اعتقال الرئيس السابق لمركز دبي العالمي في تحقيق بشأن مزاعم فساد
Wed Mar 24, 2010 6:39pm GMT دبي (رويترز) -أفاد بيان حكومي يوم الاربعاء أن دبي اعتقلت المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي عمر بن سليمان فيما يتصل بمخالفات مالية مزعومة تشمل مكافات بقيمة 13.6 مليون دولار.

وقال بيان لحكومة دبي ان بن سليمان اعتقل في اطار تحقيق في اتهامات بأنه استغل منصبه للاستيلاء على أموال عامة.

وقال البيان “أشارت التحقيقات الى قيام سليمان بصفته محافظا لمركز دبي المالي العالمي بصرف مبالغ لنفسه دون وجه حق تحت مسمى مكافات أداء سنوية بلغت جملتها حوالي خمسين مليون درهم (13.6 مليون دولار).”

ولم يتسن الاتصال بابن سليمان للحصول على تعليق عبر الهاتف.


ونقل البيان الحكومي عن النائب العام في امارة دبي قوله ان نيابة دبي ستحيل الى القضاء عددا من القضايا المماثلة في الفترة القادمة.
وأطلقت دبي -المركز السياحي والتجاري بالخليج- حملة واسعة لمكافحة الفساد في 2008 شهدت اعتقال عدد من الشخصيات البارزة.

وكان بن سليمان – الذي شغل عدة مناصب كبرى أخرى- قد أقيل من منصبه كمحافظ لمركز دبي المالي العالمي بشكل مفاجيء في نوفمبر تشرين الثاني قبل ايام من ظهور أزمة ديون مجموعة دبي العالمية وحل محله أحمد حميد الطاير.

وكان قرار حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بتعيين الطاير جزءا من جهود لتحسين أداء الدوائر الحكومية وشبه الحكومية في دبي وتعزيز وضع الامارة كمركز مالي وتجاري وسياحي عالمي.

وأسست حكومة دبي مركز دبي المالي العالمي في 2002 في محاولة لتحويل الامارة الى مركز مالي عالمي على غرار سنغافورة وفرانكفورت.

وتوقف التوسع السريع للامارة عندما بدأت الازمة المالية مما تركها بديون تقدر بنحو 101 مليار دولار.

9 thoughts on “اعتقال الرئيس السابق لمركز دبي العالمي في تحقيق بشأن مزاعم فساد

  1. القضية ليست قضية 50 مليون فالحكومة ليست بحاجة لهذا المبلغ ولكن الموضوع أكبر من ذلك، الموضوع هو جر باقي الشلة عن طريق الطعم الذي هو عمر بن سليمان ليقوم بالاعتراف والكشف عن المزيد من الحرامية

  2. تفكر نفسك ريال ياعمر تبي تشرد عن الحكومه وين بتسير……………………انيبك انيبك
    واذا شردت عنا مابتشرد عن ربك بروحك تبي تشرد بها المبلغ المبلغ ها بيثقلك عزيزي خفه شوي
    مكافات ماليه على شوة تكافي نفسك على بعد

Comments are closed.