قال هيثم العرابي الرئيس التنفيذي لشركة جلف مينا للاستثمارات البديلة-الإمارات لقناة العربية بأن نتائج شركة سوق دبي المالي تأثرت كثيراً بضعف السيولة في سوق دبي المالي كما أنه ومن المتوقع وبناءاً على الوضع الراهن في أسواق الأسهم في الإمارات أن تكون نتائج الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنفس أو قريبه جداً من الأرقام الحالية .

وأضاف بأن أقرب السبل لشركة سوق دبي المالي في تحقيق أرباح هو التوجه إلى عمليات استحواذ أو إندماج ولعل مثل هذه الاستثمارات سيكون لها تأثير ايجابي قوي في ظل الحذر الذي يسيطر على أسواق الأسهم والذي بدوره أثر بشكل كبيرة على حجم السيولة الداخلية للأسواق والتي كذلك بدورها خفضت ارباح شركة سوق دبي المالي.

ويذكر أن إجمالي قيمة التداول في سوق دبي المالي خلال العام الماضي قد تراجع بنسبة 43% الأمر الذي انعكس بصورة مماثلة تقريبا على تراجع الإيرادات التشغيلية وصافي الأرباح، علما أن معدل تراجع قيمة التداولات في سوق دبي المالي كان أقل من غالبية أسواق المال الإقليمية الأخرى.

وفي ضوء ما ذكرت إدارة شركة سوق دبي المالي بأنها تعكف على تنفيذ سلسلة من الخطط الرامية إلى تعزيز مصادر الدخل الأخرى، وذلك لتقليل الاعتماد على عمولات التداول قدر الإمكان ونحن على ثقة من أن تلك الخطط ستؤتي ثمارها في السنوات المقبلة بما يحقق أفضل توازن ممكن بين مصادر الدخل المختلفة».

هيثم العرابي: ارتفاع أرباح شركة سوق دبي المالي خلال النصف الأول من العام الحالي مرهون فقط بالاندماجات أو عمليات الاستحواذ ,معلومات مباشر

2 thoughts on “ارتفاع أرباح شركة سوق دبي المالي خلال النصف الأول من العام الحالي مرهون فقط بالاندماج

Comments are closed.