الســــــــــلام عليــــــــــــــــكم ورحمـــــــــــه الله وبركاتـــــــــــــــــــه
يؤسفني في البدايه ان اطرح هذا الموضوع واعتقد ان هذا الموضوع لن يعجب الكثيرين…….ولكن وجب التنبيه حتى لا يقع الكثيرين في فخ التفاؤل المفرط ….وهي محاوله واجتهاد لمن لم يحالفه الحظ للخروج وفرصه للمضاربين وان كنت ليس من هواه المضاربه في مثل هذا النوع من الموجات والتي من الممكن ان تكون حاده وحتى ان اشاهد اكتمال شروطها الفنيه.
وقبل لبدء في التحدث عن جوهر الموضوع, اعيد وانبه اننا ضمن مسار صاعد بحول الله والتصريف الذي يحدث هو ضمن تصحيح يحدث لجميع الاسواق العالميه………….. ولكن من المحتمل ان يستمر لبعض الوقت حتى نرى ظهور معالم ايجابيه من خلال الحركه الفنيه.
1- المؤشر العام لسوق دبي
بالنظر حاليا لموقع المؤشر العام فقد اكمل الخمس موجات الفرعيه ولحنا في صدد تكوين المسار التصحيحي الهابط والمتمثل في 3 موجات (موجتين دافعتين للاسفل وموجه تصحيحيه الى اعلى) وللاسف لن اتحدث عن مستويات معينه ولكن وجب التنبيه انه في حاله اكتمال الموجات الخمس سوف ندخل ضمن مسار هابط من المتوقع ان يكون حادا بعض الشىء.
في حاله وجود فرصه للخروج …….خروج بالقرب من مستويات 6050 – 6100…..
المؤشر العام قد كون نموذج سلبي على الاطار الاكبر هو الوتد الصاعد السلبي وقد خرج من مساره جزئيا ضمن الفريم الاسبوعي وبانتظار كسر مستويات 5850 لاكتمال النموذج…..

2- سهم اعمار العقاريه…….
اغلاق اعمار تحت مستويات 14.3 بعتبر سلبي للغايه ومن خلاله يؤكد على مبدا اكتمال الموجات الخمس والبدء في تطوير الموجات التصحيحيه….
السهم يستهدف مستويات 12.9- 12.85 او اكثر مرورا بمستويات 13.8 – 13.5 والتي ممكن ان نشاهد ارتدادات تصريفيه من خلالها………ممكن ان تصل بالسهم الى مستويات 14.3 – 15.1 مرورا بمقاومات متوقعه عند 14.55 – 14.85 على التوالي
3- سهم سوق دبي المالي….
اغلق السهم بالقرب من مستوى الدعم 5.45- 5.4 ومن الممكن ان نشاهد ارتداد تصريفيه وصولا الى مستويات 6.04 – 6.3
السهم يستهدف مستويات 5.15 وفي حاله تم كسره ممكن الممكن ان يستمر النزيف وصولا الى مستويات 4.5
4.35
4- تمويل
السهم كون نموذج المثلث المتماثل وهدفه يقع بالقرب من 5.75 مرورا بمستويات 6.16
خروج لمن اراد بالقرب من مستويات 7 في حاله تم كسر مستوى 6.65……
5- ديــــــــــــــــــــــــــــــار
السهم يستهدف مستويات 2.55 مرورا بمستوى 2.65 كهدف لنموذج مثلث متناظر…..
من خلال مؤشراته الفنيه تتضح معالم تشبع وافراط للمؤشراته الفنيه…..ومن الممكن ان نرى ارتداد تصريفي
يستهدف 2.89 – 2.91.
ملاحظـــــــــــــــــــــه مهــــــــــــــــــــــــــــــه
موجيا المؤشر العام اكمل خمس موجات داخليه ومن خلاله يكمل الموجه 1 الاكبر والبدئ ضمن موجات تصحيحيه دافعه للاسفل ضمن الموجه 2 التصحيحيه ستتضح معالمها من خلال كسر 5850 والتي من الممكن ان تصل الى اي مستوى لفوبناتشي وصولا الى 99% من طول الموجه 1 الاكبر في اقصى الحالات…..
ومن خلاله يجب على الكل معرفه انه في حاله انتهاء الموجه 2 التصحيحيه الاكبر وهي فرصه للدخول من قيعان لمن فاته الشراء وأعاده تنظيم الصفوف للتجهيز لمرحله قادمه قد يتم فيها نسف اعلى قمه للمؤشر عند 8544 وتحقيق ارقام جديده بحول الله.
واخيرا واتمنى من المولى عز الوجل ان لا يحالفني الحظ بمحتوى هذا التحليل وتعود الايجابيه لسوق دبي لتعم الفائده على الجميع….
واتمنى من الله عز الوجل ان يرزقكم من حلاله ويبعدكم عن حرامه
تحياتي
عزيزي بروكر محترف…….
اشكرك على لباقتك في الحديث……فانت من الرجال والمحليلين المشهود لهم بالكفائه وشخص يتمتع بحسن خلق……
اعتقد اني جاوبتك سابقا …… نعم اسال الاخ كوزميدو والاخ هادي وبوخليفه او اي من المحليلين الموجين وسيفيدك بالاجابه وهو احتماليه السقوط الى هذه المستويات واكثر …..اذا انتهت الموجه الاولى ولكن بشروط…..
على فكره الموجه الاكبر تتشكل من موجات اصغر وهذا السبب الي جعلنا نتكلم عن اهداف متدنيه ضمن تصحيح الموجه 1 وهل تجيبني لماذا ذكرنا مستويات 5300 -5000 او 4990 – 4666 ولا تستبعد ان ترى الاخيره في حاله كسر 5000 او بعد اي ارتداد تصريفي….
واعتقد ان مستويات الدخول الامنه لديك وسوف تتحدث عنها ……
نعم واعيدها مره اخره نعم السقوووط كان متوقعا ولكن ليست بهذه السرعه …….ممكن الاجابه عند الاخ بوخليفه والذي يتحدث عن موجه متعرجه ضمن 4 ممكن ان اوافقه من حيث الاطار الزمني….. صحيح الامور الخارجيه منها السياسيه والاقتصاديه تاثر بشكل خاص على معطيات الامور ولكن اعتقد ان التحليل الفني الكلاسيكي جديرا بحفظ المستثمرين او المضاربين من حيث تقليل الخسائر او درجه المخاطره بنسبه عاليه فما بالك بالتحليلات الاكثر تطورا وحداثه ….
ومن الممكن ان نرى ارتدادت في الايام القادمه ولمت اب للشركات ومعاوده مره اخرى للسقوط ولكن يبقى التحرك ضمن اطار متوقع ضمن شرووط معينه
وصدقني اذا التحليل الكلاسيكي او هارمونيك او موجي ليس له اي فاعليه لما راينا محليلين متميزين مثل بروكر محترف
ولا تنسى انه منذ فتره بسيطه معظم الاشخاص لا يؤمنون بالتحليل الفني ومنهم من قال اسواقنا ناشئه ولا تمشي على التحليل الفني….!!!
تحياتي لك…..
عزيزي بو خليفه….
يعجبني فيك تفاؤلك……… وانا بالفعل احترم قدراتك الفنيه فانت من المحليلين الاكفاء وبهرت بما تقدمه من مواضيع ملفته, ولكن اسمحلي ان كنت قاسيا عليك بعض الشىء سابقا وحاليا وذلك لان التحليل الموجي علم كبير ويحتوي على شروط عديده…
طيب لمعرفه الموجات وتشكلها من خلال الموجات الدافعه عليك انك تتعرف على خاصيه الامتداد والانقطاع وبشكل خاص خاصيه التبادل بين الموجات التصحيحيه وهذا لحنا شرحناه سابقا في عده مناسبات…
ويقصد بها ان الموجه لا تكرر نفسها في مناسبتين
اعمار سابقا كون تصحيح جانبي في الموجه 2 الفرعيه وهي موجه مثلثيه واضحه تتكون من خمس موجات
a,b,c,d,e تبعها موجه متعرجه زق زاق ضمن الموجه 4 كما هو موضح في الشارت المرفق…… يعني السهم التزم بالشروط…
نرجع للمؤشر العام….
المؤشر كون موجه جانبيه انته ذكرتها سابقا في موضوع هل بدانا الموجه الرابعه التصحيحيه وتمت المداخله وتحدثت اليكم بان الموجه يجب ان تحترم شروط الموجه الاكبر ويجب منها ان لا تسقط خلف 38.2% وهو بالفعل ما حدث …
لاحظ هذا الترقيم الصحيح مع التزام الموجات بالنسب المطلوبه ….
واخيرا اني اعلم تماما انك لن نقتنع حتى ترى ما يحدث واقعيا (بوخليفه وانا اعرفك )
….على العموم من الممكن حدوث ذلك لان السقوط سريع من حيث الطار الزمني وحتى ذلك الوقت ساضع الشرط رئيسي وهو تجاوز طول القمه الحاليه عند 6320 تقريبا في ضمن موجه دافعه 5 مع اني اشك في ذلك
تحياتي
تصحيح ، الموجه الثالثة الفرعية من الثالثة كانت 4160 – 5860 ( 1700 نقطة ) ..
بارك الله فيكم محللينا الأكارم ….
بإذن الله تعالى تزول عنا هذه الغمه ….قليلا من الوقت والصبر