كثرة الاخبار على ارابتك هذا الاسبوع فحاولت جمع المعلومات بموضوع واحد

14 thoughts on “اخبار ارابتك هذا الاسبوع

  1. المدير المالي لأرابتك القابضة يؤكد عدم حاجة الشركة لتجنيب المزيد من المخصصات هذا العام
    أرقام 17/10/2010
    قال المدير المالي لشركة أرابتك القابضة المدرجة في سوق دبي المالي إن تأخر تنفيذ بعض المشاريع أثر على نتائج الشركة في الربع الثالث 2010.

    وأضاف في مقابلة مع العربية إن الشركة أخذت مخصصات بما يفوق اللازم في العام الماضي، وخلال الربع الثاني من هذه السنة تم عكس القليل من تلك المخصصات نتيجة استلام بعض الدفعات من بعض الشركات التي قمنا بتجنيب بعض المخصصات لها.

    اكد المدير المالي أنه تم الإبقاء على المخصصات عموما دون أن يتم عكسها وسيبقى هذا الوضع مستمرا حتى نهاية السنة حيث سيتم إعادة النظر بها فالشركة ترى أن الوضع يتحسن ويجب أن تتناقص المخصصات.

    http://ttp://www.argaam.com/Portal/C…ticleid=180576

  2. عامر جروب تؤسس شركة جديدة مع أرابتك برأسمال 100 مليون جنيه
    اليوم السابع 17/10/2010
    أكد منصور عامر رئيس شركة عامر جروب أن التحالف الجديد مع شركة أرابتيك للإنشاءات الغرض منها دعم توجه المجموعة لمضاعفة حجم المشروعات فى الفترة المقبلة، وهو ما دفع المجموعة إلى البحث عن شراكة تعزز من هذا التوجه.

    وأضاف عامر خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الأحد لإعلان التحالف الجديد بين المجموعة وشركة أرابتك، أن الشركة الجديدة للتحالف يبلغ رأسمالها نحو 100 مليون جنيه، لافتا إلى أن السوق المحلى فى حاجة إلى وجود شركة مقاولات لديها إمكانيات فنية وتقنية تفيد السوق المصرى، وفى هذا الإطار تم نقل قطاع المقاولات فى المجموعة إلى الشركة الجديدة.

    وأشار عامر إلى أن الشركة الجديدة للتحالف وقعت أول تعاقد لها لتنفيذ أحد مشروعات عامر جروب فى بورتو السخنة بمبلغ 300 مليون جنيه خلال العام المقبل.

    وأكد عامر أن الحكم الصادر فيما يتعلق بأراضى مشروع مدينتى لا ينصرف على كافة الأراضى الأخرى، ويجب أن نفرق بين الحكم الصادر فى قضية وقرار صادر بشأن الأراضى بشكل عام، ولا يمكن التوسع فى تطبيق هذا الحكم إلا فى حالة صدور حكم آخر يخص قطعة أرض أخرى، لافتا إلى أن الحكومة تحركت بشكل فورى من أجل توضيح موقفها فى هذا الشأن وتؤكد أنها حكومة ملتزمة.

    ومن جانبه أكد رياض كمال رئيس مجلس إدارة شركةأرابتك للمقاولات أن الشركة كانت تسعى إلى البحث عن فرصة جيدة من أجل دخول السوق المصري، إلا أن حجم المشروعات الضخم التى كانت قيد الإنشاء فى الفترة الماضية أدى إلى تأجيل هذه الفكرة.

    ويرى رياض أن الشراكة مع مجموعة عامر جروب كان الغرض منها تسهيل دخول السوق المصرى من خلال شركة لديها من الخبرة والكفاءة البشرية ما يسهل على الشركة العمل بالسوق المصرى مباشرة

    http://http://www.argaam.com/Portal/…ticleid=180615

  3. مساواة» تتفق مع «أرابتك» على إقامة شركة مقاولات في البحرين الوسط 18/10/2010
    أعلنت شركة أرابتك للإنشاءات، التابعة لشركة أرابتك القابضة، أمس أنها وقعت عقد شراكة مع شركة مساواة البحرينية بهدف تأسيس شركة للقيام بأعمال المقاولات في مملكة البحرين.

    وقد تمت هذه المبادرة بعد دراسة طويلة ومعمقة للسوق البحريني في مجالات الإنشاء والتشييد. وتهدف هذه الشركة إلى الدخول بقوة في سوق الإنشاءات البحريني.

    وقال رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك للإنشاءات والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة رياض كمال إن هذه الخطوة تأتي في سياق سياسة الشركة التوسعية إقليمياً خارج حدود دولة الإمارات العربية، إذ كان سوق الإنشاءات في البحرين ولايزال يشكل هدفاً واعداً دفعنا للإسراع في إنشاء هذه الشركة. و»إنه ليشرفنا أن نتعاون مع شركة مساواة لكي نكون جزءاً من المساهمة في تطوير المملكة وتقدمها وازدهارها».

    وفي الوقت ذاته، عبرت نائب رئيس شركة مساواة سونيا جناحي عن «سعادتها لنجاح هذه الخطوة وقالت «نحن فخورون كوننا أتممنا عقد الشراكة مع شركة أرابتك للإنشاءات، إذ إن هذه الاتفاقية تعزز هدف شركة مساواة في جذب مشاريع إنشائية وفرص استثمارية متنوعة لمملكة البحرين».

    http://http://www.argaam.com/Portal/…ticleid=180657

  4. أرابتك القابضة تفوز بعقد بناء مشروع “الجنائن المعلقة” في مصر بقيمة 195 مليون درهم
    أرقام 17/10/2010
    أعلنت شركة أرابتك القابضة المدرجة في سوق دبي المالي عن فوز شركتها التابعة “أرابتك للمقاولات بعقد بناء مشروع “الجنائن المعلقة” في مصر.

    وقالت الشركة في بيان صدر عنها إن المشروع تطوره مجموعة عامر القابضة المصرية بقيمة 195 مليون درهم، وتبلغ مدته 14 شهرا.

    ويتكون المشروع من 6 مباني سكنية تحتوي على 726 شقة بالإضافة إلى منتجع متعدد الخدمات بمساحة 2.2 مليون متر يطل على البحر الأحمر ويحتوي على ملعب جولف.

    وتأسست مجموعة عامر في مصر في عام 1993 وهي شركة تطوير عقاري وتدير بعض الفنادق والمجمعات التجارية.

    http://http://www.argaam.com/Portal/…ticleid=180564

  5. 6.4 مليار درهم عائدات «أرابتك» المتوقعة في 2010

    توقع رياض كمال الرئيس التنفيذي لشركة «أرابتك» في تصريحات لبلومبيرغ أن تصل عائدات الشركة إلى 47 .6 مليار درهم (75 .1 مليار دولار) خلال العام 2010.

    من جهة أخرى فازت الشركة بعقد بناء مشروع «الجنائن المعلقة» في مصر. وذكر بيان صدر عن الشركة أن المشروع تطوره مجموعة عامر القابضة المصرية بقيمة 195 مليون درهم، وتبلغ مدته 14 شهراً.

    ويتكون المشروع من 6 مبان سكنية تحتوي على 726 شقة، بالإضافة إلى منتجع متعدد الخدمات بمساحة 2 .2 مليون متر يطل على البحر الأحمر ويحتوي على ملعب غولف.

    إلى ذلك قال زياد مخزومي المدير المالي للشركة في مقابلة مع «العربية» إن الشركة ليست بحاجة إلى تجنيب مخصصات إضافية خلال العام الحالي.

    وأضاف مخزومي أن في الربع الثاني عكسنا جزءاً من المخصصات التي كانت محتجزة على ذمة مستحقات، وقد تم تحصيلها بالفعل.

    http://http://www.albayan.ae/servlet…e%2FFullDetail

Comments are closed.