اتصالات” توفر خدمات الانترنت المتحرك الأسرع في العالم

Jun 22, 2009 – 04:20 –

أبوظبي في 22 يونيو /وام/ أعلنت “اتصالات” اليوم عن اتمام مشروع تطوير شبكات الاتصالات المتحركة عبر الجيل الثالث المتطور التي من شأنها أن تعزز سرعة تنزيل البيانات لاسلكيا في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 4ر14ميجابت في الثانية وتأتي هذه الخطوة في أعقاب نجاح عملية الإطلاق التجريبية الشاملة التي استغرقت ثلاثة شهور وشملت عدداً من المدن الرئيسية في الدولة.

وقال بيان صحفى صارد عن اتصالات أنها توفر حالياً خدمات الاتصالات المتحركة عبر شبكات بروتوكول الانترنت وفقاً لأرقى المعايير العالمية داخل دولة الإمارات بفضل استثمارات المؤسسة في مجال البنى التحتية لشبكات الألياف الضوئية في مختلف أنحاء الدولة.

وقال سعادة أحمد عبدالكريم جلفار الرئيس التنفيذي للعمليات -“اتصالات” “يعتمد المشغلون في العديد من دول العالم على شبكات الكابلات التقليدية لدعم خدمات الاتصالات اللاسلكية مما يجعل عملية الوصول إلى الانترنت بطيئة بعض الشيء ولكننا في “اتصالات” قمنا بتمديد خدمات الألياف الضوئية في مختلف أنحاء الدولة والتي تمكننا من توفير الخدمات اللاسلكية للمشتركين بسرعة أكبر تصل إلى 4ر14 ميجابت في الثانية”.

وأوضح البيان أن اتصالات أعلنت عن تقديم باقات بيانات جديدة لمستخدمي الانترنت المتحرك عالي السرعة (موبايل برود باند أنترنت) توفر أكثر من ضعف حجم البيانات المتاحة في الباقات السابقة فعلى سبيل المثل قامت “اتصالات” بترقية الباقات بسعة 2 ميجابايت إلى 10 ميجابايت و50 ميجابايت إلى 100 ميجابايت و120 ميجابايت إلى واحد جيجابايت و200 ميجابايت إلى خمس جيجابايت وجميع الباقات الجديدة متوفرة بأسعار الباقات القديمة.

وأضاف البيان أن هذه الباقات تتيح لمشتركي “اتصالات” الوصول إلى خدمات الإنترنت عبر الهواتف المتحركة الذكية بما في ذلك مستخدمي هواتف بلاك بيري وأي فورن ثري جي وغيرها من الأجهزة الذكية الأخرى حيث يتاح لهم الاستفادة من العديد من التطبيقات مثل تصفح الإنترنت الوصول إلى البريد الالكتروني تحميل المقاطع الموسيقية والنغمات و تطبيقات الفيس بوك ويوتيوب بالإضافة إلى البقاء على اتصال من خلال تطبيقات التراسل الفوري المختلفة والعديد من الخدمات الأخرى ويمكن أيضا الوصول إلى شبكة الانترنت المتحرك عالي السرعة عبر أجهزة الجيل الثالث المتطورة مثل بطاقة بيانات الجيل الثالث موبايل مودم5ر3وأجهزة الحاسب المزودة بمودم مدمج للاتصال السريع بالانترنت مثل جهاز أيسر سبير وان الذي طرحته “اتصالات” مؤخرا. وللحصول على سرعة 14.4 ميجابت في الثانية فإن ذلك يتطلب الحصول على أجهزة تدعم هذه السرعة.

ونوه البيان إلى أن اتصالات” كانت قد أعلنت في مارس الماضي عن إتمامها المرحلة التجريبية لخدمة الانترنت المتحرك المتطورة بنجاح كبير والتي ستوفر سرعة تصل إلى 21 ميجابت/الثانية حيث سجلت “اتصالات” وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط سرعة تنزيل للبيانات في هذه المرحلة وصلت إلى 37ر20 ميجابت/ الثانية.

وتعتبر “اتصالات” واحدة من أكبر المشغلين في العالم وتوفر خدماتها عبر شركاتها التابعة واستثمارات في 17 دولة حول العالم وتقدم خدماتها لأكثر من 80 مليون مشتركاً في رقعة جغرافية يسكنها أكثر من 7ر1 مليار نسمة.

9 thoughts on “اتصالات” توفر خدمات الانترنت المتحرك الأسرع في العالم

  1. خلونا نستفيد من الخدمات الموجودة قبل … لين الحين ما استفدنا من الانترنت العادي شرات الناس …. كل يوم يشكل وتقطيع .
    .

    الافضل تعديل الخدمات والرسوووووووووووم .

    الأسعار جد مبالغ فيها وغير واقعية مثل اسعار كل شي ثاني في الامارات … اتفق وياك بهالنقطة 100%

    اما بخصوص الخدمة الصراحة جودة لا يعلى عليها واذا تبى اتحس بالفرق جرب النت في السعودية ولا عمان وبتحس فعلا بالفرق

    الحلو اللي بالسعودية انهم بدؤا تقنية الواي ماكس قبلنا بسنيين

  2. .. على حسب الإرسال وجهاز الكمبيوتر اللي تدخل منه.. توصل لغاية .. 7 ميجا.. << من سنة مشترك ولا مرة وصلت لغاية 5 ميجا .. بس هذا كلامهم..

    عزيزي السرعة هي 7.2 وانا مجربنها بنفسي بس يعتمد ع الجهاز اللي عندك هل يدعم هذه السرعة ولا لأ … طبعا لازم تعرف ان الجهاز عبارة عن مودم HSPDA ويختلف من تلفون لثاني

    اول تلفون نزل بالسرعة الكاملة 7.2 هو امنية سامسونج وكل الباقي كان 4 ميجا فقط

    طبعا اش تي سي HTC نزلوا تلفون ايديد بهالسرعة والاي فون الثري جي إس اليديد سرعته 7.2 اما الثري جي القديم كان 4 ميجا بس

    بس لوكنت تستخدم مودم اتصالات برودباند بتكون عندك السرعة كامله وهي 7.2

  3. خاطري أسمع كلمة .. إستخدام غير محدود << معنى وفعل.. مب بلاك بيري غير محدود ومناك اذا دخلت اليوتيوب .. افتح البوك..

    لغاية اليوم واتصالات ..

    ما احترمت عقلية المشتركين..
    خدمات بأسعار خيالية..
    ف امريكا أو احدى الدول الأورويبة.. اشتر الايفون وانعم بالانترنت طول الشهر مع مكالمات الداخلية طوواااااال الشهر بــتكلفة قدرها 100 $

    واهنيه 2 جيجا وضعف السعر..

    ========

    طواش باشا .. شحالك ..

    اذا كنت تبغي تتابع النت من الفون .. عندك البلاك بيري..<< أفضله لانه بزنس يووز..
    واذا كان قصدك تدخل من اللاب أو الكمبيوتر..
    عندك يو اس بي مودم..

    والخدمتين تعتمد على قوة الإرسال..
    EDGE تعطيك سرعة المودم العادي.. 56كيلو بت ف الثانية..

    3G.. على حسب الإرسال وجهاز الكمبيوتر اللي تدخل منه.. توصل لغاية .. 7 ميجا.. << من سنة مشترك ولا مرة وصلت لغاية 5 ميجا .. بس هذا كلامهم..

    وان شاء الله قدرت أفيدك..

    ==========

    ومشكورة اختي آنه على الخبر ..
    ملاحظة.. عايش ف وسط بوظبي.. وف الشقة ارسال اتصالات تحت الصفر.. ودو تنعم بها الحياة فل شوية وبيكسر شاشة التلفون ..
  4. شباب بسألكم هل أقدر اشغل النت في الابتول من أي مكان لايوجد شامل يعني مثلا في الطريق أو اي باركنج ئاو الصحراء ؟؟؟؟ سمعت بطاقة شي وها أقدر أتابع الاسهم ؟؟

  5. خلونا نستفيد من الخدمات الموجودة قبل … لين الحين ما استفدنا من الانترنت العادي شرات الناس …. كل يوم يشكل وتقطيع .
    .

    الافضل تعديل الخدمات والرسوووووووووووم .

Comments are closed.