اسـتطـلاع رأي عـالـمي

” العـالـم يكره إسـرائيـل وإيـران وكوريـا

حل كيان إسرائيل بين الدول الأكثر إثارة لكراهية الناس لها إلى جانب باكستان وإيران وكوريا الشمالية. حيث أبرز استطلاع للرأي شمل 27 دولة في العالم وشارك فيه قرابة 28 ألف شخص، أن كيان إسرائيل هو الأكثر إثارة لمشاعر الكراهية لدى عينة استجابت للاستبيان، حيث سبقتها كوريا الشمالية وإيران وباكستان وفقا لصحيفة الأهرام.

أجرى معهد غلوبسكان هذا الاستطلاع لمحطة “بي بي سي” البريطانية، بالاشتراك مع إحدى الجامعات في إيرلندا. وأضاف الموقع أن 49% عبروا عن موقف سلبي من إسرائيل، فيما أيدها 21% وقد جاءت كوريا الشمالية وإيران في المرتبة الأخيرة من ناحية الدعم حيث أظهر 16% دعمهم في حين أبدى 55% موقفا سلبيا تجاه إيران وكوريا، وجاءت باكستان في الترتيب الثالث بدعم 17% ومن ثم إسرائيل.

أشار الموقع إلى أن أكبر دعم لإسرائيل بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية ووصلت نسبة الداعمين لها 43% في حين أبدى 41% من الامريكيين موقفًا سلبيًا تجاه إسرائيل. وعلى صعيد الدول الأوروبية، فقد كانت روسيا أكبر الداعمين لإسرائيل بنسبة 35%، في حين لم تتجاوز الدول الأساسية الاوروبية نسبة 15%، أما على صعيد الدول الإفريقية فقد جاءت غانا في التريب الأول من ناحية الدعم لإسرائيل بنسبة 32%، جاءت الصين في الترتيب الأول بين الدول الأسيوية ووصلت نسبة الدعم إلى 32%.

يمكن الاطلاع على الاستبيان على الرابط
Positive Views of Brazil on the Rise in 2011 BBC Country Rating Poll

5 thoughts on “اسـتطـلاع رأي عـالـمي ” العـالـم يكره إسـرائيـل وإيـران وكوريـا”

  1. مين يحب اسرائيل !!

    غير الاسرائليين

    مــروركــ أســعدني … أشــكركــ
    وبــارك الله فيـــكــ

Comments are closed.