الأحد 14 رمضان 1429هـ – 14 سبتمبر 2008م

مطالبة الحكومية البريطانية بفتح تحقيق فيها
احتجاجات بلندن على لعبة فيديو بطلها أمريكي يذبح المسلمين

دبي – العربية.نت

احتجت جمعية إسلامية في بريطانيا على انتشار لعبة فيديو تشجع على ذبح المسلمين، ودعت الحكومة لفتح تحقيق وإغلاق الموقع الإلكتروني الذي ينشر اللعبة.

وأطلق مخترع اللعبة “مذبحة المسلمين” موقعا لها على الإنترنت حجب في عدد من الدول العربية، ويقول فيه “اللعبة جاءت بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الحرب على الإسلام”.

وبحسب تقارير وردت في عدد من الصحف الغربية، تتألف اللعبة من “بطل” أمريكي عليه أن يقتل اللاعبين الآخرين مستخدما أسلحة الدمار الشامل، وأما الأهداف فهي مسلمون ملتحون، أو يضعون أقنعة سوداء، وفي مراحل أخرى من اللعبة يظهر انتحاريون أمام البطل ثم ينتقل إلى مرحلة مواجهة القائد الذي يمثل أسامة بن لادن. وفي النهاية على بطل اللعبة الذي يحمل رشاشا وينطلق في الشرق الأوسط أن يتأكد أنه لم يبق مسلما أو مسلمة على قيد الحياة.

وقال محمد شفيق، مدير مؤسسة رمضان في لندن، إن اللعبة مهينة وغير مقبولة وتسيء للإسلام”، مضيفا “لو كانت لعبة تظهر قتل مسلمين لأمريكيين أو إسرائيليين لثارت ضجة حول العالم”.

وصمم اللعبة شخص أسترالي يبلغ 22 عاما، وتبدأ بتسجيل صوتي فيه كلمات من خطابات الرئيس الأمريكي جورج بوش.

6 thoughts on “احتجاجات بلندن على لعبة فيديو بطلها أمريكي يذبح المسلمين

  1. نقضت الروم الصلح الذي كان بينهم وبين المسلمين ، الذي كان قد عقده الرشيد بينه وبين رنى ملكة الروم الملقبة أغسطه ، وذلك أن الروم عزلوها عنهم وملكوا عليهم النقفور ، وكان شجاعا يقال إنه من سلالة آل جفنه ، فخلعوا رنى وسملوا عينيها ،

    فكتب نقفور إلى الرشيد :- ( من نقفور ملك الروم إلى هارون ملك العرب ، أما بعد فإن الملكة التي كانت قبلي أقامتك مقام الرخ وأقامت نفسها مقام البيدق ، فحملت إليك من أموالها ما كنت حقيقا بحمل أمثاله إليها ، وذلك من ضعف النساء وحمقهن ، فإذا قرأت كتابي هذا فأردد إلي ما حملته إليك من الأموال وأفتد نفسك به ، وإلا فالسيف بينا وبينك ،

    فلما قرأ هارون الرشيد كتابه أخذه الغضب الشديد حتى لم يتمكن أحد أن ينظر إليه ، ولا يستطيع مخاطبته ، وأشفق عليه جلساؤه خوفا منه ، ثم أستدعى بدواة وكتب على ظهر الكتاب : ( بسم الله الرحمن الرحيم ، من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم ، قد قرأت كتابك يا ابن الكافرة ، والجواب ما تراه دون ما تسمعه والسلام )

    ثم شخص من فوره وسار حتى نزل بباب هرقلة ففتحها واصطفى ابنه ملكها ، وغنم من الأموال شيئا كثيرا ، وخرب وأحرق فطلب نقفور منه الموادعه على خراج يؤديه إليه في كل سنة ، فأجابه الرشيد إلى ذلك ، .

    الله أكبر ‘نها العزة التي كانت للمسلمين يوم أن كانوا مسلمين حقيقة لا اسما ، كانوا شعوبا وأفرادا ، حكاما ومحكومين ، كل منهم يسعى إلى تطبيق أوامر الله واجتناب نواهيه ، أما الآن فأصبح المسلمين في ذله لا يعلمها إلا الله بسبب تركهم أوامر الله تعالى وفعلهم نواهيه .

  2. سود الله ويوههم مسودين الويه

    انزين بدال الاحتجاج هذا

    نحن عندنا فريخات وفي الامارت بالخصوص يخرطون الكمبيوتر خراط
    ويسون مسلسلات ناجحه

    طبعن انا ماتكلم عن اللي ينعرض في التيلفزيون لان هذيله خوافين وايد من الدنيا

    انا اطري المينن اللي يسون سيديات عجيبه ويغيرون نظام العاب يابانيه وامريكيه ويغيرون ابطال يصنعونهم ارواحهم

    ليش مانشجعهم يسون العكس ونرد الصاع صاعين

    الان هذي اللعبه بتشتهر اشتهار واسع لانهى تغلط على المسلمين

    صدق نحن في ذل وهوان وجبن

    وتسلم الحبيب على المعلومه

Comments are closed.