أعتقد أن المنتجات الموجودة في الدولة من هولندا مباشرة لكن الحذر واجب اقرأ أين صنعت قبل الشراء

كوريا الجنوبية تقول انها رصدت الميلامين في شوكولاتة صينية
Sat Oct 4, 2008 8:35pm GMT

1سول (رويترز) – قال وكالة مراقبة الاغذية بكوريا الجنوبية يوم السبت انها أمرت بسحب وجبات خفيفة صينية الصنع من انتاج نستله اس ايه ومارس انك بعد رصد مادة الميلامين في عيناتها.

وقالت إدارة الاغذية والادوية الكورية ان 2.38 جزء في المليون و1.78 جزء في المليون من المادة عثر عليها في شكولاتة ام اند ام بالحليب وسنيكرز بالمكسرات وكليهما من انتاج شركة مارس في الصين.

واوضحت الوكالة في بيان “نقوم على نحو عاجل بسحب المنتجات بسبب رصد الملامين.”

وقالت مارس انها سحبت مؤقتا المنتجات من السوق الكورية لأنها مُلزمة قانونا بأن تفعل ذلك وان مستويات الميلامين التي أعلنت عنها ادارة الاغذية والادوية الكورية لا تسبب مخاطر على الصحة.

كما وجد ان قوالب شوكولاتة كيت كات من انتاج نستله بها 2.89 جزء في المليون من الميلامين مما يرفع اجمالي العينات التي رصدت فيها الميلامين الى عشرة في سول.

وقالت نستله ان ادارة الاغذية والادوية الكورية طلبت منها سحب مجموعة من قوالب شوكولاتة كيت كات المصنوعة في الصين من السوق بعد ان أظهرت الاختبارات آثارا ضئيلة من الميلامين في عينة واحدة من ثماني عينات من حلوى نستله شملتها الاختبارات. وقالت الشركة انه لم يتم رصد أي نسبة ميلامين في العينات السبع الأُخرى.

ويمكن ان يسبب الميلامين الذي يستخدم على نطاق واسع في اواني الطبخ مخاطر صحية جمة اذا استهلك بكميات كبيرة. وتوفي اربعة اطفال على الاقل في الصين بعد تناول حليب الاطفال الملوث بالمادة الشهر الماضي.

واضافت الوكالة انها تفحص حاليا 428 منتجا مصنعا انتج في الصين. وكانت قد اتمت فحوصات على 288 منتجا حتى يوم السبت.

© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

5 thoughts on “احذروا ال m & ms و snickers الصيني

  1. ياخي أنا تعاملت ويا الصينيين و عرفت إنهم ما عندهم شرف المهنه و لا يفكرون إلا بجني الأرباح. الواحد منهم مستعد يبيع عياله كلهم عشان حفنة دولارات.

    يمكن فيه ناس زينين و أنا تعاملت مع الوصخين منهم بس، الله العالم.

  2. بيتخلصون من هذه الكميات المنتجه

    بتسويقها في دول العالم الثالث طبعاااا

    و بتكثر العروض و التخفيضات عليها

  3. ممكن توضحولنا سبب إضافتهم للميلامين في النتجات الغذائيه.

    يعني، بعيدا عن المضار الصحيه، شو المنافع التجاريه من وراء إضافة الميلامين في الأغذيه؟

    يضيفون مادة الميلامين لكي تخدع المختبرات بإنه فيه نسبة بروتين عالية (الميلامين فيه نسبة هيدروجين عالية مما يؤدي عند إضافته للمواد الغذائية بوهم المختبرات بوجود نسبة بروتينات عالية) , هاي المادة أصلا تستخدم في صنع الصمغ و المبيض و بعض منتجات عبوات الإطفاء و اغراض أخرى و تسبب فشل كلوي و تسمم و امراض لا تعد ولا تحصى.

    للقراءة أكثر: Melamine – Wikipedia, the free encyclopedia

  4. ممكن توضحولنا سبب إضافتهم للميلامين في النتجات الغذائيه.

    يعني، بعيدا عن المضار الصحيه، شو المنافع التجاريه من وراء إضافة الميلامين في الأغذيه؟

Comments are closed.