اعمار تؤجل اجتماع مجلس ادارتها الى يوم الاربعاء 29 سبتمبر…وانباء عن اعتزامها مناقشة قضية شركة املاك خلال الاجتماع

أرقام 28/09/2010
أعلنت شركة اعمار العقارية ان اجتماع مجلس الادارتها الذي كان مقرر أمس الاثنين 27 سبتمبر لم يعقد. وقد تم تأجيل موعد الاجتماع الى الاربعاء 29سبتمبر في تمام الساعه الثانية بعد الظهر(بعد ساعات التداول) وذلك لمناقشة الامور الهامه المتعلقة بالشركة.

وحسب جريدة البيان الاماراتية فإن اجتماع مجلس ادارة إعمار يأتي لبحث عدة ملفات منها ملف شركة أملاك التي تمتلك فيها اعمار العقارية حصة 45 %.

9 thoughts on “اعمار تؤجل اجتماع مجلس ادارتها الى يوم الاربعاء 29 سبتمبر

  1. وسط حالة ترقب لما قد يسفر عنه الاجتماع من قرارات”إعمار” تؤجل اجتماع مجلس إدارتها ليوم غدٍ دون إبداء أسباب

    دبي – علاء المنشاوي

    قالت شركة إعمار الإماراتية اليوم إنها أجلت اجتماع مجلس إدارتها والذي كان مقرر عقده أمس إلى يوم غدٍ الأربعاء، وذلك لمناقشة مسائل هامة قد تؤثر على حركة السهم في السوق. ولم يذكر بيان إعمار أسباب تأجيل الاجتماع.

    ولا زالت أنظار المستثمرين تتجه صوب اجتماع مجلس إدارة شركة إعمار الإماراتية، وسط حالة من الغموض تتعلق بالقرارات التي سيتخذها المجلس، والتي من شأنها أن تؤثر على حركة السهم في السوق وفقاً لبيان للشركة لسوق دبي المالي.

    ويأتي اجتماع إعمار بعد إنهاء ملف شركة تمويل الإماراتية بعد زيادة بنك دبي الإسلامي حصته في الشركة، خاصة وأن القرار يتضمن إنهاء ضمنيا لخطط دمج الشركتين والتي كان يجري الحديث عنها منذ تعليق تداول الشركتين في البورصة منذ 24 نوفمبر 2008، وحتى وقت قريب.

    وتشير تكهنات يتناقلها المستثمرون في سوق دبي بأن من المحتمل أن تقوم شركة إعمار بزيادة حصتها في شركة أملاك الإماراتية والتي تمتلك بالفعل 45%، من أسهم الشركة، ليتم بذلك حسم هذا الملف، تمهيداً للقيام بدورهما وتنشيط سوق التمويل العقاري.

    وضغطت عمليات بيعه خلال تعاملات في جلسة أمس على سهم استباقاً لما قد يسفر عنه اجتماع مجلس إدارة الشركة من نتائج.

    وفقد السهم نهاية جلسة أمس الاثنين ما نسبته 1.81%، إلى 3.80 دراهم.

    ورغم رواج هذه التكهنات إلا أن إمكانية تنفيذ هذه الخطوة قد يواجه بعض الصعوبات، خاصة وأنه لا توجد مؤسسات أو شركات تمتلك نسب بأكثر من 5%، وفقاً لبيانات الشركة على سوق دبي، وبالتالي صعوبة تجميع حصة كبيرة وأسهم الشركة موقوفة عن التداول.

    وقال مدير عام شركة الجزيرة للخدمات المالية عميد كنعان إنه توجد 3 احتمالات بشأن نتائج اجتماع مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، خاصة وأنه وفقاً للقانون لا يتم الإعلان عن اجتماع لمجلس إدارة شركة مدرجة إلا إذا كان الاجتماع سيخرج بقرارات من شأنها التأثير على حركة السهم.

    ووفقاً للنصوص والقواعد المتعلقة بالإفصاح في الإمارات فإنه يتوجب إخطار الهيئة والسوق بمواعيد وتوقيت اجتماعات مجلس إدارة الشركة التي سيناقش فيها هذا المجلس قرارات لها تأثير على سعر وحركة السهم في سوق الأوراق المالية مثل التوزيعات النقدية، أسهم المنحة، زيادة أو تخفيض رأس مال الشركة، تجزئة القيمة الإسمية للسهم، شراء الشركة لأسهمها وذلك قبل يومي عمل على الأقل من تاريخ عقد الاجتماع.

    وأضاف كنعان أن شركة إعمار ليست بصدد الحديث عن توزيعات نقدية أو أسهم منحة حيث لم تنته السنة بعد، وكذلك بالنسبة لتجزئة السهم خاصة وأن القيمة الإسمية للسهم 1 درهم، فيما يتداول السهم عند أقل من 4 دراهم.

    وكانت شركة إعمار الإماراتية قد قالت في 25 سبتمبر الجاري في رسالة نشرت على موقع سوق دبي المالي إن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعاً اليوم لمناقشة “مسائل هامة”.

    وقال كنعان “ربما تعلن الشركة عن زيادة رأس مال الشركة أو رفع حصتها في شركة أملاك الإماراتية، وإن كان هذا القرار تواجهه بعض الصعوبة، أو الإعلان عن مشروع كبير تعتزم تنفيذه”.

    وكان سهم أملاك قد أغلق قبل وقف تداوله مباشرة قبل أقل من عامين عند مستوى 1.01 درهم، بينما أغلق سهم تمويل عند مستوى 0.99 درهما.

  2. اما في البيان فكأن الاجتماع انعقد

    28 سبتمبر 2010 – 19 من شوال 1431 هـ العدد 11059
    الثلاثاء

    2010-09-28 03:46:44 uae
    إعمار تناقش سيناريو تنشيط أملاك

    اوضحت مصادر لـ «البيان الاقتصادي» إن اجتماع مجلس إعادة إعمار أمس جاء في سياق استحقاقات جدول أعمال الشركة لمناقشة مجموعة من الملفات، ولم يقتصر الأمر على بحث ملف شركة أملاك التي لم يعد اندماجها مع شركة تمويل وارداً عشية زيادة حصة «دبي الإسلامي» في شركة تمويل.

    وكانت شركة أملاك التي تمتلك فيها إعمار حصة أغلبية تتجاوز 45% في طريقها للاندماج مع شركة تمويل إلا أن قرار زيادة حصة «دبي الإسلامي» في الأخيرة إلى 33 .57%من دون الحديث عن خطط الاندماج كان إشارة واضحة على افتراق الشركتين اللتين جرى تعليق تداول أسهمهما منذ نحو عامين عند مستوى 01 .1 درهم لسهم أملاك، و 99 .0 درهم لسهم تمويل.

Comments are closed.