13 thoughts on ““اعمار للخدمات المالية ” تخفض تقييم سهم “أرابتك” وتحدد القيمة العادلة للسهم 20.70

  1. شر البلية ما يضحك بس في نفس الوقت التقرير ممتاز الشركة قيمة السهم قبل اعلان الربع الاول على سعر 20.70 والان نبا نعرف قيمة السهم كم

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

    صدق الله العظيم

  3. شكلها غيرانه اعمار
    المضحك الخبر ذاكر ان التقرير صدر قبل اعلان ارباح الربع الاول من ارابتك بنمو فوق ال 300% و قبل صفقة روسيا الكبيرة
    يعني شو بنستفيد من التقرير
    و ليش اعمار المالية فضلت تحط تقرير قبل اعلان الارباح الفصلية !!
    تشد حيلها بعد اعلانات الارباح

  4. عنوان الخبر مضلل ……ولكن قراءة وافية ومستفيضة للخبر تدلل على ان الخبر في صالح الشركة …ناس فاضيه (محرر الخبر هو المقصود وليس ناقل الخبر) ما عندها شغل ….على كل الأحوال أرابتيك محصنة تحصينا تاما ضد كل هذه الترهات….والى الأمام يا ارابتيك، رغم القيل والقال

    ذكرت جريدة الإمارات بيزنس أن مؤسسة “إعمار للخدمات المالية” قد قامت بخفض تقييم سهم “أرابتك ” القابضة بنسبة 23.2%، حيث تم تحديد القيمة العادلة للسهم عند 20.70 درهما، بينما أغلق السهم أمس على 15.90 درهما، وقد تم إعداد هذا التقرير قبل إعلان أرابتك لنتائجها المتميزة للربع الأول من العام، حيث ارتفعت الأرباح أربعة أضعاف إلى 234 مليون درهم.

    حيث أظهرت النتائج المالية الربع سنوية للربع الأول للشركة تحقيق صافي ربح قدره 256.2 مليون درهم ، مقابل 62.7 مليون درهم للربع الأول من العام الماضي ، بما يمثل نموا في صافي أرباح الشركة قدره 308.5% ، وهو ما صاحبه ارتفاع ربحية السهم من 0.10 درهم إلى 0.39 درهم للسهم الواحد .

    وقد أعلنت “أرابتك” هذا العام أيضا عن فوزها بعقد متميز في سانت بيترزبرج في روسيا بقيمة 10 مليار درهم، وتعتبر أرابتك الشركة الوحيدة في قطاع الإنشاء التي تقوم بجذب المستثمرين المحليين والأجانب، وما زالت نسبة التملك الأجنبي في أرابتك في الوقت الحالي أقل من الحد الأقصى المسموح به والذي يصل إلى 49%، لذلك سيحاول السهم الارتفاع خلال الفترة القليلة القادمة، على الرغم من عدم انعكاس هذا الحد على الارتفاع الذي قام السهم بتحقيقه بنسبة 32% خلال الشهر الماضي.

    وعلى صعيد آخر أعمال الشركة منحت “شيخ القابضة” للتطوير العقاري التي تعتزم رفع استثماراتها إلى 5 .4 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة، عقداً بقيمة 412 مليون درهم لشركة أرابتك للإنشاءات وذلك لتولي العمليات الإنشائية لمشروع فلل “سانكتشوري فولز” مجمع الفلل الراقية المقام في “عقارات جميرا غولف” .

    ويعتبر سهم أرابتك أعلى الأسهم أداء في سوق دبي المالي، حيث ارتفع أكثر من 250% خلال العام الماضي، وأدت هذه الزيادة إلى رفع قيمة السهم بشكل كبير مقارنة بغيره من الأسهم.

    ويتداول السهم حاليا عند مستوى 16 درهم بارتفاع قدره 0.31% ,وذلك بتداول أكثر من 541 الف سهم وبقيمة تجاوزت ال 8.6 مليون درهم من خلال 46 صفقة .

    يذكر أن مبيعات مطلعي شركة “أرابتك”قد بلغت الأسبوع الماضى أكثر من 1.55 مليون درهم .

    هذا وقد حدد بنك مورجان ستانلى في تقرير له نشرته الإمارات بيزنس السعر المستهدف لسهم أرابتك عند 18.87 درهم مما يعنى ارتفاعا بنسبة 18.6% عن اغلاق أمس والذى كان 15.90 درهم.

    كما أصدر بنك الطيب فى 26 مارس الماضى تقريرا ، حدد فيه السعر العادل لسهم ” أرابتك ” عند 13.18 درهم بارتفاع 13.1% عن إغلاق السهم في تاريخ إصدار التقرير ، وبارتفاع نسبته 133.3% عن آخر تقييم أصدره البنك عن السهم في 18 أبريل 2007.

    ويتمثل نشاط الشركة فى الاستثمار في قطاع الإنشاءات والمقاولات من خلال شراء شركات مقاولات بناء و شركات نشاطات متعلقة,ويبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع 598 مليون درهم بمضاعف ربحية عند12.41 مرة ومضاعف قيمة دفترية عند 8.1 مرة.

  5. والله يا جماعة قريت الموضوع أكثر من مرة … وإلى الآن ما وصلت لسعر التقييم المعلن عنه … والله أعلم وش الهدف من جعله مبهم…

Comments are closed.