نخيل تعلن عن إفتتاح “دراغون مارت” في مدينة “انترناشيونال سيتي” بحلول نهاية العام الجاري

السوق الذي دخل المراحل النهائية من تطويره يوفر أكبر مجموعة على الإطلاق من المنتجات الصينية في أسواق منطقة الشرق الأوسط

كشفت “نخيل”, الشركة التي تقوم بتطوير مجموعـة من المشاريع العقاريـة الفريدة في دبـي, عن أنه تجري حالياً المراحل النهائية من عمليات تشييد “دراغون مارت” (Dragon Mart), الذي سيكون أكبر منصة تجارية لتقديم المنتجات الصينية في مكان واحد خارج الصين. وسيضم هذا السوق, المتوقع افتتاحه بحلول نهاية العام الجاري, تشكيلة واسعة من المنتجات والبضائع الصينيـة.

ويشكل هذا السوق أيضـاً أحد المناطق الرئيسية ضمن مدينـة “انترناشيونـال سيتي” (International City), المشروع التجاري والسكني الذي تقوم “نخيل” بتطويره حالياً في منطقة الورسان في دبي ليستقطب التجار وبائعي التجزئة والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

ويوفر مشروع “انترناشيونال سيتي” مجموعة من الوحدات السكنية والتجارية والمرافق السياحية التي تتبع مفاهيم ثفافية ومعمارية مبتكرة في قلب المناطق السكنية والإستثمارية الجديدة في دبي. ويعد “دراغون مارت” ثمرة التعاون القائم بين شركة “نخيل” و”تشايناميكس” الشرق الأوسط للإستثمار والترويج التجاري (Chinamex) بهدف دعم وتنفيذ هذه الفكرة الطموحة.

ويتوقع أن يمثل “دراغون مارت” الذي يتم تشييده على شكل تنين عملاق, أكبر بناء يتخذ هذا التصميم المتميز في العالم, حيث سيشغل مساحة تصل إلى 150.000 متراً مربعاً وبطول 1.2 كيلومتر, في حين ستصل أبعاد رأس التنين إلى 220 متراً طولاً و210 متراً في العرض و18 متراً من ناحية الارتفاع. وسيبلغ طول جسم التنين نحو 980 متراً وعرضه 110 متراً وارتفاعه 6.4 متراً. وسيتكون رأس التنين من طابقين, بينما سيضم جسمه طابقاً واحداً. وسيتم تغطية هذا المبنى الفريد من نوعه بطبقة من الألمنيوم, بهدف منحه المظهر الطبيعي للتنين التقليدي في الصين.

وقال سلطان أحمد بن سُليم, الرئيس التنفيذي لشركة “نخيل”: “حرصنا على تطوير مدينة “انترناشيونال سيتي”, اعتماداً على أنماط المعيشة وإدارة الأعمال المستمدة من ثقافات وحضارات العديد من دول العالم. وتتميز الصين بتعدادها السكاني الضخم, حيث تقوم بتوفير قائمة عريضة من المنتجات والبضائع عالية الجودة التي تتلائم مع الإحتياجات النوعية لكافة دول العالم.

ويعتبر “دراغون مارت” فرصة سانحة للمستثمرين الصينيين للإستفادة من آفاق تطوير الأعمال المتاحة في المنطقة, وذلك من خلال تصميمه المعماري المبتكر وتوفيره لبنية تحتية وخدمية متكاملة للتجارة وإدارة الأعمال. وتضمن هذه الخصائص تقديم بيئة مثالية تعكس الأجواء التقليدية للحضارة الصينية وتعزز من عمليات الشركات الصينية في أسواق دولة الإمارات ودول منطقة الشرق الأوسط. ونتوقع أن يعمل التجار الصينيون على استثمار الإمكانيات والخدمات المتاحة في دراغون مارت لترسيخ تواجدهم في أسواق منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف بن سُليم: “قامت شركتنا بتصميم “دراغون مارت” ليكون منصة مثالية لتقديم المنتجات الصينية والتي ستجمع حوالي 4.000 من المؤسسات الصناعية والشركات التجارية الصينية تشمل عدد من الشركات الإستثمارية المشتركة والمؤسسات الأجنبية العاملة في الصين. وتم اختيار هذه الشركات في ضوء معايير محددة بهدف ضمان جودة البضائع والمنتجات التي يتم بيعها في دراغون مارت. وسيوفر هذا السوق عند اكتماله تجربة فريدة لجهة إدارة الأعمال التجارية أو تلبية الإحتياجات الشرائية لزواره من مختلف أنحاء العالم”.

وسيستضيف “مركز التنين” مجموعة من صالات العرض ومنطقة للتسوق إلى جانب مطاعم ومخـازن. وتم تقسيم السوق الذي يشغل مساحـة 150.000 متراً مربعاً إلى 20 منطقة تجارية و13 منطقة للخدمات ومنطقة للمكاتب الإدارية إلى جانب مركزاًَ للأعمال. وعلاوة على ذلك, سيضم السوق عدداً من القاعات المخصصة لعقد الصفقات التجارية وثلاث قاعات للإجتماعات ضمن المناطق التجارية.

ومن جهة أخرى, من المقرر تطوير 25 بناية سكنية توفر 1.868 شقة سكنية فاخرة وفق التصميمات المعمارية الصينية إلى جانب وحدات تجارية في الطابق الأرضي منها. وتقع هذه البنايات على مسافة 300 متر فقط من “دراغون مارت”, مما سيساهم في تعزيز البيئة التجارية والسكنية التي يوفرها هذا المشروع الفريد من نوعه. ويعتبر “دراغون مارت” والمنطقة السكنية الصينية هي جزء من المرحلة الأولى التي سيتم افتتاحها ضمن مشروع “انترناشيونال سيتي”, في حين يتوقع افتتاح بقية المناطق السكنية والتجارية والمعالم السياحية في مراحل لاحقة خلال العام المقبل
المستثمر الوطني تقود ائتلاف من المستثمرين لإستملاك حصة بنسبة 15% من (ديبا)

الرائدة في مجال تنفيذ أعمال الديكورالداخلي للفنادق

شركة مرموقة في مجال التصميم الداخلي للفنادق تضع الخطوط العريضة لاستراتيجية مستقبلية لتحقيق النمو: التقديرات تتوقع حصول (ديبا) على حصة في السوق بنسبة 25% لشركة رائدة تضم لائحة مشاريعها كل من: برج العرب، قصر المؤتمرات في أبو ظبي، فندق شاطىء الجميرة وفندق جراند حياة في دبي.

أعلنت شركة (ديبا) الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال تنفيذ أعمال الديكور الداخلي للفنادق عن بيعها حصة بقيمة 15% من أسهمها لشركة ’المستثمر الوطني‘ وهي إحدى الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الأعمال المصرفية الإستثمارية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة (ديبا) تتضمن خمسة شركات تحت مظلتها وهي: ثلاث شركات في الإمارات (ديبا للتصميم الداخلي في دبي، بينو ميروني الشرق الأوسط، وديبا للديكور في أبو ظبي) وشركة أخرى في إيطاليا (ديبا – إيطاليا) وشركة في بريطانيا (شركة ديبا المحدودة – المملكة المتحدة). وتقود شركة ’المستثمر الوطني‘ اجراءات هيكلة عملية البيع حيث تقوم شركة (ديلويت أند توش) بمتابعة الجانب المحاسبي، بينما تعمل شركة (التميمي وشركاه) بصفة المستشار القانوني المسؤول المراقب لعملية البيع. ومن جانبها عينت (ديبا) شركة (ارنست أند يونج) العالمية كمدقق حسابات وشركة (كلداري ومشاركوه) بصفة المستشار القانوني المسؤول.

وأشار السيد رياض كمال، رئيس مجلس إدارة شركة (ديبا) أن وجود شركة ’المستثمر الوطني‘ في قيادة هذا الائتلاف سيساعد في تطوير شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع شركة استثمارية إقليمية مرموقة وطيبة السمعة لتحقيق أهداف الشركة بعيدة الأجل.

وبحصولها على حصة 25% من قيمة السوق وتمتعها بسجل عريق يضم مشاريع بارزة أهمها برج العرب وقصر المؤتمرات في أبو ظبي وفندق شاطىء الجميرة وجراند حياة في دبي، ستتمكن (ديبا) من الإستفاده من هذا التمويل الجديد والشراكة الاستراتيجية لمواكبة النمو المتوقع في مجال بناء الفنادق في المنطقة العربية.

وتعليقاً على عملية الاستثمار، أضاف السيد عبدالله المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة ’المستثمر الوطني‘ أن شركة (ديبا) تمثل فرصة استثمارية رائعة للاستفادة من الطفرة المتوقعة في قطاع الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بأكملها، حيث تصل التقديرات المحافظة لهذه الطفرة بزيادة الغرف الفندقية من 15.000 إلى 75.000 خلال ثلاث إلى خمس سنوات قادمة في دولة الإمارات وحدها.

أما الدكتور كريم الصلح، المدير التنفيذي لشركة ’المستثمر الوطني‘ فقد أضاف أن الشركة تحرص دوماً على متابعة الشركات القوية والراسخة التي تحقق أرباحاً جيدة وتتمتع بفرق إدارية قوية تساعدها على البقاء في ريادة القطاعات التي تشهد أعلى معدلات النمو. ولأن شركة (ديبا) تنطبق عليها هذه المواصفات، فإن شركة ’المستثمر الوطني‘ تؤكد التزامها بدعم شركة (ديبا) على مواصلة الازدهار والمساهمة في نجاحها المستقبلي.

وللتركيز على إمكانيات الشركة، أضاف السيد مهند سويد، الشريك الإداري والمدير التنفيذي لشركة (ديبا) أن استثمار شركة ’المستثمر الوطني‘ في هذا المشروع سيضع (ديبا) في مركز مالي قوي ويساعدها على المحافظة على موقعها الريادي في هذا القطاع سريع النمو وكذلك على مواصلة توفير المعطيات المطلوبة لتطوير خدمات (ديبا) في السوق المحلي والدولي.

وخلال ثلاثين عاماً من عمرها، تمكنت شركة (ديبا) من التميز على الصعيد العالمي في عملها المختص بتنفيذ أعمال الديكور الداخلي للفنادق واليخوت والقصور. وقد حصدت (ديبا) جوائز دولية عديدة مما وضعها في موقع ريادي في السوق العربي لتحصل على حصة قدرها 25% من السوق التي يبلغ حجمها المتوقع 19.1 مليار درهم إماراتي خلال السنوات الخمسة القادمة.

فاست لينك أول شركة اتصالات في المنطقة العربية تقدم لمشتركيها أخبار “قناة الجزيرة” مصورة

أطلقت شركة الاتصالات “فاست لينك” بالتعاون مع “قناة الجزيرة”، خدمة إخبارية مصورة تُمكن مشتركيها من الإطلاع على آخر الأخبار ومستجدات الأحداث من خلال الرسائل متعددة الوسائط MMS بالصورة والنص.
وقال مدير إدارة التسويق في شركة “فاست لينك” بشار تيسير عرفة، بأن الشركة تحرص على البحث عن أفضل السبل والوسائل لتقديم خدمات مختلفة لمشتركيها. وتأتي هذه الخدمة، والتي هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، في استكمالا للخدمة الإخبارية النصية عبر الرسائل القصيرة SMS، والتي أطلقتها “فاست لينك” بالتعاون مع “قناة الجزيرة” في نيسان/ابريل الماضي، حيث تم تزويد المشتركين بآخر المستجدات الإخبارية والسياسية والرياضية لضمان بقائهم على اتصال واطلاع دائم في جميع الأوقات على آخر التطورات في المنطقة والعالم.

وأشار عرفة أن شركة “فاست لينك” تُعد رائدة وسباقة، على مستوى الشرق الأوسط، في مجال إدخال احدث تقنيات الاتصالات: مثل GPRS و MMS وغيرها. كما تُعتبر الرائدة في تقديم بعض الخدمات المبتكرة كالخدمات المصرفية وخدمات التسويق الخلوي والخدمات الترفيهية من مسابقات وألعاب.
كما تقدم الشركة لمشتركيها تشكيلة واسعة من الخدمات المعلوماتية كأخبار الأسواق المالية والبنوك وأخبار الطقس والأبراج وغيرها.

ويذكر أن شركة “فاست لينك” تمكنت خلال الفترة الماضية من تعزيز موقعها في سوق الهواتف الخلوية في المملكة الأردنية الهاشمية، كما لعبت دورا محوريا في تطوير خدمات هذا القطاع الحيوي، وتسعى الشركة للتركيز على توعية المشتركين بأهمية الخدمات المعلوماتية التي تقدمها في تثقيفهم بمدى تأثيرها على حياتهم اليومية.

وأعرب السيد حمد يحيى النعيمي، مدير إدارة التسويق في قناة الجزيرة، عن مدى سروره للتعاون مع شركة فاست لينك لتقديم خدمة MMS والتي جاءت لتلبي الرغبة الخاصة لمشاهدي قناة الجزيرة، حيث فاق عددهم 40 مليون مشاهد في العالم العربي، ونظرا لنجاح الخدمات المقدمة من “الجزيرة موبايل”، تخطط القناة لتوسيع نطاق توفير هذه الخدمة في باقي دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأكد السيد النعيمي بأن قناة الجزيرة تسعى بشكل دائم إلى تقديم أفضل الخدمات الإخبارية من خلال استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية.

وقال السيد محمد العبيدلي الرئيس التنفيذي لشركة المجاز لتكنولوجيا الاتصالات بأن هذه الخدمة الجديدة والمتميزة هي ضمن خطة “المجاز” التي وضعتها في سبيل مرافقة آخر التطورات التكنولوجية خلال تقديم خدمة الجزيرة موبايل حتى يتسنى للمستخدمين ليس فقط الحصول على آخر الأخبار على هاتفهم الجوال، بل وأيضاً الحصول عليها بأفضل الوسائل التكنولوجية المتاحة.

إقبال كبير على المشاركة بفعاليات القرية العالمية 2005

2 أكتوبر آخر موعد لقبول المشاركات
شهدت القرية العالمية خلال الفترة الماضية إقبالاً كبيراً على المشاركة في فعالياتها المختلفة، حيث بادرت العديد من المؤسسات والشركات من مختلف أنحاء العالم بحجز كافة الأجنحة ضمن القرية، في حين من المتوقع أن يتم حجز كافة المنشآت الأخرى خلال فترة قصيرة .

وقال إبراهيم عبد الرحيم مدير القرية العالمية ” تم تحديد يوم 2 أكتوبر2004 كموعد نهائي لقبول طلبات الاشتراك في مختلف فعاليات القرية العالمية ”

وأضاف عبد الرحيم ” تتميز فعاليات القرية العالمية للعام 2005 بمشاركة نخبة من أبرز المؤسسات والشركات العالمية وللمرة الأولى، حيث تقوم هذه الشركات بعرض منتجاتها وخدماتها على الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، والذين يقصدون دبي بأعداد كبيرة جداً خلال فعاليات القرية العالمية “.

وأضاف ” يؤكد الإقبال الذي تحظى به القرية العالمية الدور البارز الذي تلعبه كإحدى أبرز فعاليات مهرجان دبي للتسوق، حيث شكلت خلال السنوات الماضية مركزاً سياحياً هاماً استقطب ملايين السياح من كافة أفراد العائلة ومن مختلف أرجاء العالم، ومنصة حيوية تجتمع من خلالها ثقافات وتقاليد وأنماط الحياة لمختلف شعوب العالم في موقع واحد تحت سماء دبي”.

وقد ضمنت القرية العالمية موقعها الإلكتروني الجديد كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بكيفية الحجز، حيث يقدم الموقع كل الدعم المطلوب للراغبين بالاشتراك في فعاليات وأنشطة القرية، بما في ذلك كيفية حجز الأجنحة، المطاعم، المقاهي والأكشاك، بالإضافة إلى معلومات حول التسهيلات المقدمة لمواقف السيارات، والخدمات الأخرى التي توفرها القرية “.

وكانت القرية العالمية قد أعلنت عن انطلاقتها الجديدة، من خلال تبني هوية جديدة تعكس الأهداف الرئيسية والمبادئ الأساسية التي تسعى إلى تحقيقها على مختلف المستويات. وقد تجلت هذه الانطلاقة باعتماد الشعار الجديد للقرية العالمية.

كما أطلقت القرية العالمية مؤخراً موقعاً جديداً على الانترنت يحتوي على كافة المعلومات والخدمات التي يمكن أن يستفيد منها مختلف زوار الموقع من السياح، المقيمين، المستثمرين ورجال الأعمال.

وتمتاز القرية العالمية بالغنى الثقافي والتنوع الحضاري، مما يجعلها أحد أكبر فعاليات مهرجان دبي للتسوق جذباً للزوار، حيث زار القرية العالمية خلال فعاليات المهرجان هذا العام أكثر من 5.2 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة مكتب القرية العالمية في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أو زيارة الموقع الإلكتروني www.globalvillage.ae

العربية للطيران افتتحت مكتب مبيعات لها في بيروت

افتتحت العربية للطيران، الناقل الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة وأول خطوط جوية اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مكتب مبيعات خاص بها في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، تأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير الذي حققته الشركة من خلال عملياتها في لبنان ونسبة الإشغال العالية على خط رحلاتها إلى بيروت.

وقد حضر الافتتاح السيد عادل عبد الله علي الرئيس التنفيذي للعربية للطيران، والدكتور غانم الهاجري المدير العام للطيران المدني في الشارقة، والسيد جورج موسى صاحب شركة غلوبال هوليداي ووالوكيل المعتمد للعربية للطيران.

وقال عادل علي الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران: “تعد بيروت سوقاً هامة بالنسبة للعربية للطيران، وإن افتتاحنا لمكتب خاص بنا ويقتصر على تقديم خدماتنا سيمكننا من تقديم الأفضل لعملائنا في لبنان من خلال طرح عروض ترويجية بأسعار تشجيعية منافسة”.

العربية للطيران هي شركة طيران اقتصادية تملكها حكومة الشارقة وتسّير حالياً رحلات يومية من الشارقة إلى كل من الاسكندرية، البحرين وبيروت، و تسير ست رحلات في الأسبوع إلى الدوحة، وخمس رحلات في الأسبوع إلى دمشق ومسقط، وأربع رحلات في الأسبوع إلى كولومبو والكويت، ورحلتين في الأسبوع إلى كل من أسيوط، حلب، الخرطوم، الرياض، جدة والدمام.

تتيح العربية للطيران فرصاً رائعة للمسافرين الراغبين بالحصول على أسعار تنافسية. وتهدف الشركة إلى جعل السفر الجوي أكثر سهولة وتكراراً وفي متناول الجميع، إذ أنها تقدم أوفر الأسعار الممكنة في السوق حريصين على عدم التضحية بالمعايير العالية للجودة وشروط الأمن والسلامة والخدمة المتميزة التي تقدمها لعملائها.

لإجراء الحجوزات يمكنكم الاتصال بمركز خدمة العملاء في الشارقة على الرقم (+971 6) 558 0000، مكاتب سفريات العربية للطيران، الموقع الإلكتروني www.airarabia.com ، وكالات السفر المعتمدة من قبل العربية للطيران، والعديد من مكاتب بريد الإمارات المنتشرة في أنحاء دولة الإمارات.

مركز دبي المالي العالمي يبدأ عمله رسمياً بإصدار 3 تراخيص

لمؤسستين ماليتين دوليتين وصندوق استثمار أقليمي
بدأ مركز دبي المالي العالمي اليوم عمله، مع إعلان سلطة مركز دبي المالي العالمي للخدمات المالية عن إصدار 3 تراخيص لمؤسستين عالميتين رائدتين وصندوق استثمار إقليمي، للعمل انطلاقاً من المركز، بالتزامن مع إعلان سلطة مركز دبي المالي العالمي عن بدء نشاطه رسمياً.

وأعلنت السلطة، وهي الهيئة المستقلة المسؤولة عن الجوانب التشريعية التي تحكم عمل المؤسسات ضمن مركز دبي المالي العالمي، عن منح كل من جوليوس باير (الشرق الأوسط) المحدودة، وبنك ستاندرارد تشارترد ترخيصاً معتمداً للعمل في مركز دبي المالي العالمي، بينما حظي صندوق مجلس التعاون الخليجي للطاقة الاستثماري الخاص الذي يتخذ من المنطقة مقراً له على ترخيص خدمات مالية، ليصبح بذلك أول مؤسسة ضمن هذا القطاع تعمل في المركز.

وأكدت السلطة أنها تعمل على مراجعة العديد من طلبات التراخيص، تمهيداً لإصدارها تباعاً·
وقال ديفيد كينج الرئيس التنفيذي بالوكالة لسلطة مركز دبي المالي العالمي للخدمات المالية: “حرصنا على بناء بيئة تشريعية عالمية المستوى، لضمان المؤسسات الدولية المتقدمة بطلبات للعمل في المركز بالثقة بأنها ستعمل ضمن بيئة عمل دولية تتسم بشفافية كبيرة ومألوفة لديها لكونها مبنية اعتماداً على أفضل الممارسات السائدة في سوقي لندن ووول ستريت والمراكز المالية العالمية الأخرى.”

وأضاف كينج بقوله: “ستتمكن المؤسسات الدولية من العمل ضمن بيئة تشغيلية تتيح لها خلق سوق مالية تتسم بقدر كبير من الحيوية، تتيح تدفق الاستثمارات إلى منطقة الشرق الأوسط، وتعمل كمحرك للتنمية الاقتصادية ضمن المنطقة بأسرها.”

وقال: “يتوج انطلاق مركز دبي المالي العالمي مسيرة 30 عاماً من التنمية، ساهمت في تحويل اقتصاد البلاد الذي كان يعتمد بشكل تام على النفط، إلى أحد أكثر اقتصاديات المنطقة تنوعاً وحيوية· كما سيلعب المركز دوراً حيوياً في تعزيز عملية التنمية على مستوى منطقة الشرق الأوسط والمناطق المجاورة لها من خلال مساهمته الفعالة في استعادة بعض الأموال المستثمرة خارج المنطقة وخلق زخم مستمر من فرص الأعمال والوظائف.”

وقال الدكتور عمر بن سليمان مدير عام مركز دبي المالي العالمي: “نفخر ببدء المركز لنشاطه رسمياً كأحدث مركز مالي عالمي، حيث يمثل البدء في إصدار التراخيص تطوراً مهماً للكثير من المؤسسات العالمية والإقليمية الرائدة التي أكدت ثقتها بالآفاق الضخمة التي يتيحها مركز دبي المالي العالمي، من خلال تقدمها بطلبات للعمل انطلاقا من المركز.”

وأضاف بقوله: >نتقدم بالتهنئة إلى كل جوليوس باير، ستاندارد تشارترد وصندوق مجلس التعاون الخليجي للطاقة على صدور التراخيص الخاصة بها، ويسرنا أن تكون هذه المؤسسات الرائدة من أول المؤسسات الحاصله على تراخيص للعمل انطلاقاً المركز، ونشكرها على ثقتها بالمركز ودعمها له<·مشيراً إلى أن هذا الكم العديد من المؤسسات العالمية الأخرى التي سيتم منح التراخيص لها خلال الفترة القريبة المقبلة، بما فيها مؤسسات أبدت ومنذ مرحلة مبكرة اهتمامها بالانضمام إلى مركز دبي المالي العالمي مثل كريدي سويس، ميريل لينش ومؤسسة >أون< للتأمين·

وقال الدكتور عمر بن سليمان مدير عام مركز دبي المالي العالمي: “يتوج بدء المركز لنشاطه جهوداً متواصلة لإقامة بنية تنظيمية وتشريعية عالمية المستوى تدعمها بنية أساسية فائقة الحداثة، لتتجسد بذلك على أرض الواقع رؤية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإقامة مركز مالي عالمي المستوى تعمل من خلاله أبرز المؤسسات المالية الدولية والإقليمية.”

وأوضح: “يمثل مركز دبي المالي العالمي إضافة نوعية إلى صناعة الخدمات المالية والاستثمارية العالمية، ليس فقط لكونه يسد الفجوة الزمنية والجغرافية ضمن شبكة الأسواق المالية العالمية الرئيسية، الممتدة بين أوروبا والولايات المتحدة غرباً، وآسيا شرقاً وإنما أيضاً من خلال توفيره بنية تشريعية عالمية المستوى، وبيئة خدمات مالية منخفضة الكلفة، تدعمها معايير عمل تتسم بشفافية تامة وبنية أساسية فائقة الحداثة، لتتجسد بذلك الرؤية الطموحة بتحول مركز دبي المالي العالمي إلى مركز دولي معترف به لخدمات التمويل المؤسسي وبوابة نشطة لتدفقات رؤوس الأموال والاستثمارات

إل جي إلكترونيكس تحقق مبيعات قياسية في النصف الأول من العام الجاري في الشرق الأوسط وأفريقيا

بزيادة نسبتها 45 بالمائة

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عملاق صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والرقمية في المنطقة والعالم عن تحقيق مبيعات قياسية في النصف الأول من العام 2004 في الشرق الأوسط وأفريقيا بلغت قيمتها 1027 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة نسبتها 45 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ويعزى هذا الأداء المتميز إلى حجم المبيعات الكبيرة التي حققتها أعمال إل جي الاستراتيجية، مثل أجهزة التلفاز الرقمية، وأجهزة العرض البلازمية، والهواتف المتحركة، بالإضافة إلى الأجهزة والأدوات المنزلية فائقة الجودة. وقد سجلت كافة مكاتب إل جي في المنطقة البالغ عددها 13 مكتباً معدلات نمو إيجابية من خلال زيادة المبيعات على مستويي فئات المنتجات والدول.

وكانت الأسواق المتميزة في الأداء هي تركيا، حيث حققت حجم مبيعات بلغ 72 مليون دولار، أي بزيادة نسبتها 148 بالمائة مقارنة بالستة أشهر الأولى من العام 2003، بينما حققت تونس حجم مبيعات بلغ 27 مليون دولار، أي بزيادة نسبتها 125 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين سجلت المغرب حجم مبيعات بلغ 53 مليون دولار بارتفاع نسبته 113 بالمائة. كما تم تحقيق مكاسب كبيرة في المبيعات في أسواق جنوب أفريقيا والإمارات ومصر وساحل العاج.

وقال كيه. إتش. كيم، رئيس عمليات إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تتمتع إل جي إلكترونيكس حالياً بمركز الصدارة بالنسبة لقطاع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في المنطقة. وتعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من الأسواق الاستراتيجية الهامة لشركة إل جي إلكترونيكس، وتساهم بشكل كبير في نتائج إل جي على المستوى العالمي.

لقد تحقق هذا النمو المتواصل في المبيعات والأداء من خلال قائمة حفلت بإطلاق مجموعة من المنتجات المرموقة المميزة، والمبادرات التسويقية المكثفة التي شملت كافة أنحاء المنطقة. يتركز هدفنا بالدرجة الأولى على أن نصبح الشركة الأولى في المنطقة بأسرها، ونحن نسير قدماً على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف المنشود”.

وعلى المستوى الإقليمي، كانت منتجات إل جي الأفضل أداءً في الستة أشهر الأولى من العام الجاري هي الهواتف المتحركة التي تعمل بنظام “GSM”، والتي حققت مبيعات بلغت 54 مليون دولار، أي بزيادة نسبتها 100 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام 2003، وأجهزة أفران المايكروويف ومحمصات الخبز الكهربائية والتي سجلت مبيعات بلغت 27 مليون دولار أي بزيادة نسبتها 92.9 بالمائة، وأجهزة العرض البلازمية التي حققت مبيعات بلغت 27 مليون دولار، أي بزيادة نسبتها 92.9 بالمائة، وغسالات الملابس التي حققت نمواً في المبيعات بنسبة 86.2 بالمائة لتصل إلى 67 مليون دولار، وأجهزة تكييف الهواء المركزي التي حققت ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 79.2 بالمائة لتصل إلى 43 مليون دولار.

تعد المشاركة الحكومية الأكبر على الإطلاق في المعرض:

26 دائرة حكومية في دبي تشارك في معرض “جيتكس دبي 2004” ضمن جناح حكومة دبي الإلكترونية
سالم الشاعر: توفير نحو 1.000 خدمة عامة عبر القنوات الإلكترونية يرجع إلى جهود مختلف الدوائر الحكومية الرامية إلى تحويل دبي إلى مجتمع رقمي نموذجي.

أعلنت حكومة دبي الإلكترونية أن جناحها المشارك في معرض “جيتكس دبي 2004” سيستضيف كافة الدوائر الحكومية في دبي, مما يمثل المشاركة الأكبر للدوائر الحكومية في فعاليات هذا المعرض الذي سيقام من 3 حتى 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. ولمواكبة هذه المشاركة الواسعة, كشفت حكومة دبي الإلكترونية أيضاً عن زيادة مساحة جناحها ضمن معرض جيتكس بنسبة 150% مقارنة بمساحته خلال الدورة الماضية.

وستغتنم الدوائر الحكومية الـ26 فرصة مشاركتها في معرض “جيتكس دبي 2004” لعرض قائمة خدماتها الإلكترونية والتي وصل عددها إلى أكثر من 1.000 خدمة عامة يتم تقديمها عبر القنوات الإلكترونية. ويعكس هذا الأمر حجم الإنجازات التي سجلتها مبادرة حكومة دبي الإلكترونية منذ الدورة الماضية من معرض جيتكس حينما كان المتاح حوالي 600 خدمة إلكترونية فقط.

وجاء الإعلان عن هذه التطورات في أعقاب الإجتماع الذي عقدته حكومة دبي الإلكترونية برئاسة مروان النقي, مدير مشروع معرض “جيتكس 2004” وضم ممثلي كافة الدوائر الحكومية في دبي المشاركة في معرض جيتكس دبي 2004 تحت مظلة حكومة دبي الإلكترونية.

ويأتي هذا الحضور الواسع في إطار جهود الدوائر الحكومية في دبي الرامية إلى تعزيز الوعي العام بالخدمات الإلكترونية المتاحة عبر بوابة حكومة دبي الإلكترونية www.dubai.ae إلى جانب زيادة معدل استخدام هذه الخدمات.

وقال سالم الشاعر, مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية: “يسرنا مشاركة كافة الدوائر الحكومية في دبي ضمن جناح حكومة دبي الإلكترونية في معرض “جيتكس دبي 2004” الذي يعد أكبر معرض إقليمي متخصص في قطاع تكنولوجيا المعلومات. وقمنا بزيادة مساحة جناحنا في المعرض بغية استيعاب هذا العدد الكبير من الدوائر الحكومية.

مجموعة فنادق انتركونتيننتال تقدم عطلات نهاية اسبوع مميزة خلال فصل الخريف,شهر رمضان المبارك

فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال, كراون بلازا وهوليدي إن توفر خيارات جذابة لعطلات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا
بات بامكان العائلات التي تخطط لقضاء عطلات خلال فصل الخريف وشهر رمضان المبارك وعيد الفطر, الحصول على مجموعة واسعة من الخيارات الجذابة من فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال, كراون بلازا وهوليدي إن في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ويشترك في تقديم الخيارات الجذابة 60 فندقا ومنتجعا في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر ولبنان والاردن والمغرب وتونس واليمن. وستوفر هذه الفنادق والمنتجعات مجموعة عروض لعطلات نهاية اسبوع ذات أسعار ومميزات كثيرة تبدأ من 45 دولار أمريكي لليلة.

وتشمل عروض نهاية الاسبوع امكانية مشاركة طفلين أو شابين تحت سن 19 سنة غرفة والديهم مجانا, بالاضافة الى افطار مجانا للاطفال تحت سن 12 سنة, اما في شهر رمضان المبارك فستقدم الفنادق والمنتجعات وجبتي سحور وافطار عند غروب الشمس, عوضا عن الافطار الصباحي.

وتسري العروض ايضا في انتركونتيننتتال ريزورت العين, الواقع على بعد خمسة دقائق من وسط زمردة الصحراء والواحة الخضراء مدينة العين التي تعد ملاذا مثاليا لقضاء عطلات نهاية الاسبوع وتبعد مسافة قصيرة عن مدينتي ابوظبي ودبي. ويضم المنتجع حدائق غناء وارفة الظلال, 216 غرفة جميلة وشاليهات, حوض سباحة بحجم اوليمبي, حوض سباحة للعائلات, ملاعب تنس, نادي صحي مجهز بأحدث الاجهزة والمعدات العصرية, بالاضافة الى تجهيزات لرياضات الرجبي وكرة الطائرة وكرة السلة.

وبامكان الضيوف قضاء اجمل الاوقات في كراون بلازا ريزورت صلالة, الذي يضم مجموعة شاملة من التجهيزات الجديدة والمطاعم الراقية التي تقدم اشهى اطباق الطعام المتنوعة, ثلاثة احواض سباحة, ملاعب تنس وتشكيلة من تجهيزات اللياقة البدنية, ويعد المنتجع قبلة لعشاق الغوص والطبيعة الساحرة. وتشتهر صلالة بطقسها البديع صيفا وخلال كافة الفصول.

ويحتل هوليدي إن ريزورت شرم الشيخ موقعا مميزا ورحبا على الشاطىء وتطل غرفه واجنحته على مناظر بحرية جميلة, ويضم العديد من الفقرات الترفيهية والمأكولات الشهية. ويعتبر مكانا ملائما لعشاق الرياضات البحرية ويضم مركزا للغوص, تنس, اسكواش, كرة سلة, كرة طائرة, بالاضافة الى ملعب لممارسة رياضة الجولف في ملعب يحتوي على 18 حفرة يقع الى جانب المنتجع.

7 thoughts on “اخبار منتصف اليوم 9/20

  1. ألف طن صادراتها من الألمنيوم سنويا الى الأسواق الأوروبية http://www.ameinfo.com/images/news/4/8634-dubal.jpg

    دوبال تشارك بمعرض “ألمنيوم 2004” بمدينة إسن الألمانية بهدف ترسيخ تواجدها
    القوي والترويج لدبي والامارات كمركز رائد للأعمال الدولية
    أعلنت شركة ألمنيوم دبي المحدودة (دوبال) والتي تعد أضخم مصهر قائم بذاته لصناعة الألمنيوم في العالم, عن مشاركتها في الدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر التجاري العالمي “ألمنيوم 2004” والذي تنعقد فعالياته في مدينة إيسن الألمانية في الفترة من 22-24 سبتمبر الجاري, وذلك للمرة الثانية التي تشارك فيها دوبال في هذا الحدث التجاري الرائد الذي ينعقد مرة كل عامين.

    وتعليقا على المشاركة قال السيد/ سلطان الصابري, مدير المبيعات والتسويق في شركة دوبال :”من خلال تواجدنا المكثف في دورة هذا العام لمعرض “ألمنيوم 2004″ فاننا نتطلع الى تدعيم وترسيخ وضعنا ومكانتا المرموقة في الأسواق الأوروبية التي تعد من كبريات الأسواق لشركة دوبال”.

    وتهدف دوبال أيضا من خلال تواجدها في المعرض الى الترويج لدبي ودولة الامارات العربية المتحدة على مسرح مراكز الأعمال الرئيسية والمحافل الدولية, حيث أضاف الصابري :”نتطلع الى استعراض المكانة العالمية الرائدة والقطاعات الصناعية المتطورة التي تقدمها دبي ودولة الامارات العربية المتحدة على الصعيد العالمي, عوضا عن تصنيفها على انها اقتصاد يعتمد في أدائه على الصادرات النفطية, كما أن مشاركتنا في هذا الحدث التجاري المرموق تمنحنا فرصة مثالية أيضا لترسيخ وضع دبي ودولة الامارات العربية المتحدة كمركز رائد للأعمال والأنشطة التجارية الدولية, بالإضافة إلى إستغلال فرصة تواجدنا في المعرض لتوثيق علاقات العمل القوية مع قاعدة عملائنا الحاليين وبناء علاقات جديدة مع العملاء المحتملين حيث يمثل معرض “ألمنيوم 2004″ البيئة المثالية للالتقاء مع مثل هذه النوعية المميزة من العملاء المميزين تحت سقف واحد”.

    وتتوقع شركة دوبال أن تصل صادرتها من الألمنيوم هذا العام وحده إلى نحو 170 ألف طن إلى الأسواق الاوروبية التي تمثل حاليا نحو 20% من الإنتاج الإجمالي للشركة والبالغ 750 ألف طن سنويا, كما تتطلع الشركة إلى زيادة صادراتها إلى الأسواق الأوروبية إالى 25% من إنتاجها الإجمالي خلال المستقبل القريب, وتتمتع الشركة بتاريخ حافل من الأداء الجيد في الأسواق الأوروبية يمتد حاليا إلى ثمان سنوات أصبحت خلاله من كبريات الشركات الرائدة بقطاع صناعة الألمنيوم في العالم.

    واختتم الصابري حديثه بالقول :”يعد المعرض أيضا فرصة مثالية للتعرف على أخر وأحدث التقنيات والمستجدات التكنولوجية العالمية بقطاع تصنيع وإنتاج الألمنيوم كما أنه فرصة عظيمة لشركة دوبال للتفاعل مع نظرائها, حيث يمثل الشركة فريق متكامل من عشرة أفراد من إدارتي العلاقات العامة والتسويق والمبيعات, ونحن على ثقة من أن مشاركتنا في معرض “ألمنيوم 2004″ سوف يكللها النجاح ليس فقط بالنسبة لدوبال بل لدولة الامارات العربية المتحدة ككل”.

    اتصال مرئي مباشر يسمح بنقل الصورة رقمياً وبأبعاد ثلاثية http://www.ameinfo.com/images/news/6/8636-fvc.jpg

    FVC تستعرض تكنولوجيا حلول النقل المرئي ثلاثى الأبعاد في مؤتمر التعليم الإلكترونيّ لكليات التقنية العليا
    يظهر في الصورة طلاب من الكليّات التقنية العليا يعرضون حلاً للنقل المرئي عن بعد وذلك في افتتاح مؤتمر كليّات التقنية العليا للتعليم إلكتروني والدمج الإلكتروني في كلّيّة أبوظبي للطلاب مطلع هذا الأسبوع، وذلك بالتعاون مع شركة FVC الرائدة في مجال الإتصالات المرئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفّرت طريقة الإتصال هذه نقل رقمي لصورة ثلاثية الأبعاد بين الطلاب في مختلف قاعات الكليّة خلال المؤتمر.

    تسمح هذه التقنية للمحاضرين أينما كانوا بالظهور خلف منبر المحاضرات أمام الحاضرين، وقوفاً بالحجم الطبيعي وبصورة ثلاثية الأبعاد كما لو كانو موجودين يخاطبون هذا الحضور وجهاً لوجه. يمكن لصاحب الصورة المنقولة أن يرى، يسمع ويتفاعل مع الحضور كما لو كان معهم في نفس الغرفة أو من على المنصة.

  2. نخيل تعلن عن إفتتاح “دراغون مارت” في مدينة “انترناشيونال سيتي” بحلول نهاية العام الجاري

    السوق الذي دخل المراحل النهائية من تطويره يوفر أكبر مجموعة على الإطلاق من المنتجات الصينية في أسواق منطقة الشرق الأوسط

    كشفت “نخيل”, الشركة التي تقوم بتطوير مجموعـة من المشاريع العقاريـة الفريدة في دبـي, عن أنه تجري حالياً المراحل النهائية من عمليات تشييد “دراغون مارت” (Dragon Mart), الذي سيكون أكبر منصة تجارية لتقديم المنتجات الصينية في مكان واحد خارج الصين. وسيضم هذا السوق, المتوقع افتتاحه بحلول نهاية العام الجاري, تشكيلة واسعة من المنتجات والبضائع الصينيـة.

    ويشكل هذا السوق أيضـاً أحد المناطق الرئيسية ضمن مدينـة “انترناشيونـال سيتي” (International City), المشروع التجاري والسكني الذي تقوم “نخيل” بتطويره حالياً في منطقة الورسان في دبي ليستقطب التجار وبائعي التجزئة والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

    ويوفر مشروع “انترناشيونال سيتي” مجموعة من الوحدات السكنية والتجارية والمرافق السياحية التي تتبع مفاهيم ثفافية ومعمارية مبتكرة في قلب المناطق السكنية والإستثمارية الجديدة في دبي. ويعد “دراغون مارت” ثمرة التعاون القائم بين شركة “نخيل” و”تشايناميكس” الشرق الأوسط للإستثمار والترويج التجاري (Chinamex) بهدف دعم وتنفيذ هذه الفكرة الطموحة.

    ويتوقع أن يمثل “دراغون مارت” الذي يتم تشييده على شكل تنين عملاق, أكبر بناء يتخذ هذا التصميم المتميز في العالم, حيث سيشغل مساحة تصل إلى 150.000 متراً مربعاً وبطول 1.2 كيلومتر, في حين ستصل أبعاد رأس التنين إلى 220 متراً طولاً و210 متراً في العرض و18 متراً من ناحية الارتفاع. وسيبلغ طول جسم التنين نحو 980 متراً وعرضه 110 متراً وارتفاعه 6.4 متراً. وسيتكون رأس التنين من طابقين, بينما سيضم جسمه طابقاً واحداً. وسيتم تغطية هذا المبنى الفريد من نوعه بطبقة من الألمنيوم, بهدف منحه المظهر الطبيعي للتنين التقليدي في الصين.

    وقال سلطان أحمد بن سُليم, الرئيس التنفيذي لشركة “نخيل”: “حرصنا على تطوير مدينة “انترناشيونال سيتي”, اعتماداً على أنماط المعيشة وإدارة الأعمال المستمدة من ثقافات وحضارات العديد من دول العالم. وتتميز الصين بتعدادها السكاني الضخم, حيث تقوم بتوفير قائمة عريضة من المنتجات والبضائع عالية الجودة التي تتلائم مع الإحتياجات النوعية لكافة دول العالم.

    ويعتبر “دراغون مارت” فرصة سانحة للمستثمرين الصينيين للإستفادة من آفاق تطوير الأعمال المتاحة في المنطقة, وذلك من خلال تصميمه المعماري المبتكر وتوفيره لبنية تحتية وخدمية متكاملة للتجارة وإدارة الأعمال. وتضمن هذه الخصائص تقديم بيئة مثالية تعكس الأجواء التقليدية للحضارة الصينية وتعزز من عمليات الشركات الصينية في أسواق دولة الإمارات ودول منطقة الشرق الأوسط. ونتوقع أن يعمل التجار الصينيون على استثمار الإمكانيات والخدمات المتاحة في دراغون مارت لترسيخ تواجدهم في أسواق منطقة الشرق الأوسط”.

    وأضاف بن سُليم: “قامت شركتنا بتصميم “دراغون مارت” ليكون منصة مثالية لتقديم المنتجات الصينية والتي ستجمع حوالي 4.000 من المؤسسات الصناعية والشركات التجارية الصينية تشمل عدد من الشركات الإستثمارية المشتركة والمؤسسات الأجنبية العاملة في الصين. وتم اختيار هذه الشركات في ضوء معايير محددة بهدف ضمان جودة البضائع والمنتجات التي يتم بيعها في دراغون مارت. وسيوفر هذا السوق عند اكتماله تجربة فريدة لجهة إدارة الأعمال التجارية أو تلبية الإحتياجات الشرائية لزواره من مختلف أنحاء العالم”.

    وسيستضيف “مركز التنين” مجموعة من صالات العرض ومنطقة للتسوق إلى جانب مطاعم ومخـازن. وتم تقسيم السوق الذي يشغل مساحـة 150.000 متراً مربعاً إلى 20 منطقة تجارية و13 منطقة للخدمات ومنطقة للمكاتب الإدارية إلى جانب مركزاًَ للأعمال. وعلاوة على ذلك, سيضم السوق عدداً من القاعات المخصصة لعقد الصفقات التجارية وثلاث قاعات للإجتماعات ضمن المناطق التجارية.

    ومن جهة أخرى, من المقرر تطوير 25 بناية سكنية توفر 1.868 شقة سكنية فاخرة وفق التصميمات المعمارية الصينية إلى جانب وحدات تجارية في الطابق الأرضي منها. وتقع هذه البنايات على مسافة 300 متر فقط من “دراغون مارت”, مما سيساهم في تعزيز البيئة التجارية والسكنية التي يوفرها هذا المشروع الفريد من نوعه. ويعتبر “دراغون مارت” والمنطقة السكنية الصينية هي جزء من المرحلة الأولى التي سيتم افتتاحها ضمن مشروع “انترناشيونال سيتي”, في حين يتوقع افتتاح بقية المناطق السكنية والتجارية والمعالم السياحية في مراحل لاحقة خلال العام المقبل
    المستثمر الوطني تقود ائتلاف من المستثمرين لإستملاك حصة بنسبة 15% من (ديبا)

    الرائدة في مجال تنفيذ أعمال الديكورالداخلي للفنادق http://www.ameinfo.com/images/news/5/8655-depa.jpg

    شركة مرموقة في مجال التصميم الداخلي للفنادق تضع الخطوط العريضة لاستراتيجية مستقبلية لتحقيق النمو: التقديرات تتوقع حصول (ديبا) على حصة في السوق بنسبة 25% لشركة رائدة تضم لائحة مشاريعها كل من: برج العرب، قصر المؤتمرات في أبو ظبي، فندق شاطىء الجميرة وفندق جراند حياة في دبي.

    أعلنت شركة (ديبا) الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال تنفيذ أعمال الديكور الداخلي للفنادق عن بيعها حصة بقيمة 15% من أسهمها لشركة ’المستثمر الوطني‘ وهي إحدى الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الأعمال المصرفية الإستثمارية.

    ومن الجدير بالذكر أن شركة (ديبا) تتضمن خمسة شركات تحت مظلتها وهي: ثلاث شركات في الإمارات (ديبا للتصميم الداخلي في دبي، بينو ميروني الشرق الأوسط، وديبا للديكور في أبو ظبي) وشركة أخرى في إيطاليا (ديبا – إيطاليا) وشركة في بريطانيا (شركة ديبا المحدودة – المملكة المتحدة). وتقود شركة ’المستثمر الوطني‘ اجراءات هيكلة عملية البيع حيث تقوم شركة (ديلويت أند توش) بمتابعة الجانب المحاسبي، بينما تعمل شركة (التميمي وشركاه) بصفة المستشار القانوني المسؤول المراقب لعملية البيع. ومن جانبها عينت (ديبا) شركة (ارنست أند يونج) العالمية كمدقق حسابات وشركة (كلداري ومشاركوه) بصفة المستشار القانوني المسؤول.

    وأشار السيد رياض كمال، رئيس مجلس إدارة شركة (ديبا) أن وجود شركة ’المستثمر الوطني‘ في قيادة هذا الائتلاف سيساعد في تطوير شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع شركة استثمارية إقليمية مرموقة وطيبة السمعة لتحقيق أهداف الشركة بعيدة الأجل.

    وبحصولها على حصة 25% من قيمة السوق وتمتعها بسجل عريق يضم مشاريع بارزة أهمها برج العرب وقصر المؤتمرات في أبو ظبي وفندق شاطىء الجميرة وجراند حياة في دبي، ستتمكن (ديبا) من الإستفاده من هذا التمويل الجديد والشراكة الاستراتيجية لمواكبة النمو المتوقع في مجال بناء الفنادق في المنطقة العربية.

    وتعليقاً على عملية الاستثمار، أضاف السيد عبدالله المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة ’المستثمر الوطني‘ أن شركة (ديبا) تمثل فرصة استثمارية رائعة للاستفادة من الطفرة المتوقعة في قطاع الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بأكملها، حيث تصل التقديرات المحافظة لهذه الطفرة بزيادة الغرف الفندقية من 15.000 إلى 75.000 خلال ثلاث إلى خمس سنوات قادمة في دولة الإمارات وحدها.

    أما الدكتور كريم الصلح، المدير التنفيذي لشركة ’المستثمر الوطني‘ فقد أضاف أن الشركة تحرص دوماً على متابعة الشركات القوية والراسخة التي تحقق أرباحاً جيدة وتتمتع بفرق إدارية قوية تساعدها على البقاء في ريادة القطاعات التي تشهد أعلى معدلات النمو. ولأن شركة (ديبا) تنطبق عليها هذه المواصفات، فإن شركة ’المستثمر الوطني‘ تؤكد التزامها بدعم شركة (ديبا) على مواصلة الازدهار والمساهمة في نجاحها المستقبلي.

    وللتركيز على إمكانيات الشركة، أضاف السيد مهند سويد، الشريك الإداري والمدير التنفيذي لشركة (ديبا) أن استثمار شركة ’المستثمر الوطني‘ في هذا المشروع سيضع (ديبا) في مركز مالي قوي ويساعدها على المحافظة على موقعها الريادي في هذا القطاع سريع النمو وكذلك على مواصلة توفير المعطيات المطلوبة لتطوير خدمات (ديبا) في السوق المحلي والدولي.

    وخلال ثلاثين عاماً من عمرها، تمكنت شركة (ديبا) من التميز على الصعيد العالمي في عملها المختص بتنفيذ أعمال الديكور الداخلي للفنادق واليخوت والقصور. وقد حصدت (ديبا) جوائز دولية عديدة مما وضعها في موقع ريادي في السوق العربي لتحصل على حصة قدرها 25% من السوق التي يبلغ حجمها المتوقع 19.1 مليار درهم إماراتي خلال السنوات الخمسة القادمة.

    فاست لينك أول شركة اتصالات في المنطقة العربية تقدم لمشتركيها أخبار “قناة الجزيرة” مصورة http://ameinfo.com/images/press/fastlink_logo.jpg

    أطلقت شركة الاتصالات “فاست لينك” بالتعاون مع “قناة الجزيرة”، خدمة إخبارية مصورة تُمكن مشتركيها من الإطلاع على آخر الأخبار ومستجدات الأحداث من خلال الرسائل متعددة الوسائط MMS بالصورة والنص.
    وقال مدير إدارة التسويق في شركة “فاست لينك” بشار تيسير عرفة، بأن الشركة تحرص على البحث عن أفضل السبل والوسائل لتقديم خدمات مختلفة لمشتركيها. وتأتي هذه الخدمة، والتي هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، في استكمالا للخدمة الإخبارية النصية عبر الرسائل القصيرة SMS، والتي أطلقتها “فاست لينك” بالتعاون مع “قناة الجزيرة” في نيسان/ابريل الماضي، حيث تم تزويد المشتركين بآخر المستجدات الإخبارية والسياسية والرياضية لضمان بقائهم على اتصال واطلاع دائم في جميع الأوقات على آخر التطورات في المنطقة والعالم.

    وأشار عرفة أن شركة “فاست لينك” تُعد رائدة وسباقة، على مستوى الشرق الأوسط، في مجال إدخال احدث تقنيات الاتصالات: مثل GPRS و MMS وغيرها. كما تُعتبر الرائدة في تقديم بعض الخدمات المبتكرة كالخدمات المصرفية وخدمات التسويق الخلوي والخدمات الترفيهية من مسابقات وألعاب.
    كما تقدم الشركة لمشتركيها تشكيلة واسعة من الخدمات المعلوماتية كأخبار الأسواق المالية والبنوك وأخبار الطقس والأبراج وغيرها.

    ويذكر أن شركة “فاست لينك” تمكنت خلال الفترة الماضية من تعزيز موقعها في سوق الهواتف الخلوية في المملكة الأردنية الهاشمية، كما لعبت دورا محوريا في تطوير خدمات هذا القطاع الحيوي، وتسعى الشركة للتركيز على توعية المشتركين بأهمية الخدمات المعلوماتية التي تقدمها في تثقيفهم بمدى تأثيرها على حياتهم اليومية.

    وأعرب السيد حمد يحيى النعيمي، مدير إدارة التسويق في قناة الجزيرة، عن مدى سروره للتعاون مع شركة فاست لينك لتقديم خدمة MMS والتي جاءت لتلبي الرغبة الخاصة لمشاهدي قناة الجزيرة، حيث فاق عددهم 40 مليون مشاهد في العالم العربي، ونظرا لنجاح الخدمات المقدمة من “الجزيرة موبايل”، تخطط القناة لتوسيع نطاق توفير هذه الخدمة في باقي دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأكد السيد النعيمي بأن قناة الجزيرة تسعى بشكل دائم إلى تقديم أفضل الخدمات الإخبارية من خلال استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية.

    وقال السيد محمد العبيدلي الرئيس التنفيذي لشركة المجاز لتكنولوجيا الاتصالات بأن هذه الخدمة الجديدة والمتميزة هي ضمن خطة “المجاز” التي وضعتها في سبيل مرافقة آخر التطورات التكنولوجية خلال تقديم خدمة الجزيرة موبايل حتى يتسنى للمستخدمين ليس فقط الحصول على آخر الأخبار على هاتفهم الجوال، بل وأيضاً الحصول عليها بأفضل الوسائل التكنولوجية المتاحة.

    إقبال كبير على المشاركة بفعاليات القرية العالمية 2005 http://www.ameinfo.com/images/news/1/1261-Gvcmykonlogo.jpg

    2 أكتوبر آخر موعد لقبول المشاركات
    شهدت القرية العالمية خلال الفترة الماضية إقبالاً كبيراً على المشاركة في فعالياتها المختلفة، حيث بادرت العديد من المؤسسات والشركات من مختلف أنحاء العالم بحجز كافة الأجنحة ضمن القرية، في حين من المتوقع أن يتم حجز كافة المنشآت الأخرى خلال فترة قصيرة .

    وقال إبراهيم عبد الرحيم مدير القرية العالمية ” تم تحديد يوم 2 أكتوبر2004 كموعد نهائي لقبول طلبات الاشتراك في مختلف فعاليات القرية العالمية ”

    وأضاف عبد الرحيم ” تتميز فعاليات القرية العالمية للعام 2005 بمشاركة نخبة من أبرز المؤسسات والشركات العالمية وللمرة الأولى، حيث تقوم هذه الشركات بعرض منتجاتها وخدماتها على الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، والذين يقصدون دبي بأعداد كبيرة جداً خلال فعاليات القرية العالمية “.

    وأضاف ” يؤكد الإقبال الذي تحظى به القرية العالمية الدور البارز الذي تلعبه كإحدى أبرز فعاليات مهرجان دبي للتسوق، حيث شكلت خلال السنوات الماضية مركزاً سياحياً هاماً استقطب ملايين السياح من كافة أفراد العائلة ومن مختلف أرجاء العالم، ومنصة حيوية تجتمع من خلالها ثقافات وتقاليد وأنماط الحياة لمختلف شعوب العالم في موقع واحد تحت سماء دبي”.

    وقد ضمنت القرية العالمية موقعها الإلكتروني الجديد كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بكيفية الحجز، حيث يقدم الموقع كل الدعم المطلوب للراغبين بالاشتراك في فعاليات وأنشطة القرية، بما في ذلك كيفية حجز الأجنحة، المطاعم، المقاهي والأكشاك، بالإضافة إلى معلومات حول التسهيلات المقدمة لمواقف السيارات، والخدمات الأخرى التي توفرها القرية “.

    وكانت القرية العالمية قد أعلنت عن انطلاقتها الجديدة، من خلال تبني هوية جديدة تعكس الأهداف الرئيسية والمبادئ الأساسية التي تسعى إلى تحقيقها على مختلف المستويات. وقد تجلت هذه الانطلاقة باعتماد الشعار الجديد للقرية العالمية.

    كما أطلقت القرية العالمية مؤخراً موقعاً جديداً على الانترنت يحتوي على كافة المعلومات والخدمات التي يمكن أن يستفيد منها مختلف زوار الموقع من السياح، المقيمين، المستثمرين ورجال الأعمال.

    وتمتاز القرية العالمية بالغنى الثقافي والتنوع الحضاري، مما يجعلها أحد أكبر فعاليات مهرجان دبي للتسوق جذباً للزوار، حيث زار القرية العالمية خلال فعاليات المهرجان هذا العام أكثر من 5.2 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم.

    لمزيد من المعلومات يرجى زيارة مكتب القرية العالمية في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أو زيارة الموقع الإلكتروني http://www.globalvillage.ae

    العربية للطيران افتتحت مكتب مبيعات لها في بيروت

    افتتحت العربية للطيران، الناقل الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة وأول خطوط جوية اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مكتب مبيعات خاص بها في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، تأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير الذي حققته الشركة من خلال عملياتها في لبنان ونسبة الإشغال العالية على خط رحلاتها إلى بيروت.

    وقد حضر الافتتاح السيد عادل عبد الله علي الرئيس التنفيذي للعربية للطيران، والدكتور غانم الهاجري المدير العام للطيران المدني في الشارقة، والسيد جورج موسى صاحب شركة غلوبال هوليداي ووالوكيل المعتمد للعربية للطيران.

    وقال عادل علي الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران: “تعد بيروت سوقاً هامة بالنسبة للعربية للطيران، وإن افتتاحنا لمكتب خاص بنا ويقتصر على تقديم خدماتنا سيمكننا من تقديم الأفضل لعملائنا في لبنان من خلال طرح عروض ترويجية بأسعار تشجيعية منافسة”.

    العربية للطيران هي شركة طيران اقتصادية تملكها حكومة الشارقة وتسّير حالياً رحلات يومية من الشارقة إلى كل من الاسكندرية، البحرين وبيروت، و تسير ست رحلات في الأسبوع إلى الدوحة، وخمس رحلات في الأسبوع إلى دمشق ومسقط، وأربع رحلات في الأسبوع إلى كولومبو والكويت، ورحلتين في الأسبوع إلى كل من أسيوط، حلب، الخرطوم، الرياض، جدة والدمام.

    تتيح العربية للطيران فرصاً رائعة للمسافرين الراغبين بالحصول على أسعار تنافسية. وتهدف الشركة إلى جعل السفر الجوي أكثر سهولة وتكراراً وفي متناول الجميع، إذ أنها تقدم أوفر الأسعار الممكنة في السوق حريصين على عدم التضحية بالمعايير العالية للجودة وشروط الأمن والسلامة والخدمة المتميزة التي تقدمها لعملائها.

    لإجراء الحجوزات يمكنكم الاتصال بمركز خدمة العملاء في الشارقة على الرقم (+971 6) 558 0000، مكاتب سفريات العربية للطيران، الموقع الإلكتروني http://www.airarabia.com ، وكالات السفر المعتمدة من قبل العربية للطيران، والعديد من مكاتب بريد الإمارات المنتشرة في أنحاء دولة الإمارات.

    مركز دبي المالي العالمي يبدأ عمله رسمياً بإصدار 3 تراخيص http://www.ameinfo.com/images/news/0/8650-julius.jpg

    لمؤسستين ماليتين دوليتين وصندوق استثمار أقليمي
    بدأ مركز دبي المالي العالمي اليوم عمله، مع إعلان سلطة مركز دبي المالي العالمي للخدمات المالية عن إصدار 3 تراخيص لمؤسستين عالميتين رائدتين وصندوق استثمار إقليمي، للعمل انطلاقاً من المركز، بالتزامن مع إعلان سلطة مركز دبي المالي العالمي عن بدء نشاطه رسمياً.

    وأعلنت السلطة، وهي الهيئة المستقلة المسؤولة عن الجوانب التشريعية التي تحكم عمل المؤسسات ضمن مركز دبي المالي العالمي، عن منح كل من جوليوس باير (الشرق الأوسط) المحدودة، وبنك ستاندرارد تشارترد ترخيصاً معتمداً للعمل في مركز دبي المالي العالمي، بينما حظي صندوق مجلس التعاون الخليجي للطاقة الاستثماري الخاص الذي يتخذ من المنطقة مقراً له على ترخيص خدمات مالية، ليصبح بذلك أول مؤسسة ضمن هذا القطاع تعمل في المركز.

    وأكدت السلطة أنها تعمل على مراجعة العديد من طلبات التراخيص، تمهيداً لإصدارها تباعاً·
    وقال ديفيد كينج الرئيس التنفيذي بالوكالة لسلطة مركز دبي المالي العالمي للخدمات المالية: “حرصنا على بناء بيئة تشريعية عالمية المستوى، لضمان المؤسسات الدولية المتقدمة بطلبات للعمل في المركز بالثقة بأنها ستعمل ضمن بيئة عمل دولية تتسم بشفافية كبيرة ومألوفة لديها لكونها مبنية اعتماداً على أفضل الممارسات السائدة في سوقي لندن ووول ستريت والمراكز المالية العالمية الأخرى.”

    وأضاف كينج بقوله: “ستتمكن المؤسسات الدولية من العمل ضمن بيئة تشغيلية تتيح لها خلق سوق مالية تتسم بقدر كبير من الحيوية، تتيح تدفق الاستثمارات إلى منطقة الشرق الأوسط، وتعمل كمحرك للتنمية الاقتصادية ضمن المنطقة بأسرها.”

    وقال: “يتوج انطلاق مركز دبي المالي العالمي مسيرة 30 عاماً من التنمية، ساهمت في تحويل اقتصاد البلاد الذي كان يعتمد بشكل تام على النفط، إلى أحد أكثر اقتصاديات المنطقة تنوعاً وحيوية· كما سيلعب المركز دوراً حيوياً في تعزيز عملية التنمية على مستوى منطقة الشرق الأوسط والمناطق المجاورة لها من خلال مساهمته الفعالة في استعادة بعض الأموال المستثمرة خارج المنطقة وخلق زخم مستمر من فرص الأعمال والوظائف.”

    وقال الدكتور عمر بن سليمان مدير عام مركز دبي المالي العالمي: “نفخر ببدء المركز لنشاطه رسمياً كأحدث مركز مالي عالمي، حيث يمثل البدء في إصدار التراخيص تطوراً مهماً للكثير من المؤسسات العالمية والإقليمية الرائدة التي أكدت ثقتها بالآفاق الضخمة التي يتيحها مركز دبي المالي العالمي، من خلال تقدمها بطلبات للعمل انطلاقا من المركز.”

    وأضاف بقوله: >نتقدم بالتهنئة إلى كل جوليوس باير، ستاندارد تشارترد وصندوق مجلس التعاون الخليجي للطاقة على صدور التراخيص الخاصة بها، ويسرنا أن تكون هذه المؤسسات الرائدة من أول المؤسسات الحاصله على تراخيص للعمل انطلاقاً المركز، ونشكرها على ثقتها بالمركز ودعمها له<·مشيراً إلى أن هذا الكم العديد من المؤسسات العالمية الأخرى التي سيتم منح التراخيص لها خلال الفترة القريبة المقبلة، بما فيها مؤسسات أبدت ومنذ مرحلة مبكرة اهتمامها بالانضمام إلى مركز دبي المالي العالمي مثل كريدي سويس، ميريل لينش ومؤسسة >أون< للتأمين·

    وقال الدكتور عمر بن سليمان مدير عام مركز دبي المالي العالمي: “يتوج بدء المركز لنشاطه جهوداً متواصلة لإقامة بنية تنظيمية وتشريعية عالمية المستوى تدعمها بنية أساسية فائقة الحداثة، لتتجسد بذلك على أرض الواقع رؤية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإقامة مركز مالي عالمي المستوى تعمل من خلاله أبرز المؤسسات المالية الدولية والإقليمية.”

    وأوضح: “يمثل مركز دبي المالي العالمي إضافة نوعية إلى صناعة الخدمات المالية والاستثمارية العالمية، ليس فقط لكونه يسد الفجوة الزمنية والجغرافية ضمن شبكة الأسواق المالية العالمية الرئيسية، الممتدة بين أوروبا والولايات المتحدة غرباً، وآسيا شرقاً وإنما أيضاً من خلال توفيره بنية تشريعية عالمية المستوى، وبيئة خدمات مالية منخفضة الكلفة، تدعمها معايير عمل تتسم بشفافية تامة وبنية أساسية فائقة الحداثة، لتتجسد بذلك الرؤية الطموحة بتحول مركز دبي المالي العالمي إلى مركز دولي معترف به لخدمات التمويل المؤسسي وبوابة نشطة لتدفقات رؤوس الأموال والاستثمارات

    إل جي إلكترونيكس تحقق مبيعات قياسية في النصف الأول من العام الجاري في الشرق الأوسط وأفريقيا http://www.ameinfo.com/images/news/2/8642-lg.jpg

    بزيادة نسبتها 45 بالمائة

    أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عملاق صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والرقمية في المنطقة والعالم عن تحقيق مبيعات قياسية في النصف الأول من العام 2004 في الشرق الأوسط وأفريقيا بلغت قيمتها 1027 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة نسبتها 45 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

    ويعزى هذا الأداء المتميز إلى حجم المبيعات الكبيرة التي حققتها أعمال إل جي الاستراتيجية، مثل أجهزة التلفاز الرقمية، وأجهزة العرض البلازمية، والهواتف المتحركة، بالإضافة إلى الأجهزة والأدوات المنزلية فائقة الجودة. وقد سجلت كافة مكاتب إل جي في المنطقة البالغ عددها 13 مكتباً معدلات نمو إيجابية من خلال زيادة المبيعات على مستويي فئات المنتجات والدول.

    وكانت الأسواق المتميزة في الأداء هي تركيا، حيث حققت حجم مبيعات بلغ 72 مليون دولار، أي بزيادة نسبتها 148 بالمائة مقارنة بالستة أشهر الأولى من العام 2003، بينما حققت تونس حجم مبيعات بلغ 27 مليون دولار، أي بزيادة نسبتها 125 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين سجلت المغرب حجم مبيعات بلغ 53 مليون دولار بارتفاع نسبته 113 بالمائة. كما تم تحقيق مكاسب كبيرة في المبيعات في أسواق جنوب أفريقيا والإمارات ومصر وساحل العاج.

    وقال كيه. إتش. كيم، رئيس عمليات إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تتمتع إل جي إلكترونيكس حالياً بمركز الصدارة بالنسبة لقطاع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في المنطقة. وتعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من الأسواق الاستراتيجية الهامة لشركة إل جي إلكترونيكس، وتساهم بشكل كبير في نتائج إل جي على المستوى العالمي.

    لقد تحقق هذا النمو المتواصل في المبيعات والأداء من خلال قائمة حفلت بإطلاق مجموعة من المنتجات المرموقة المميزة، والمبادرات التسويقية المكثفة التي شملت كافة أنحاء المنطقة. يتركز هدفنا بالدرجة الأولى على أن نصبح الشركة الأولى في المنطقة بأسرها، ونحن نسير قدماً على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف المنشود”.

    وعلى المستوى الإقليمي، كانت منتجات إل جي الأفضل أداءً في الستة أشهر الأولى من العام الجاري هي الهواتف المتحركة التي تعمل بنظام “GSM”، والتي حققت مبيعات بلغت 54 مليون دولار، أي بزيادة نسبتها 100 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام 2003، وأجهزة أفران المايكروويف ومحمصات الخبز الكهربائية والتي سجلت مبيعات بلغت 27 مليون دولار أي بزيادة نسبتها 92.9 بالمائة، وأجهزة العرض البلازمية التي حققت مبيعات بلغت 27 مليون دولار، أي بزيادة نسبتها 92.9 بالمائة، وغسالات الملابس التي حققت نمواً في المبيعات بنسبة 86.2 بالمائة لتصل إلى 67 مليون دولار، وأجهزة تكييف الهواء المركزي التي حققت ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 79.2 بالمائة لتصل إلى 43 مليون دولار.

    تعد المشاركة الحكومية الأكبر على الإطلاق في المعرض: http://www.ameinfo.com/images/news/6/8646-salam.jpg

    26 دائرة حكومية في دبي تشارك في معرض “جيتكس دبي 2004” ضمن جناح حكومة دبي الإلكترونية
    سالم الشاعر: توفير نحو 1.000 خدمة عامة عبر القنوات الإلكترونية يرجع إلى جهود مختلف الدوائر الحكومية الرامية إلى تحويل دبي إلى مجتمع رقمي نموذجي.

    أعلنت حكومة دبي الإلكترونية أن جناحها المشارك في معرض “جيتكس دبي 2004” سيستضيف كافة الدوائر الحكومية في دبي, مما يمثل المشاركة الأكبر للدوائر الحكومية في فعاليات هذا المعرض الذي سيقام من 3 حتى 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. ولمواكبة هذه المشاركة الواسعة, كشفت حكومة دبي الإلكترونية أيضاً عن زيادة مساحة جناحها ضمن معرض جيتكس بنسبة 150% مقارنة بمساحته خلال الدورة الماضية.

    وستغتنم الدوائر الحكومية الـ26 فرصة مشاركتها في معرض “جيتكس دبي 2004” لعرض قائمة خدماتها الإلكترونية والتي وصل عددها إلى أكثر من 1.000 خدمة عامة يتم تقديمها عبر القنوات الإلكترونية. ويعكس هذا الأمر حجم الإنجازات التي سجلتها مبادرة حكومة دبي الإلكترونية منذ الدورة الماضية من معرض جيتكس حينما كان المتاح حوالي 600 خدمة إلكترونية فقط.

    وجاء الإعلان عن هذه التطورات في أعقاب الإجتماع الذي عقدته حكومة دبي الإلكترونية برئاسة مروان النقي, مدير مشروع معرض “جيتكس 2004” وضم ممثلي كافة الدوائر الحكومية في دبي المشاركة في معرض جيتكس دبي 2004 تحت مظلة حكومة دبي الإلكترونية.

    ويأتي هذا الحضور الواسع في إطار جهود الدوائر الحكومية في دبي الرامية إلى تعزيز الوعي العام بالخدمات الإلكترونية المتاحة عبر بوابة حكومة دبي الإلكترونية http://www.dubai.ae إلى جانب زيادة معدل استخدام هذه الخدمات.

    وقال سالم الشاعر, مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية: “يسرنا مشاركة كافة الدوائر الحكومية في دبي ضمن جناح حكومة دبي الإلكترونية في معرض “جيتكس دبي 2004” الذي يعد أكبر معرض إقليمي متخصص في قطاع تكنولوجيا المعلومات. وقمنا بزيادة مساحة جناحنا في المعرض بغية استيعاب هذا العدد الكبير من الدوائر الحكومية.

    مجموعة فنادق انتركونتيننتال تقدم عطلات نهاية اسبوع مميزة خلال فصل الخريف,شهر رمضان المبارك http://www.ameinfo.com/images/news/3/8643-sharm.jpg

    فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال, كراون بلازا وهوليدي إن توفر خيارات جذابة لعطلات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا
    بات بامكان العائلات التي تخطط لقضاء عطلات خلال فصل الخريف وشهر رمضان المبارك وعيد الفطر, الحصول على مجموعة واسعة من الخيارات الجذابة من فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال, كراون بلازا وهوليدي إن في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

    ويشترك في تقديم الخيارات الجذابة 60 فندقا ومنتجعا في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر ولبنان والاردن والمغرب وتونس واليمن. وستوفر هذه الفنادق والمنتجعات مجموعة عروض لعطلات نهاية اسبوع ذات أسعار ومميزات كثيرة تبدأ من 45 دولار أمريكي لليلة.

    وتشمل عروض نهاية الاسبوع امكانية مشاركة طفلين أو شابين تحت سن 19 سنة غرفة والديهم مجانا, بالاضافة الى افطار مجانا للاطفال تحت سن 12 سنة, اما في شهر رمضان المبارك فستقدم الفنادق والمنتجعات وجبتي سحور وافطار عند غروب الشمس, عوضا عن الافطار الصباحي.

    وتسري العروض ايضا في انتركونتيننتتال ريزورت العين, الواقع على بعد خمسة دقائق من وسط زمردة الصحراء والواحة الخضراء مدينة العين التي تعد ملاذا مثاليا لقضاء عطلات نهاية الاسبوع وتبعد مسافة قصيرة عن مدينتي ابوظبي ودبي. ويضم المنتجع حدائق غناء وارفة الظلال, 216 غرفة جميلة وشاليهات, حوض سباحة بحجم اوليمبي, حوض سباحة للعائلات, ملاعب تنس, نادي صحي مجهز بأحدث الاجهزة والمعدات العصرية, بالاضافة الى تجهيزات لرياضات الرجبي وكرة الطائرة وكرة السلة.

    وبامكان الضيوف قضاء اجمل الاوقات في كراون بلازا ريزورت صلالة, الذي يضم مجموعة شاملة من التجهيزات الجديدة والمطاعم الراقية التي تقدم اشهى اطباق الطعام المتنوعة, ثلاثة احواض سباحة, ملاعب تنس وتشكيلة من تجهيزات اللياقة البدنية, ويعد المنتجع قبلة لعشاق الغوص والطبيعة الساحرة. وتشتهر صلالة بطقسها البديع صيفا وخلال كافة الفصول.

    ويحتل هوليدي إن ريزورت شرم الشيخ موقعا مميزا ورحبا على الشاطىء وتطل غرفه واجنحته على مناظر بحرية جميلة, ويضم العديد من الفقرات الترفيهية والمأكولات الشهية. ويعتبر مكانا ملائما لعشاق الرياضات البحرية ويضم مركزا للغوص, تنس, اسكواش, كرة سلة, كرة طائرة, بالاضافة الى ملعب لممارسة رياضة الجولف في ملعب يحتوي على 18 حفرة يقع الى جانب المنتجع.

  3. موظفو الاتصالات في تسابق

    الرياض: انتهت الأسبوع الماضي الفرصة في تقديم طلبات التوظيف في شركة الإتحاد الإماراتية للاتصالات والتي دخلت كمنافس جديد لشركة الاتصالات السعودية في سوق الاتصالات السعودية. شركة الإتحاد الإماراتية والتي ستبدأ فعلياً مطلع العام المقبل تسابق عليها بشكل ملفت جزء كبير من موظفي شركة الاتصالات السعودية طمعاً في مميزات أفضل نظير الخبرة المتوفرة لديهم في ظل تخصيص نسبة 80 في المائه من الموظفين من الجنسية السعودية.

    آمال العديد من موظفي الاتصالات أصبحت معلقة بالشركة الجديدة في ظل الظروف السيئة لشريحة كبيرة منهم كونهم مازالوا يعملون في الشركة بشكل مؤقت وفق عقود لا تتجاوز مدتها 6 أشهر وخالية من أية مميزات أو حقوق, فالتأمين الصحي كمثال هو ريال ونصف فقط يحصل عليها الموظف في نهاية كل شهر !! ما يعكس أهمية هذا الموضوع لدى عدد كبير من موظفي الشركة أنهم يتداولون الإشاعة تلو الأخرى في هذا الشأن, فمنهم من يتحدث عن اتفاقية بين الشركتين تعنى بعدم توظيف أي موظف لم تمر على استقالته ستة أشهر, كما أنهم يتحدثون عن المرتبات العالية والدورات الممتازة التي تمنحها الشركة الجديدة وأنها ستسيطر على السوق في فترة قياسية, الأمر الذي يعكس استياء الموظفين من وضعهم الحالي والذي قد يكون أبرز معوقات الشركة في المستقبل في سبيل التطور.

  4. ألف طن صادراتها من الألمنيوم سنويا الى الأسواق الأوروبية

    دوبال تشارك بمعرض “ألمنيوم 2004” بمدينة إسن الألمانية بهدف ترسيخ تواجدها
    القوي والترويج لدبي والامارات كمركز رائد للأعمال الدولية
    أعلنت شركة ألمنيوم دبي المحدودة (دوبال) والتي تعد أضخم مصهر قائم بذاته لصناعة الألمنيوم في العالم, عن مشاركتها في الدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر التجاري العالمي “ألمنيوم 2004” والذي تنعقد فعالياته في مدينة إيسن الألمانية في الفترة من 22-24 سبتمبر الجاري, وذلك للمرة الثانية التي تشارك فيها دوبال في هذا الحدث التجاري الرائد الذي ينعقد مرة كل عامين.

    وتعليقا على المشاركة قال السيد/ سلطان الصابري, مدير المبيعات والتسويق في شركة دوبال :”من خلال تواجدنا المكثف في دورة هذا العام لمعرض “ألمنيوم 2004″ فاننا نتطلع الى تدعيم وترسيخ وضعنا ومكانتا المرموقة في الأسواق الأوروبية التي تعد من كبريات الأسواق لشركة دوبال”.

    وتهدف دوبال أيضا من خلال تواجدها في المعرض الى الترويج لدبي ودولة الامارات العربية المتحدة على مسرح مراكز الأعمال الرئيسية والمحافل الدولية, حيث أضاف الصابري :”نتطلع الى استعراض المكانة العالمية الرائدة والقطاعات الصناعية المتطورة التي تقدمها دبي ودولة الامارات العربية المتحدة على الصعيد العالمي, عوضا عن تصنيفها على انها اقتصاد يعتمد في أدائه على الصادرات النفطية, كما أن مشاركتنا في هذا الحدث التجاري المرموق تمنحنا فرصة مثالية أيضا لترسيخ وضع دبي ودولة الامارات العربية المتحدة كمركز رائد للأعمال والأنشطة التجارية الدولية, بالإضافة إلى إستغلال فرصة تواجدنا في المعرض لتوثيق علاقات العمل القوية مع قاعدة عملائنا الحاليين وبناء علاقات جديدة مع العملاء المحتملين حيث يمثل معرض “ألمنيوم 2004″ البيئة المثالية للالتقاء مع مثل هذه النوعية المميزة من العملاء المميزين تحت سقف واحد”.

    وتتوقع شركة دوبال أن تصل صادرتها من الألمنيوم هذا العام وحده إلى نحو 170 ألف طن إلى الأسواق الاوروبية التي تمثل حاليا نحو 20% من الإنتاج الإجمالي للشركة والبالغ 750 ألف طن سنويا, كما تتطلع الشركة إلى زيادة صادراتها إلى الأسواق الأوروبية إالى 25% من إنتاجها الإجمالي خلال المستقبل القريب, وتتمتع الشركة بتاريخ حافل من الأداء الجيد في الأسواق الأوروبية يمتد حاليا إلى ثمان سنوات أصبحت خلاله من كبريات الشركات الرائدة بقطاع صناعة الألمنيوم في العالم.

    واختتم الصابري حديثه بالقول :”يعد المعرض أيضا فرصة مثالية للتعرف على أخر وأحدث التقنيات والمستجدات التكنولوجية العالمية بقطاع تصنيع وإنتاج الألمنيوم كما أنه فرصة عظيمة لشركة دوبال للتفاعل مع نظرائها, حيث يمثل الشركة فريق متكامل من عشرة أفراد من إدارتي العلاقات العامة والتسويق والمبيعات, ونحن على ثقة من أن مشاركتنا في معرض “ألمنيوم 2004″ سوف يكللها النجاح ليس فقط بالنسبة لدوبال بل لدولة الامارات العربية المتحدة ككل”.

    اتصال مرئي مباشر يسمح بنقل الصورة رقمياً وبأبعاد ثلاثية

    FVC تستعرض تكنولوجيا حلول النقل المرئي ثلاثى الأبعاد في مؤتمر التعليم الإلكترونيّ لكليات التقنية العليا
    يظهر في الصورة طلاب من الكليّات التقنية العليا يعرضون حلاً للنقل المرئي عن بعد وذلك في افتتاح مؤتمر كليّات التقنية العليا للتعليم إلكتروني والدمج الإلكتروني في كلّيّة أبوظبي للطلاب مطلع هذا الأسبوع، وذلك بالتعاون مع شركة FVC الرائدة في مجال الإتصالات المرئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفّرت طريقة الإتصال هذه نقل رقمي لصورة ثلاثية الأبعاد بين الطلاب في مختلف قاعات الكليّة خلال المؤتمر.

    تسمح هذه التقنية للمحاضرين أينما كانوا بالظهور خلف منبر المحاضرات أمام الحاضرين، وقوفاً بالحجم الطبيعي وبصورة ثلاثية الأبعاد كما لو كانو موجودين يخاطبون هذا الحضور وجهاً لوجه. يمكن لصاحب الصورة المنقولة أن يرى، يسمع ويتفاعل مع الحضور كما لو كان معهم في نفس الغرفة أو من على المنصة.

Comments are closed.