الحكومة تبيع هضبة المقطم لصبور ومستثمرين عرب

تقدم عرضان لشراء مشروع هضبة زهراء المقطم السكني الترفيهي باستثمارات ملياري دولار وبمساحة 4 ملايين متر مربع. وقال مسؤول لـ«الشرق الاوسط» ان العرض الاول يخص مجموعة «اعمار دبي» للمستثمر الاماراتي محمد العبار، والعرض الثاني لمجموعة «البنك الاهلي المصري ـ صبور» التي أقامت سلسلة مراكز تجارية بالقاهرة في الفترة الاخيرة اخرها مركز «اركاديا» التجاري.

واشار المسؤول ان مستثمرين عربا ومحليين قاموا باجراء معاينة للمشروع قبل التقدم بعروض لشراء الارض ومنهم القابضة للغاز المصرية ومجموعة غبور ومستثمر مصري يعيش في استراليا ورفض المصدر الكشف عن قيمة سعر متر الارض بالمشروع، وقال «السعر سيتحدد من قبل لجنة مشكلة قبل بدء فتح المظاريف بيوم واحد لضمان السرية». الي ذلك قال المهندس محمود الهندي رئيس شركة النصر للاسكان والتعمير المالكة لهضبة المقطم انه يتوقع اقبالا كبيرا من مستثمرين عرب للاستثمار في المشروع بأكمله لان مناخ الاستثمار في مصر اصبح مشجعا في ظل الشعارات الاخيرة التي اتخذتها الدولة للتيسير على المستثمرين الا ان المصدر قال «الشركة ستتحقق من جدية العروض المتقدمة ومن مصادر التمويل واسلوب التقسيط لثمن الاراضي ومتابعة المدة الزمنية للتنفيذ.

واوضح الهندي ان مشروع زهراء المقطم والذي سيضخ فيه اكثر من 11 مليار جنيه (نحو ملياري دولار) هو اولى خطوات الاتجاه الى تخصيص شركة النصر على مراحل حيث من المخطط طرح 25% من اسهم الشركة خلال اكتوبر (تشرين الاول) من العام المقبل 2006 .