أعلنت هيئة الإمارات للهوية انتهاء مهلة تسجيل المواطنين في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية أمس فيما أكدت استمرار عملية التسجيل للمواطنين في القترة المقبلة بدون فرض أية رسوم تأخير او غرامات عليهم، وكذلك استمرار تسجيل المقيمين وفقا للجداول المعلنة في هذا الصدد.

وقال درويش الزرعوني مدير عام الهيئة ان الهدف من الاستمرار في عملية تسجيل المواطنين هو تحقيق هدف الدولة في انجاز السجل السكاني وإنشاء قاعدة معلومات لجميع سكان الدولة من « مواطنين ومقيمين » وبالتالي لا يمكن التوقف عن التسجيل تحت أي ظروف.

وأعرب في تصريحات ل (البيان) عن سعادته بالإقبال الكبير من قبل المواطنين في الفترة الأخيرة وخاصة (أمس) وهو اليوم الأخير من المهلة والذي شهد تسجيل 7200 شخص معظمهم من المواطنين وهذا يؤكد حرصهم على التسجيل مشيرا إلى أن رقما قياسيا يتحقق لأول مرة منذ بدء عملية التسجيل في الهيئة قبل أكثر من عامين في حين وصل إجمالي عدد المسجلين حتى أمس مليون و50 ألف شخص تقريبا معظهم من المواطنين .

وأضاف الزرعوني ان آلية التسجيل سوف تستمر كما كانت قبل انتهاء المهلة أمس لحين بحث آلية فرض الغرامات واخذ رأي جهات قانونية معنية في الدولة حول هذا الأمر لوضع آلية الغرامات تنفيذا لقانون السجل السكاني وبطاقة الهوية، مؤكدا أن الهيئة لا تفكر في ثقافة الغرامات وان لا تصل إلى هذه المرحلة بقدر تفكيرها وسعيها لتسجيل الجميع والانتهاء من السجل السكاني وانه أمام هذا الهدف الوطني الكبير تهون أي صعاب ومشاق تتحملها الهيئة وجميع العاملين فيها.

10 thoughts on “استمرار تسجيل المواطنين في «الهوية» دون غرامات

  1. ان شاء الله ماشي غرامات ،، بس سوا الخبر عشان الناس تسجل والحمدلله معظم الناس سجلت ما عدا شوابنا الله يحفظهم متعصبين وقالوا عندنا جوازات وبطاقتهم مانباها ومانحتاجها ان شا ءالله ،،

  2. نفس اللي استوى لي .. مع إني محصل الهوية من سنتين تقريبا بس الحين ييون و يقلون سجل عيالك ..

    لخبطة في لخبطة

    نفس الشي،،،،،، انا مسجل من العام و كنت مجهز أوراق الصغاريه كلهم،و عند التسجيل قالو مب مهم، و عشان تخف الزحمه شوي خلص عمرك و روح، الحين توهقت، و السبب اداره فاشله بمعنى الكلمه.

    Double Job for both parties

    أما بخصوص فرض الغرامات، على ما أظن انه لازم المجلس الوطني يوافق عليه، حتى تكون غرامه قانونيه

    و أخيرا،،،، ما عندهم سالفه


  3. حرام عليهم اللي يسوووونه اول شيء قالو ماشيء يهال وبعدين غيرو رايهم

    نفس اللي استوى لي .. مع إني محصل الهوية من سنتين تقريبا بس الحين ييون و يقلون سجل عيالك ..

    لخبطة في لخبطة

  4. عيل الكلام اللي مكتوب في الجريده اليوم غير عن بدأ مخالفة المتأخرين ابتدءا من اليوم

    حرام عليهم اللي يسوووونه اول شيء قالو ماشيء يهال وبعدين غيرو رايهم

    3 ايام عيالي ما سارو المدرسه من الساع 6:30 زحمه عن باب الهوية… كل يوم ايردونهم ما ياخذون عدد كبير ما اقول غير

    حسبي الله ونعم الوكيل

Comments are closed.