ياليت حد يفيدنا عن موعد اعلان ارباح دانة غاز.

5 thoughts on “ارباح دانة غاز

  1. دانة غاز تضيف 76 مليار قدم مكعب من الغاز إلى احتياطياتها في مصر وتعلن عن اكتشاف للغاز في بئري “شراباص1″ و”سما1”

    بيان صحفي 01/08/2009
    أعلنت دانة غاز، أول وأكبر شركة إقليمية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط تعمل في مجال الغاز الطبيعي، عن تحقيق اكتشافين آخرين للغاز ضمن قطاعاتها في إقليم دلتا النيل بمصر، وذلك في بئري “شراباص1” و”سما1″، لتضيف حلقة جديدة إلى سلسلة الاكتشافات التي توصلت إليها الشركة حسب برنامج الحفر والاستكشاف الطموح الذي اطلق في مصر بداية العام 2008.

    ويقع البئر “شراباص1” في قطاع غرب المنزلة، وقد أثبتت الاختبارات عن إنتاج قدره 7 مليون قدم مكعب من الغاز و198 برميل من المكثفات يوميا، وتبلغ الاحتياطيات التقديرية لهذا الاكتشاف نحو 28 مليار قدم مكعب من الغاز بالإضافة إلى المكثفات المصاحبة.

    ويقع البئر “سما1” في قطاع غرب المنزلة، أثبتت الاختبارات عن إنتاج قدره 13 مليون قدم مكعب من الغاز الجاف يوميا، وتبلغ الاحتياطيات التقديرية لهذا الاكتشاف نحو 48 مليار قدم مكعب من الغاز. وقد أثبتت التحاليل المبدئية التي تم إجراؤها إمكانية البئر على إنتاج ما يزيد عن 20 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا. ويتم التخطيط حاليا لإجراء عملية مسح سايزمي ثلاثي الأبعاد جديدة لمنطقة الاكتشاف، بهدف تحقيق زيادة كبيرة في الاحتياطي الكامن. وتتيح طبيعة الغاز الجاف من الهايدروكربون المنتج في بئر “سما1” فرصة البدء بالإنتاج المبكر، وذلك بربط البئر بمنشآت معالجة الغاز التابعة للشركة في جنوب المنزلة والتي تبعد مسافة 30 كيلو متر.

    وفي معرض تعليقه حول الاكتشافات الأخيرة، قال السيد/ أحمد العربيد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز: “نحن في غاية السرور بمواصلة النتائج الإيجابية لبرنامج الحفر والاستكشاف في مصر وتحقيق المزيد من الاكتشافات مع دخولنا النصف الثاني من العام 2009، حيث سيُسهم اكتشافي “شراباص1″ و”سما1″ في تعزيز إنتاجية شركة دانة غاز وربحيتها، وفي الاقتراب من تحقيق هدفنا الإنتاجي البالغ 40 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا مع نهاية العام 2009، وهو هدف نحن في الطريق نحو تحقيقه. وكلنا ثقة بأن يستمر فريق عمل دانة غاز على تحقيق معدلات الإنتاج المتميزة ويعمل على الاسراع في إنتاج الكميات المكتشفة الجديدة”.

    وأوضح الدكتور هاني الشرقاوي، رئيس شركة دانة غاز مصر، بأن برنامج الحفر والاستكشاف يواصل تحقيق تقدم هام على كافة الأصعدة، وقال: “بالإضافة إلى اكتشاف بئري”شراباص1” و”سما1″، فقد نجحت دانة غاز في حفر واختبار موقع تقييمي هام في بئر “سلمى دلتا2” الواقع في قطاع غرب القنطرة، واختبار إنتاجية البئر “توليب1″ الذي تم الإعلان عن اكتشافه مؤخرا، والواقع في قطاع غرب القنطرة أيضا، حيث برهن على إمكانية تحقيق إنتاجية جيدة”.

    وكان البئر “سلمى دلتا2” قد أثبت عند إجراء الاختبارات تحقيق إنتاج قدره 12.5 مليون قدم مكعب من الغاز و352 برميل من المكثفات يوميا، فيما تبلغ الإمكانيات المؤكدة لهذه المنطقة نحو 200 مليار قدم مكعب من الغاز الرطب على أقل تقدير. كما أثبت “توليب1” تحقيق إنتاج قدره 10.6 مليون قدم مكعب من الغاز و252 برميل من المكثفات يوميا، كما أكدت الاختبارات احتواء هذه المنطقة على نحو 27 مليار قدم مكعب من الغاز الرطب.

    وتعتبر دانة غاز سادس أكبر منتج للغاز الطبيعي في مصر حاليا، وقد اختتمت عملياتها في مصر للعام 2008 بتحقيق معدل إنتاج يومي قدره 31640 برميل من النفط المكافئ، قبل أن تنجح في زيادة المعدل إلى ما يزيد عن 37000 برميل من النفط المكافئ يوميا خلال العام الحالي. وحققت الشركة عدد من الاكتشافات الهامة في مصر، تضمنت أول اكتشاف للنفط بكميات تجارية في جنوب مصر في أواخر العام 2007.

  2. ا رجوا من الاخوة المحللين والخبراء ان يشاركونا النقاش في وضع دانة غاز حيث انني مازلت مقتنع بالراي القائل ان السعر العادل لسهم دانة غاز هو من50 الى 60 فلس فمن وجهة نظري ان الشركة راس مالها 6 مليار سهم بالاظافة الى مليار دولار قيمة سندات بفائدة 7.5 % فشركة بهذا الحجم وارباحها لاتتجاوز 120 مليون درهم بالعام فمن الصعب جدا توزيع ارباح فهناك شركات راس مالها لايتجاوز المليار وارباحها مليار مثل ارابتك وكثير من الشركات مكررا طلبي من الاخوة الافاضل ان يشاركونا الراي ولهم جزيل الشكر

Comments are closed.