الموضوع للنقاش يا اخوان واتمنى ان تتوفر الشفافيه في النقاش بدون مبالغه حتى تعم الفائده وتتضح الرؤيه للجميع

9 thoughts on “اسعار الاراضي في الجرايد بين الواقع والخيال

  1. ولا تنسوا أنها حركه لتصريف الموجود ,,, توهيم الناس بالاسعار انا باقيه كما هيه .

    لكن في الحقيقه الموظفون في البلديه يهشون الذباب

  2. الله يسمعنا خير

    مؤسسة العين في.أي.بي لإدارة العقارات

    بيع – شراء – إستثمار – إدارة أمـــلاك – وجميع الإستشارات العقارية

    العين – المنطقة الصناعية – مقابل مطعم بعلبك
    الهاتف : 037220242 | الفاكس : 037223006
    متحرك : 0506677103 | متحرك : 0504115591
    الموقع الإلكتروني :: مؤسسة العين في.أي.بي لإدارة العقارات

  3. كلامي موجه للاخوان المشرفين هل هذه الاسعار هي الحقيقه ام لا ارحو الاجابه للامانه

    وللامانه وباختصار الاسعار الموجودة في الجرايد أخوي لا تنم بأي صلة بالواقع .. !! فاسعار الجرايد في جهة ،، وما يتم تداوله في السوق في جهة أخرى !!

    ولي تعليق بسيط بخصوص نزول اسعار العقارات في ابوظبي خاصة وفي الامارات عامة ولن ابالغ ان قلت بان نسبة هبوط الاسعار حاليا في السوق وصلت ما بين 15% و 25% .. ولكن ما اود قوله بان الناس لا تفرق بين التصحيح السعري والانهيار ؟!

    فالتصحيح السعري هو انخفاض في القيمة السوقية للعقار بعد الارتفاع الكبير الذي شهده العقار في الفترة الماضية وبمكررات ربحية عالية وغير منطقية بتاتاً وليست من الحقيقة.. وذلك لاسباب عده الكل يعرفها ويدركها جيدا ..
    ويمكن ان نشهد ايضا تراجعات في الاسعار تصل إلى 40% فاغلب البنوك والمصارف رفعت نسبة الدفعه الاولى لشراء العقار حيث ان اكثر المشترين يعتمدون بشكل كبير على الاقراض من البنوك .. ومع شح السيولة ، وانعدام الثقة في السوق في الوقت الحالي يزيد بالتالي من مخاوف المستثمرين ويعزف الاغلبية من الشراء مما يزيد من المعروض في السوق وبالتالي يؤدي الى هبوط سعري !!
    ولكن وفي الفنرة القادمة سيقوم المصرف المركزي بضخ السيولة المقررة من الحكومة مما يؤدي الى استقرار سعري نوعا ما ..

    اما عن سالفة انهيار العقار فهو غير متوقع ابدا ومستبعد وذلك لقوة اقتصاد الامارات والحمدلله .. وان شاء الله لن نصل اليها لأن انهيار العقار مع انهيار الاسهم يفقد قوة اي دولة اقتصادية !!

    وما شاء الله الجماعه ما قصروا الصراحة كفوا ووفوا ..

  4. الاسعار في الجرايد مبالغ فيها في كثير من الحالات ولي اصدقاء يريدون البيع وغير قادرين بسبب عدم توفر السيولة والخوف من الشراء والتورط.

    مثلا … إذا تملك عقار واتصلت على مكتب وطلبت منه ان يبيع لك العقار على الاسعار المعروضة في الجريدة (وبأسم المكتب ايضا هذه الاسعار معروضة) ستتفاجأ ان المكتب ينصحك بخفض القيمة الى ما يقل عن خمس وعشرين او ثلاثين بالمائة معللا لك ان هذه الاسعار اصحابها مجانين ولا يمكن ان تباع عقاراتهم بهذه الاسعار.

    العقار في ازمة لا شك

    وانا اختلف مع الاخ ماستر ان ننصح المضاربين بالدخول الان ولا حتى المستثمرين.

    الذي اقصد ان اقوله لننظر الى واقع الامر ونكون بالسيف سايد. إمارة ابوظبي كلها هنود طباخين براتا وبنغال وبتان. أما العرب من المصريين واهل الشام (سوريا والاردن وفلسطين ولبنان) فإما ليس لديهم الامكانات او انهم يشترون في بلدانهم. والمواطنين اكثرهم اصلا ما كانوا قادرين ان يبنوا قبل الطفرة فما بالك اثناء الطفرة. يبقى ان نعلم ان العملية كلها مضاربه في مضاربة في ما لا يقل عن 85 % وانتهت. وارتفاع (والاصح ان نقول رفع) الاسعار في الجرايد لهي على الارجح عملية لرهن هذه العقارات واخذ سيولة هائلة من البنوك. فبعض المكاتب يملك مئات القطع من الاراضي وقام برفع متعمد للاسعار للحصول على تسهيلات ضخمة بنكية بضمان هذه الاراضي.

    ان التوسع العقاري الذي تم في السنوات الماضية لم يكن ليتماشى من الخلطة السكانية وامكانيات الافراد. والذي استفاد وطبخها هم معدودين. ولذلك نحن انضرينا وتأثرنا بسرعة مع الازمة العالمية … ليس بسبب ضعف بنوكنا او المؤسسات … ولكن بسبب التلاعب بالعقار. وانا قلتها سابقا … جميع الشركات العقارية كانت تلهث وراء البيع اكثر من لهثها وراء التنفيذ … وهذا اسلوب اتبعته الشركات الامريكية وهي (بيع ما يمكن بيع في الهواء واستغل الطفرة …. وانا ومن وراي الطوفان) … وطبعا من استلم الاوسمة هم مستر جمس ومايكل وجون (الخبراء في شركاتنا الوطنية الذين لا غنى عنهم) وغيرهم من ذوي العيون الزرقاء التي كانت رواتبهم تصل الى اضعاف رواتب وزراءنا … يالله …. استفادوا كم من سنه …. والان هم يحزمون امتعتهم للذهاب لمكان اخر وشعب اخر وضحايا جدد.

    بالمختصر … اللعبة كانت على الشعب من جميع الجهات.

    تحياتي

Comments are closed.