أتعلمون اخواني واخواتي من هم وراء ارتفاع الاسعار.هل هو الدولار؟ام جشع التجار؟ام احتكار السلع بايدي فئة من التجار ؟ ام ……..ام………ام …………الخ.
باعتقادي بان 80% او اكثر من هذه الاسباب نحن المستهلكون وراءها.نعم نحن من ينفذ مخطط هولاء التجار لزيادة الاسعار.نحن من يساعد التجار على اثبات حجتهم بذلك. وفي نفس الوقت نحن من يستطيع خفض الاسعار.اتعجب من اناس يتهافتون ويتسابقون على كراتيين البيض لشرائها باسعار تفوق الخيال.اتعجب ممن يشتري انواع معينة من الاسماك باسعار تفوق اسعار الذهب .لماذا كل هذا ايها المستهلكون.ماذا يحصل بكم لو لم تاكلوا البيض لمدة اسبوعين.ماذا يحصل لو تركنا السمك لاسبوع واحد فقط.ماذا يحصل لو لم ناكل من المطاعم لاسبوع؟هل نموت؟هل تنتهي الدنيا؟هل وهل وهل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بايديكم ايها المستهلكون اجبار التجار على ذلك.تصوروا اخواني عدم شرائكم لمنتجات الاسماك لاسبوع.ماذا يحصل بهولاء التجار الآسيويين.وماذا يحصل بمنتجاتهم من الاسماك.اتعلمون حجم خسائرهم؟؟ اتعلمون حجم خسائر موزعين البيض لو تركتم هذه السلعة لفترة من الزمن؟؟اتعلمون حجم خسائر شركات منتجات الالبان لو تركتوا منتجاتهم لاسبوع واحد فقط.؟؟ اتعلمون حجم خسائر تجار اللحوم عندما تتركون هذه المنتجات لفترة من الزمن؟؟؟
ما اود قوله.طالما الجهات الرسمية لم تقم باي دور لحمايتنا من هؤلاء الاشخاص.فما المانع بان نقوم نحن المستهلكون بهذا الدور .يجب ان يكون لدنيا وعي بهذه الامور.مقاطة السلع سلاح فعال جدا ضد زيادة الاسعار.تصورا اخواني.مقاطعة المنتجات وخاصة التي لها تواريخ انتهاء قصيرة الاجل.يسبب كارثة لصانعها وموزعها وبايعها.تصور بانك تضرب 3 فئات من المستفيدين بضربة واحدة لاتكلفك درهم واحد.
لماذا في الدول الغربية لاتوجد هذه اللعبة الدنيئة الموجودة لدينا.لانهم يعلمون علم اليقين بانهم امام نوعية صعبة من المستهلكين.
اخواني .لاتفتكرون بان المسألة غاية في الصعوبة.المسألة بحاجة الى اقتناع شخصي بهذه المسالة.لا اتصور بان هناك مستهلكون يشفقون على هؤلاء التجار من الخسارة.اذا لماذا لانشفق على انفسنا منهم؟اتعلمون حجم خسائر شركات الوجبات السريعة عندما تمت مقاطعتها قبل سنوات.ملايين من الدراهم.اتعلمون حجم انفاقهم على الدعايات والوجبات الترويجية لزيادة ثقة المستهلكين بمنتجاتهم لاعادتهم وجذبهم مرة اخرى؟ملايين الدارهم.اذا المقاطعة هي الحل.وليس شراء المنتجات باي سعر يفرضونه علينا.يجب ان تكون لنا كلمة بذلك.وهذه الكلمة بايدنيا ان نخطها متى ما اردنا ذلك.
هناك بدائل كثيرة لسد جوع البطون لفترة من الزمن.وهذه الفترة كفيلة بخسائر هؤلاء الدخلاء الكثير.
لو كل شخص تقيد بمقاطعة منتج واحد فقط.تصورا احجام ونسب المنتجات التي لايستطيع التاجر تصريفها قبل انتهاء مدة صلاحيتها.والتى تقلب جميع حساباته راسا على عقب.
نحن بايدينا عمل ذلك حفاظ على اموالنا واموال الاجيال القادمة من ابناءنا . الا يستحقون ابناءنا ذلك ايها المستهلكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

14 thoughts on “اتقوا الله ايها المستهلكون.

  1. أختلف معك أخي uaefal .. اذا كل واحد يفكر بهذه الطريقه فلن نفعل شيئا البته .. حتى و لو كنا ٢٠% .. ال ٢٠% تفعل أشياء كثيره و لا ننسى أن هناك الكثير من الجاليات الفقيره في الامارات من الهند و باكستان. و أيضا من الأخوان العرب اللي يعانون الغلاء أيضا.

    أعزائي الأفاضل : سؤال وجوابه معروف لدى الكل … هل مايدفعه المواطن والعربي المقيم لسلعة معينة نفس مايدفعه الآسيوي ؟ أضرب لكم مثالا بسيطا … عندما أذهب الى سوق السمك بنفسي أدفع 100 درهم لسمك الكوفر للمن الواحد والمن 4 كيلو ولكن عندما ارسل السائق ليشتري نفس الصنف فانه يدفع 50 – 60 درهم ونفس الشي للشعري وغيره من الأسماك ….

    مثال آخر : المواطن والعربي المقيم عندما يذهب الى الحلاق وكما هو متعارف علية حلاقة الذقن 10 دراهم وحلاقة شعر الرأس 15 درهم تقريبا أما الآسيوي فإنه يدفع 3 دراهم لحلاقة الذقن و 5 دراهم لحلاقة شعر الرأس …..

    مزيدا من الأمثلة : علاج المواطن والعربي المقيم يكلف ضعف مايدفعه الآسيوي في العيادات الخاصة وربما أكثر من الضعف ….

    الجمعيات الهندية وغيرها في الدولة تدعم جاليتها من حيث أسعار السلع حيث تصدر لهم بطاقات لخصومات كبيرة ومعظم ملاك المحلات الكبرى من نفس الجنسية …..

    أمثلة كثيرة لايتسع المكان لذكرها … المشكلة الرئيسية ليست في غلاء الأسعار وحسب .. المشكلة فيننا نحن شعارنا للأسف الشديد ( المصلحة الخاصة فوق كل اعتبار ) … كلن همه نفسه … ابتعدنا كليا عن تطبيق الشرائع السماوية … وأعتقد الجميع يحفظ الحديث الشريف ووصية نبي الأمة لسابع جار … في زمننا هذا الجار كالغريب ….


  2. ياطويل العمر نحن أقلية في وطننا …. وماذا تفعل نسبة 20% مقابل 80% من الآسيويين …

    هذه هي المشكلة

  3. أختلف معك أخي uaefal .. اذا كل واحد يفكر بهذه الطريقه فلن نفعل شيئا البته .. حتى و لو كنا ٢٠% .. ال ٢٠% تفعل أشياء كثيره و لا ننسى أن هناك الكثير من الجاليات الفقيره في الامارات من الهند و باكستان. و أيضا من الأخوان العرب اللي يعانون الغلاء أيضا.


  4. ياطويل العمر نحن أقلية في وطننا …. وماذا تفعل نسبة 20% مقابل 80% من الآسيويين …

    حياك الله اخوي الكريم.
    اخوي.كلامي موجه لجميع المستهلكين. (المواطنين واخوانا العرب الموجودين بالدولة).وبفرض انهم 20% مثل ماتفضلت.مع انهم اكثر من ذلك.
    ال 80% الي تكلمت عنهم.اؤكد لك ان اكثر من 40% منهم لايشترون البضائع الي نتكلم عنها.وانت عارف شو اكلهم ومصاريفهم.والباقي لاتتوقع منهم جايين يصرفون فلوسهم عندنا.نسبة الاجانب الي يشترون المنتجات الي نرمس عنها قليلة مقارنة فينا نحن.كم نسبة الآسويين الي يشترون اجود انواع العيش.؟
    كم نسبة الآسيومين الي يشترون السمك الي نحن المواطنين والعرب ناكله.تراهم راقدين على العومة.
    اخوي منتجاتنا نحن العرب والمواطنيين معروفة.وهي هذه الي عليها زيادات كبيرة في الاسعار.
    بعدين اصلا الآسيويين سعر البيع للمواطن والعربي عندهم أضعاف سعر البيع للاشخاص من نفس الجالية.لاي منتج كان.

    واشكرك اخوي على المشاركة وابداء الراي.

Comments are closed.