اشتري شقة في دبي واحصل على الثانية مجاناً

وطن الخميس, 12 مارس 2009

اضطرت إحدى الشركات العقارية في دبي لمواجهة حالة الركود التي يعيشها السوق والانخفاض المستمر في الأسعار بفعل الأزمة العالمية الى نشر اعلان في احدى الصحف المحلية بالإمارات تقول فيه بأن من يشتري شقة غرفتين وصالة يحصل على أخرى من غرفة واحدة وصالة فوراً ، علماً بأن الشقق جاهزة للتسليم فوراً بمجرد تسديد الثمن.

وقال موقع “الأسواق.نت” أن الشركة العقارية صاحبة الاعلان (مؤسسة العماد للعقارات) أكدت من خلال موظفو المبيعات فيها ان “من يشتري الشقة بغرفتين وصالة ومساحتها ألفي قدم مربع بسعر مليونين ومئتي ألف درهم اماراتي، يحصل على شقة ثانية من غرفة وصالة مساحتها 1200 قدم مربع مجاناً”. (الدولار يعادل 3.67 دراهم).

و من يشتري هاتين الشقتين يحصل أيضاً على ثلاث مواقف لثلاث سيارات مجاناً، بمعنى أن الشقة ذات الغرفتين وصالة مصحوبة بموقفي سيارات، والشقة الثانية مرفقة بموقف سيارات، بحسب ما نشر الموقع .

وبذلك يكون إجمالي السعر على إجمالي المساحة يعني أن سعر القدم المربعة هو 650 درهماً اماراتياً ففط، و”هذا أرخص سعر في دبي حالياً”.

وتقع الشقق المعروضة للبيع بهذه المواصفات في منطقة “واحة السيليكون” القريبة من دبي الأكاديمية، وهي منطقة لطالما كانت حلماً لآلاف الباحثين عن مساكن، والذين كانوا حتى فترة قريبة يتزاحمون على المشاريع العقارية التي تقام فيها.

وأوضح موظف المبيعات ان ثمة العديد من التسهيلات الممنوحة لمشتري الشقق التي يسري عليها العرض، ومنها أنها متاحة للتملك الحر لكافة الجنسيات، وأن كل بناية منها مكونة من ثمانية طوابق، وتشتمل على نادي صحي ومسبح لخدمة السكان.

وشرح المدير في مؤسسة العماد للعقارات عماد العناني أسباب طرح هذا العرض الجديد، حيث قال ان “الهدف الأساسي من الإعلان أننا نريد أن نعرف ماذا يريد الناس، وما هو الطلب الحقيقي في السوق”.

وقال العناني ان “الطلب على العقارات لا يزال مستمراً في دبي، وان كان أقل من السابق، لكن المشكلة الحقيقية التي يعاني منها السوق في الوقت الحالي هي التمويلات البنكية التي أصبحت شبه معدومة”.

لكن العناني أشار الى أن نوعية وطبيعة الطلب على العقارات اختلف عن السابق، اذ أصبح الطلب حالياً على الوحدات العقارية الجاهزة وليس على ما هو تحت الانشاء.

وبحسب العناني فان القدم المربعة في تلك المنطقة كانت تتراوح في السعر بين 1150 درهماً و1350 درهماً، وكانت تباع على المخطط.

3 thoughts on “اشتري شقة في دبي واحصل على الثانية مجاناً

Comments are closed.