بسم الله الرحمن الرحيم

هذه قراءه فنية اعتمادا على الفريمات الاسبوعيه لسهم اعمار مبيننا تشكل نموذج الوتد الهابط …. حيث نحج السهم باختراقه باتجاه الاعلى مع ارتفاع واضح في الكميات المتداولة إذا ما قلنا بأن غدا سيكون يوم تاريخي وتداولات رائعه للسهم ولابد له من اختراق المقاومة 12.35 الاغلاق فوقها لتحقق شرط اغلاق فوق القمة التاريخية الاولى . فنجاح السهم في اختراق هذه القمة يضع السهم امام اختبار اخر لتجاوز القمة الثانية13.30 درهم في مسار تحقيقه هدف النموذج الوتد الهابط 16 درهم ( حلال عليكم) .

أولا: تشكل قيعان صاعده ثلاثيه ( مؤشر الماكد ) :

هو تشكل قيعان ثلاثية صاعده ( قيعان ايجابيه جدا مع انفراج ايجابي واضح ) على مؤشر الماكد ، والمؤشر قريب لاختراق مستوى الصفر والذي سيشهد معه تدوالات قياسيه رائعه على السهم بمجرد اختراقه هذا المستوى خلال الايام والاسابيع القادمة .

ثانيا : نجاح اختراق القمم السابقه على مؤشر RSI واختراق مستوى 50 باتجاه الاعلى :

كما هو مبين في الشكل بأن سهم اعمار استطاع مع تداولات هذا الاسبوع بنجاح اختراق القمم الثلاثية على مؤشر القوة النسبية ينظر الي الامر بايجابيه تزامن معه اختراق مستوى 50 باتجاه الاعلى لتكون اشارة دخوووووووووول صريحه .

اخيرا بناءا على المعطيات السابقه فإن مستويات الدخول الجيده خلال الفترة القادمة تمتد بين 11.35- 12 درهم .

بارك الله فيكم بأنتظار تعليق الاخوة المحللين


16 thoughts on “************* اعمار وقرب الانطلاقه *******

  1. نتمنى ذلك لان فعلا السهم صار من ارخص الاسهم بالسوقين مقارنة بأسعار الاسهم الاخرى….وما في حد منا ما يتمنى ارتفاع اعمار ويكون ماشي مع السوق او عالاقل underperforming السوق بشوية قبل ما تطير الطيور بارزافها وانا هذا اللي اتوقعه للسبب نفسه + ان الكميات الكبيرة اللي انشرت من اسهم المضاربة صعب تصريفها بتثبيت اعمار او رفعه 5 – 10 فلوس فقط كما هي العادة لان هالمرة تداولات اسهم المضاربة multi مليارية وتصريفها يحتاج لجرعة تفاؤل كبيرة واعمار فقط هو اللي ممكن يعطيها للسوق بغض النظر عما يقال حاليا من فك الارتباط بين اعمار والسوق………علما اني لا املك بالسهم (حاليا)

  2. ملاحظة اضافية اخرى : بناءا على ما سبق ونظرا لتشبع المؤشرات الفنية على المدى القصير ( الفريمات اليوميه ) فمن الجيد أن يصحح السهم إلى مستويات 11.35 لتفريغ المؤشرات السلبيه …لكن هنا ننوه بأن السهم لابد له من احترام هذه المستويات للحفاظ على حركته القادمة ( منستويات ارتداد متوقعه ) باتجاه الاعلى للحفاظا على الانفراج الايجابي على مؤشر لماكد ( اسبوعي ) . ومدى رغبته في تحقيق هدف النموذج الفني (الوتد الهابط ) كما تحدثنا عنه ضمن الفريمات الاسبوعيه – فيا يلي شروط نحو تحقيق الهدف 16 :

    1- اترداد السهم من مستويات 11.35 في حال حدث تصحيح .
    2- اختراق المقاومة التاريخية السايقه 12.35 والاغلاق فوقها ( اغلاق اسبوعي في الاسبوع القادم ) .
    3- اختراق مستوى المقاومة 13.30 قمة تاريخية اخرى .

    في امان الله وحفظه

    اخوكم
    فيصل يونس

  3. اتفق معك فى الاهداف التى وضعتها او قريب منها …. لكن السؤال المهم هو متى ؟؟ و الاهم هو عدم التعلق و حجز السيولة حتى بدء الانطلاقه خصوصا فى زمننا هذا حيث التقلب السريع لاحوال العالم ..

    و هذا اقتباس لتحليل وضعته فى مشاركة سابقة:

    اولا بالنسبة لمتوسط 200 يوم …. نسيت ان يبقى لدينا شرط مهم و هو ترتيب المتوسطات الايجابى ( 50 و 100 و 200) حتى نحكم بوصول السهم الى ارقام عليا مثل 25 ؟؟؟

    ثانيا : اذا اعتبرت النموذج اللى رسمته فى شارت هو وتد هابط ايجابى …. فالنموذج غير مكتمل و فيه بعض العيوب …. راجع الصورة اسفل …

    ثالثا : اذا اعتبرنا ان السهم كسر القناة الافقية الهابطه الاولى فالهدف بعيد المدى هو بين 17 و 19 و القناة الثانية يكون الهدف حوالى بين 15 و 17 ( انظر الشارت اسفل) … و تلك ارقام معقولة نسبيا و مشابهة لتقرير بنك اتش اس بى سى من حيث السعر العادل و المستهدف لاعمار هو 19 تقريبا فى اخر تقرير

    رابعا و اخيرا : حتى تحقق تلك الاهداف ( 15 الى 17 ) سيحتاج من 3 اشهر الى 6 اشهر و ذلك مرتبط بوضع المنطقه فلا تنسى مشكلة ايران مازالت قائمة و كذلك ظهور العديد من الشركات الجديده للاكتتاب مثل موانئ دبى العالمية و شركة نخيل القابضة و دبى القابضة و غيرهم مما سيسحب السيولة … فما بالك بالهدف الذى وضعته عند 25 خلال 3 اشهر ؟؟؟؟ و خذها منى نصيحة : ما دخل فى اعمار من سيولة لن يخرج منها و اللبيب بالاشارة يفهم …. هناك العديد من المعلقين فوق 20 و يريدون ان ينفذوا بجلدهم
    و دمتم ……

  4. فعلا تبين ذلك واضحا من خلال تداولات اليوم حيث تم حجز اعمار بين 12 و 12,10 مما يدل على قرب الانطلاق …….

Comments are closed.