اتهام “شعاع” بالإساءة والتلاعب بالسوق آخر تحديث:الخميس ,25/09/2008

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية أمس عن فرضها عقوبات بحق شعاع كابيتال لتلاعب الأخيرة بالسوق في مطلع هذا العام . وتتضمن العقوبات غرامات مالية مجموعها 000 .950 دولار (350 .486 .3 درهم)، إضافة إلى موافقة شعاع كابيتال على تطبيق أعمال تصحيحية وفقاً لتعهد مبرم بين شعاع كابيتال وسلطة دبي للخدمات المالية .

8 thoughts on “اتهام “شعاع” بالإساءة والتلاعب بالسوق

  1. أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية فرض عقوبات على شركة شعاع كابيتال لتلاعبها بالسوق في مطلع هذا العام. وتتضمن العقوبات غرامات مالية مجموعها 48 .3 ملايين درهم، إضافة إلى موافقة شعاع كابيتال على تطبيق أعمال تصحيحية وفقاً لتعهد مبرم بينها وسلطة دبي للخدمات المالية.

    يأتي هذا الإعلان بعد تحقيقات مكثفة ومعقدة قامت بها سلطة دبي للخدمات المالية للاشتباه بتداولات تمت على أسهم موانئ دبي العالمية المحدودة في بورصة دبي العالمية أواخر مارس 2008، وقامت شعاع كابيتال العالمية المحدودة بهذه التداولات حسب توجيهات الشركة الأم شعاع كابيتال بي اس سي (المعروفة باسم شعاع كابيتال)، وقد حولت بورصة دبي العالمية هذا التداول إلى سلطة دبي للخدمات المالية في ابريل 2008.

    وأوضحت سلطة دبي للخدمات المالية أن شعاع كابيتال تعمدت رفع سعر إغلاق أسهم موانئ دبي في 31 مارس 2008 للتمكن من رفع قيمة سعر السهم في محفظة المالكين لأغراض محاسبية، وذلك بتواجدها في السوق في دقائق الإغلاق الأخيرة وطرح سعر عرض لتلك الأسهم يفوق كثيراً أسعار تداول أسهم موانئ دبي العالمية الاعتيادية اليومية

  2. للعلم كاضم الساهر ملك دبي المالي ما له علاقة
    التلاعب حصل في سوق دبي العالمي
    شكله ادارة عن ادارة تفرق
    يكفي كاظم فخرا انه قال نعرف في شورت سيل
    و هي رجاءا بعدم و توسل و بوس يد
    في عدم الاستمرار به

Comments are closed.