اتهمها البعض بعدم الاحتشام في طريقة تقديمها للبرنامج

شكاوى المشاهدين .. هل أوقفت برنامج حليمة بولند؟!

أكد مصدر خاص في إدارة قناة mbc، أن المجموعة الإعلامية قررت عدم عرض برنامج “مسلسلات حليمة” الذي تقدمه المذيعة الكويتية حليمة بولند على شاشة القناة في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، وذلك استجابة لشكاوى المشاهدين الذين اعتبروا أن طريقة تقديم حليمة لبرنامجها بعيدة عن الاحتشام وارتدائها أزياء لا تتناسب مع روح شهر رمضان المبارك. بالإضافة إلى أن توقيت عرض البرنامج قبل مواعيد الإفطار والإمساك لا يصلح للشهر الفضيل.
 وكشف المصدر عن أن القرار كان استجابة لطلبات المشاهدين، على الرغم من شعبية البرنامج وعائده الإعلامي والإعلاني الكبير، إلا أن المصدر نفسه أكد أن فوازير “مسلسلات حليمة” سيعاد عرضها بالكامل بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

ولقد تناقلت مواقع الإنترنت والفيس بوك والبلاك بيري هذا الخبر، خصوصاً السعودية، وعموماً الخليجية منها، والذي راوح بين الاستحسان والاستهجان. فيما نفى المكتب الإعلامي للمذيعة حليمة بولند في بيروت خبر وقف عرض برنامجها ووصفها بـ “الشائعة”، مؤكداً أن استمرار عرض البرنامج حتى هذه اللحظة يعني عدم صحة ما يتردد في شأن إلغاء البرنامج.
والجدير بالذكر أن هذا هو الموسم الثاني لبرنامج “مسلسلات حليمة” بعد أن حقق موسمه الأول في رمضان الماضي نجاحاً كبيراً، مما دفع القناة السعودية لإنتاج جزء ثانٍ من البرنامج هذا العام

وتعتمد فكرة البرنامج على أسئلة تطرحها حليمة على المشاهدين حول أعمال ومسلسلات تلفزيونية، بعدها تعرض في كل حلقة مشاهد ولقطات مميزة من أبرز المسلسلات العربية ليستخرج المشاهد الإجابات من تلك المشاهد. كما تقوم حليمة بتأدية مشاهد تمثيلية من هذه المسلسلات بطريقة طريفة وكوميدية بعد أن تستقبل اتصال الجمهور على الهواء مباشرة الذين يحصلون على جوائز قيمة بعد أن يجيبوا على أسئلة فوازير مسلسلات حليمة.

وعلى الرغم من الانتقادات التي تعرضت لها فوازير حليمة في العام الماضي بسبب أداء حليمة الذي وصف بـ “المفتعل”، إلا أنها كانت المذيعة الأولى التي كسرت القالب الجامد لتقديم البرنامج عندما قامت بتمثيل بعض الشخصيات التي تحدثت عنها في برنامجها. وها هي هذا العام تجسد في الفوازير ثلاثين شخصية نسائية برزت في مجال الدراما والمسلسلات الناجحة بين المصري والخليجي والتركي والبدوي والسوري، مثل غادة عبد الرازق ونبيلة عبيد ويسرا من مصر وصبا مبارك ومرح جبر وكاريس بشّار من سوريا.