السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

========

اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ
وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ
بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
تُولِجُ اللَّيْلَ في النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ في اللَّيْلِ
وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ المَيِّتِ وَتُخْرِجُ المَيِّتَ مِنَ الحَيِّ وَتَرْزِقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ ، ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ

========

اللهم قنعنا بما رزقتنا

اللهم أغننا بحلالك عن حرامك ، وبطاعتك عن معصيتك ، وبفضلك عمن سواك

برحمتك يا أرحم الراحمين

========

اتمنى لكم الخير والحمد الله على كل شي

9 thoughts on “اسـتراحـة المـتـداولين ليوم الأثنين 23 – 11 – 2009

  1. رسملة تتوقع انخفاض أسهم دبي بنسبة 11% خلال الأسبوعين المقبلين

    مباشر الاثنين 23 نوفمبر 2009 2:08 م


    أوضحت شركة رسملة للاستثمار القابضة أنه من المحتمل أن يتراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة تصل إلى 11% خلال الأسبوعين المقبلين و ذلك بعد غياب و نقص المحفزات الإيجابية مما أدى إلى دفع المؤشر إلى مستوى أقل من مستوى دعم فنى، و ذلك وفقا لما ورد ببلومبرج .

    و قال نبيل الرانتيسي، نائب رئيس الوساطة برسملة، أنه بعد أن تراجع المؤشر عن مستوى 2130 نقطة فمن المتوقع أن ييشهد المزيد من الانخفاض ليصل إلى مستوى 1850 نقطة وهى نقطة دعم قوية .و قال أنه من الممكن أن يصل المؤشر إلى هذا المستوى بنهاية فترة الإجازة فى الأسبوع المقبل .
    كما أشار إلى أن مديري الصناديق النشطة و المؤسسات خرجوا عند مستوى يتراوح بين 2250 نقطة و 2400.وبتراجعات جلسة اول امس ووصل المؤشر العام لأدنى مستوى له منذ 3 نوفمبر وقال أنه لا يعتقد أن هذا المستوى يعتبر جذابا بالنسبة لمديري الصناديق النشطة للبدء فى الشراء مرة أخرى .
    تراجع مؤشر دبي بنسبة 5.7% منذ بداية الربع بعد أن ارتفع بنسبة 23% خلال فترة الثلاثة أشهر السابقة، و فى العام الماضى كان المؤشر من ضمن أسوأ 10 مؤشرات من حيث الأداء من 89 مؤشر على المستوى العالمى قامت بلومبرج بمتابعتهم، فقد تراجع مؤشر دبي بنسبة 72%.
    و قال الرانتيسي إنه من المحتمل أن يشهد المؤشر ارتفاعا بنهاية شهر ديسمبر أو بداية شهر يناير قبل أن يدخل فى مرحلة تصحيح .
    وعلي الرغم من تلك التوقعات إلا أن المؤشر العام لسوق دبي قد أغلق مرتفعا اليوم بنسبة تصل إلى 1.83% ليغلق عند مستوى 2111.59 نقطة

    رسملة تتوقع انخفاض أسهم دبي بنسبة 11% خلال الأسبوعين المقبلين,معلومات مباشر

  2. الدولار يتراجع على نطاق واسع بعد تصريحات مسؤول أمريكي وكالة رويترز للأنباء

    الاثنين 23 نوفمبر 2009 2:08 م


    تراجع الدولار على نطاق واسع يوم الاثنين بعد أن أعطت تصريحات لمسؤول في مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي ثقلا للتوقعات بان السياسة النقدية الامريكية ستبقى على اجراءات التيسير الائتماني لفترة طويلة.

    وانخفضت العملة الامريكية لاقل مستوى لها في ستة أسابيع أمام الين وخسرت نحو ثلاثة أرباع نقطة مئوية أمام اليورو. وتفاقمت خسائر الدولار بسبب ضعف السيولة مع اغلاق بورصات طوكيو وقبل عيد الشكر في الولايات المتحدة يوم الخميس.
    وقال جيمس بولارد رئيس بنك سان لويس الاحتياطي الاتحادي يوم الاحد انه ينبغي على المركزي الامريكي الابقاء على برنامج شراء الاصول المتعلقة برهون عقارية وعدم ايقافه وفقا للموعد المقرر وذلك من أجل تحفيز الاقتصاد.
    وتتناقض هذه التصريحات مع تعليقات أدلى بها رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه يوم الجمعة قال فيها ان البنوك تخاطر “بادمان الاموال السهلة”. وأضاف تريشيه انه سيتأكد من الغاء اجراءات السيولة الاستثنائية في الموعد المحدد وتدريجيا.
    وبحلول الساعة 0821 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو 0.8 في المئة الى 1.4971 دولار. وتراجع الدولار امام سلة من العملات 0.7 في المئة الى 75.113 من الارتفاع الذي سجله يوم الجمعة عند 75.879.
    وامام الين نزل الدولار الى أقل مستوى في ستة أسابيع الى 88.58 ين وفقا لبيانات رويترز.
    وارتفع الدولار الاسترالي ذو العائد الاعلى 0.8 في المئة مقابل الدولار الى 0.9222 دولار أمريكي بينما زاد الدولار النيوزيلندي 0.8 في المئة الى 0.7296 دولار أمريكي.

  3. أبوظبي الإسلامي يرتفع 3.3% على صدى بحث تملك الأجانب لأسهمه

    مباشر الاثنين 23 نوفمبر 2009 1:59 م


    قفز سهم مصرف أبوظبي الاسلامي ADIB -المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية – بنسبة 3.3% الأعلى له خلال شهر ونصف على صدى بحث المصرف السماح للأجانب بتملك أسهمه.

    و بحلول نهاية التعاملات أغلق السهم على مستوى 3.13 درهم , و تبادل مستثمروه 1.19 مليون سهم بلغت قيمتهم 3.74 مليون درهم موزعين على عدد 57 صفقة في واحدة من أنشط تعاملات السهم خلال أسبوعين.

    وتُعد شركة الإمارات الدولية للاستثمار أكبر مساهمي المصرف بحصة 40.73 %, و مجلس أبوظبي للاستثمار بحصة 7.61 %.

    و قدرت أصول البنك – تأسس عام 1997 و مقره العاصمة – 58.7 مليار درهم , و قدرت تمويلات العملاء بـ39.2 مليار درهم , وسجلت ودائعهم 44 مليار درهم.

    أبوظبي الإسلامي يرتفع 3.3% على صدى بحث تملك الأجانب لأسهمه ,معلومات مباشر

  4. سعر سلة أوبك ينخفض الى 75.78 دولار يوم الجمعة وكالة رويترز للأنباء

    الاثنين 23 نوفمبر 2009 2:07 م


    قالت منظمة أوبك يوم الاثنين ان متوسط أسعار سلة خامات أوبك القياسية انخفض الى 75.78 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي من 76.77 دولار يوم الخميس.

    وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام.
    وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام ميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور.

    http://www.mubasher.info/DFM/News/Ne…D=673645&src=G

  5. 100 ألف سهم مشتريات عضو مجلس إدارة “اتصالات”

    اليوم مباشر الاثنين 23 نوفمبر 2009 2:00 م


    شهد سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات ETISALAT – أكبر شركة مدرجة بالأسواق الإماراتية و ثاني أكبر مشغل محمول في المنطقة من حيث القيمة السوقية – قيام أحد أعضاء مجلس الإدارة بشراء نحو 100 ألف سهم خلال جلسة اليوم لتواصل تداولات أعضاء مجلس إدارة مشغل المحمول على السهم.

    و تمت عملية الشراء على سعر 11.3 درهم حسب بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية.

    و بحلول نهاية تعاملات جلسة اليوم الاثنين, ارتفع سعر السهم عند مستوى 11.3 درهم بنسبة 0.44% بحجم بلغ 307.9 ألف سهم بلغت قيمتهم 3.47 مليون درهم موزعين على عدد 28 صفقة.

    100 ألف سهم مشتريات عضو مجلس إدارة “اتصالات” اليوم,معلومات مباشر

Comments are closed.