدم خضوع اغلب أسهم ابوظبى للتحليل الفنى بسبب عدم قيام المحللين بتحليل اسهم ابوظبى الا نادرا ( لذلك لا نجد هبوط كبير فى أسهمها لمجرد وصولها الى نقاط دعم معينه )

( نأخذ على سبيل المثال سهم الدار العقاريه .. متى قرانا اخر تحليل فنى عنه ؟؟؟؟ أكيد الجواب منذ فتره طويله لذلك فأن السهم لا يهبط بقوه بمجرد وصوله الى مستويات الدعم بالرغم من ان سعره الحالى غالى جدا واعلى من سعره العادل خصوصا اذا ما تمت مقارنته بسهم اعمار …

ولكن الفرق انه سلم من أيدى المحللين …

عكس سهم اعمار الذى يتم عصره يوميا من قبل المحللين ولا يستطيع ان يتنفس حتى يبدا الرش عليه ايضا بسبب وصوله الى نقاط مقاومه معينه….

هذه احد سلبيات التحليل الفنى عندما يكون بمعزل عن التحليل الاساسى ..

اقتراح للمحللين الفنيين فى المنتدى ….مجرد اقتراح…

( ما رأيكم لو يتم التوقف الكلى عن تحليل سهم اعمار وتحديد نقاط الدعم والمقاومه لمدة شهر ونرى ما سوف يحدث للسهم ؟؟؟؟؟ ونستطيع ان نقيم مدى تأثير محللين المنتدى على مجريات السوق والمستثمرين ؟؟؟؟)…

ان شاء الله ما يزعلون منى محللين المنتدى الكرام….

التوفيق للجميع .. ان شاء الله….

19 thoughts on “اعمار …ولعنة التحليل الفنى……..

  1. عفوا اخي صاحب المقال

    التحليل الفني جعلنا نبيع مع المحافظ ونشتري معهم

    هل برأيك المحافظ ماتشتغل عالتحليل الفني؟
    لو كان جوابك لا فإسمح لي أقول لك إنها محافظ غبية

  2. أعتقد أنه لا توجد أي مشكلة.. فنحن إما مستثمرين في شركات وإما مضاربين في اسواق.. المستثمر لا داعي أن يتعب في متابعة سعر السهم، والمضارب ليس له إلا التحليل الفني، والاستفادة من الهبوط والصعود… والنزول والصعود سنة الله في عالم الأسهم.. أما خلط الأوراق المالية بين الاستثمار والمضاربة فربما يكون هو المشكلة.

  3. اخوي شوف تشارت الدار العقارية مثل ما تقول

    وشوف نسبة الهبوط المتساوية ..

    تعرف اخوي شو المشكلة .. منعنا الإشاعات في المنتدى ،، طلعت من قاعة التداول

    بنمنع التحليل في المنتدى ،، بيطلع لك من التلفزيون .. او من الإشاعات في السوق

    وقفنا التحليل وسكتنا ،، بتقولون اختفوا وما يعرفون والسوق طاح وما حذرونا ..

    وارجع لبداية التصحيح كانت هناك مشاركات عن بعض النماذج هنا وهناك ،، خصوصا عندما كان المؤشر عند 1150 نقطة ،، وتحذير من سلبيتها ،، ورغم ذلك ،، تقافز المبدعون هنا وهناك بأن التحليل الفني فاشل ولم يحدد نقاط الهبوط

    فأتمنى ان يكن الطرح موضوعياً .. ونحن نحاول ان نتحرى كل الدقة في التحليلات .. ونحدد اقصى النقاط التي ممكن ان يصل إليها السهم ..

  4. كلام في جانب منطقي وهو التفات الكثير للتحليل وبالتالي هبوط سريع وارتفاع سريع ايضا

    اما بخصوص سوق بوظبي فهو حاله حال باقي اسهم دبي تتبع اعمار

Comments are closed.